أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن قصف واستهداف قوات العدو الصهيوني وآلياته العسكرية في محاور التوغل البري بقطاع غزة؛ لا سيما مدينتي رفح وغزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات تابعة للعدو هبطت في مدينة غزة، لا سيما في المنطقة الغربية، ونقلت جنودًا مصابين.

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن قوات العدو المتوغلة في غزة وقعت في أكثر من “حدث أمني”؛ ونتج عن ذلك إصابات متفاوتة بين عناصر فرق الاحتلال العسكرية المختلفة.

كمائن محكمة وقنص..

وقالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لـحركة “حماس”، إن مقاتليها أبلغوا فور عودتهم من خطوط القتال، عن تمكنهم من استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافاه” بعبوتي “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” في محيط منطقة الصناعة بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأوقعت كتائب القسام قوة هندسية راجلة من جيش العدو بين قتيل وجريح، بعد تفجير عبوة مضادة للأفراد، قرب مسجد أبو بكر الصديق في حي البرازيل شرق مدينة رفح.

كما أعلنت كتائب القسام قنص جندي إسرائيلي في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وذكرت أن مقاتليها أوقعوا قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد “تلفزيونية” فور وصول القوة إلى مقتلة الكمين، قرب مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى بمدينة غزة.

ونوهت “القسام” في بلاغ عسكري لها، إلى أن جميع أفراد القوة الإسرائيلية وقعوا بين قتيل وجريح. مؤكدة: “ورصد مجاهدونا هبوط عدد من الطائرات المروحية لإخلائهم”.

تدمير آليات عسكرية صهيونية..

من جانبها، ذكرت “سرايا القدس”؛ الذراع العسكري لـ “حركة الجهاد الإسلامي” أنها قصفت جنود وآليات العدو الإسرائيلي المتواجدة بمحيط “مول مترو” في شارع الشهداء غرب مدينة غزة، وتحشدات صهيونية في منطقة الصناعة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وقالت في بلاغ عسكري آخر، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير 3 آليات عسكرية إسرائيلية بعبوات أرضية مزروعة مسبقاً في حي تل الهوى بمدينة غزة.

وقصفت “السرايا”، تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي تل الهوى غرب مدينة غزة، وتجمعًا وآليات الاحتلال في محيط منطقة المنطار بحي الشجاعية شرق غزة، بقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

قصف مواقع العدو وتحشداته..

وفي السياق، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أن مقاتليها قصفوا تجمعا لجنود وآليات العدو الإسرائيلي المتوغلة في حي تل الهوى بقذائف الهاون النظامي عيار 60 ملم.

وأفادت كتائب المجاهدين بأنها استهدفت موقع “كيسوفيم” العسكري شرق القرارة بصاروخين من نوع “107”.

بينما قصفت كتائب شهداء الأقصى، حشودات لآليات جيش العدو بقذائف الهاون في محور التقدم جنوب غرب مدينة غزة. متابعة: “قصفنا بصاروخين من نوع (107) وقذائف الهاون من العيار الثقيل جنود وآليات العدو المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها”.

ونوهت قوات الشهيد عمر القاسم، إلى أنها دكّت قوات العدو المتوغلة قرب برج الصالح ودوار الأصيل في حي تل الهوى بقذائف الهاون.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“بنحلّي بمثلثاتنا”.. مشاهد لاستهداف القسام آليات وجنود الاحتلال بتل الهوى

#سواليف

بثت قناة الجزيرة مشاهد حصلت عليها للمعارك الدائرة بين #كتائب_القسام -الجناح العسكري لحركة #المقاومة الإسلامية (حماس)- وقوات #الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوى جنوبي مدينة #غزة.

وبدأت المشاهد بعدد من مقاتلي القسام وهم يتناولون قطع حلوى كان بعضها على شكل مثلث، حيث قال أحدهم ساخرا “اتحلينا وحابين نقلكم هاي (نقول لكم هذه) #مثلثاتنا (يقصد #الحلوى) والحمراء لكم (يقصد #المثلث_الأحمر الذي يظهر فوق الآليات والجنود المستهدفين)”.

أحلى وأجمل مثلثات ????????????????والله
ساخرا من الاحتلال.. مقاوم يتناول المعجّنات خلال اشتباكات رفح ويقول:
"هي مثلثاتنا والحمراء ????بس إلكم"
شاهد تصدي مجاهدي كتائب القسام لجنود وآليات العدو في محور التوغل بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/zeMdc6mMr3

مقالات ذات صلة في يومها الـ 296.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة / شاهد 2024/07/28 — محمد علاء العناسوه (@alaa_tallaq) July 27, 2024

وعرض المقطع بعدها استهداف وإصابة 3 آليات تابعة لقوات الاحتلال في مناطق مختلفة، قبل أن يقول أحد مقاتلي القسام “ضربنا لهم 3 آليات حتى الآن.. إلهم ساعتين متقدمين (بقصد أن ذلك تم خلال ساعتين فقط من تقدم قوات الاحتلال)”.

وتابع المقاتل القسامي “إيش بدهم منا هالقيت.. بتعلموش احنا بنعلمهم (ماذا يريدون منا.. إذا لم يتعلموا سنعلمهم).. بدنا نقتلهم.. بدنا أفرادا إحنا زهقنا آليات”.

وبعدها، أظهر المقطع رصد عدد من الجنود عند مدخل إحدى البنايات ثم مباغتتهم بإطلاق وابل من #الرصاص من قبل أحد مقاتلي القسام ممن كانوا داخل المبنى.

وختم المقطع بمشاهد استهداف طائرة #مروحية_إسرائيلية في سماء حي تل الهوى، بصاروخ “سام 7”.

وكانت كتائب القسام قد ذكرت، في بيانات سابقة اليوم السبت، أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية حوْلَها جنود، بقذيفة “الياسين 105” وأوقعتهم بين قتيل وجريح في حي تل الهوى، كما أوقعت عددا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح عبر استهداف منزل تحصنوا فيه بقذيفة مضادة للأفراد في الحي.

وأعلنت أيضا قصف قوات الاحتلال المتوغلة بالحي بقذائف الهاون، كما قنص مقاتلوها جنديا إسرائيليا كان يعتلي إحدى الآليات المتوغلة، وأكدت تدمير مقاتليها دبابتي “ميركافا-4″ إسرائيليتين حولهما عدد من الجنود، بعبوتي “شواظ”، واستهداف دبابة ثالثة بقذيفة الياسين 105.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ297 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تواصل استهداف تجمعات العدو وآلياته في مختلف محاور المواجهة بـ غزة
  • اشتباكات ضارية في خان يونس وتل الهوا.. والمقاومة تسقط مسيّراتٍ للاحتلال وتستهدف آلياته
  • القسام تنشر مشاهد من قصف قوات العدو في محور “نتساريم” ومنطقة جحر الديك / فيديو
  • اليوم الـ296.. القسام يتصدى للعدوان في كافة محاور التوغل
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ296 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني في محاور غزة
  • “القسام” تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في استهداف آليات بغزة
  • سرايا القدس: استهدفنا طائرة مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
  • “بنحلّي بمثلثاتنا”.. مشاهد لاستهداف القسام آليات وجنود الاحتلال بتل الهوى