تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسيطر أجواء شديدة الحرارة على طقس الإسكندرية يومي الخميس والجمعة، فمن التوقع أن تسجل درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة، 40 درجة مئوية، علي أنحاء البلاد كافة ومن المتوقع كما تزداد نسبة الرطوبة وعليها يزداد الشعور بحرارة الطقس خلال فترات النهار والليل.

وعلي غير عادة فصل الصيف تكون هذه الأجواء ليست ضمن المعدلات الموسمية لهذه الفترة، وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن استقرار حالة البحر، تزمناً مع ارتفاع درجات الحرارة، والتي وصلت اليوم إلى 35 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة بالإسكندرية 60%، وهذا سبب في رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي وشواطئ القطاع الغربي رفعت الراية الصفراء.

وفرق الإنقاذ متواجدة باستمرار على الشواطئ، وتذكركم السياحة والمصايف من عدم دفع الإكرامية، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، كما تمنع إلقاء أكياس الحلويات والعصائر او أي مخلفات في البحر أو علي الرملة، عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حفاظاً على الآداب العامة للطريق، ودورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ارتفاع درجات الحرارة أجواء شديدة الحرارة حرارة الطقس درجات الحرارة طقس الإسكندرية فصل الصيف نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية.. طقس حار غربا حتى الخميس، ومعتدل شرقا وجنوباً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد المنطقة الغربية ارتفاعا في درجات الحرارة ابتداءً من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية يوم الخميس المقبل تصل ذروتها في بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية.

وقال المركز، على لسان ناطقه محيي الدين علي، في تصريح للأحرار إن درجات الحرارة ستعود إلى الانخفاض ابتداء من الجمعة المقبلة، بينما تكون معتدلة على بعض المناطق غربا.

وعن الجنوب تشهد المنطقة وفقا للأرصاد الجوية أجواء صيفية مع ارتفاع في درجات الحرارة تصل أقصاها إلى 39 درجة مئوية في بعض المناطق.

بينما تكون الأجواء شرق البلاد معتدلة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من اعتبارا من يوم الخميس حتى السبت، وستتراوح مابين 35 إلى 37 درجة.

ووفقا للأرصاد الجوية فتكون حالة البحر من خفيف إلى قليل الاضطراب على طول الساحل الليبي.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية

ارتفاع درجات الحرارةالمركز الوطني للأرصاد الجويةرئيسيمحيي الدين علي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • «الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع
  • الأرصاد الجوية.. طقس حار غربا حتى الخميس، ومعتدل شرقا وجنوباً
  • الشتاء قادم.. احذر هذه الظواهر الجوية خلال الساعات القادمة| الطقس ودرجات الحرارة
  • استمرار تحسن الأحوال الجوية بالشرقية
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر