شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، وبحضور احمد فريج ، وحسام مبارك نائبا رئيس المركز، وبيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام ومسئولى قسم الاشغالات بالمركز، حملة على مغتصبي الطرق العامة والفرعية من الباعة الجائلين الغير ملتزمين بالمكان المؤقت المخصص لهم وايضا تم رصد حالة تعدى على الطريق العام لاحد اصحاب المحال التجارية أمام مجمع المحاكم وتم إزالة التعدى الواقع على الطريق العام .

 

كما تم التوجه بعد ذلك الى المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين لتعرف على اهم المستجدات الخاصة بتقديم طلبات التصالح على المبانى المخالفة فى ظل القانون الجديد للتصالح .

واستمع  أشرف أنور خلال جولته لمقترحات وشكاوى بعض المواطنين واصدر تعليماته بتذليل هذه المشكلات بما لا يخالف القواعد والقوانين المنظمة لذلك. 

 ومن جانبه اكد انور على حملات الاشغالات تعمل صباحا ومساء لرفع الاشغالات والمعوقات . 

وأشار إلى أن حملات النظافة تعمل باستمرار ومقسمة الى ثلاث ورادى على مدار اليوم لتفريغ جميع صناديق القمامة والتجمعات  من جميع الشوارع ، وهذا ليس قاصرا على المدينة فحسب ولكن بالوحدات المحلية القروية التابعة للمركز، مضيفاً ان ذلك يأتى بناءاً على توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا بتيسر الحركة المرورية ورفع الاشغالات والمعوقات من الطرق الرئيسية والفرعية وايضا متابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية والوقوف على أهم المستجدات وتذليل جميع المعوقات والعراقيل فى اطار القوانين واللوائح المنظمة وفى ظل قانون التصالح الجديد  لمخلفات البناء والاهتمام بمنظومة النظافة العامة. 

مياه قنا:  إحلال وتجديد ٣ كيلو مواسير اقطار مختلفة بقرية الترامسة  

صرح المهندس رجب عرفه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، البدء فى إحلال وتجديد خط مياه بطول ٣ كيلو متر أقطار مختلفة  ٤- ٦- ٨ - ١٢ بوصة لوصول المياه للمناطق المرتفعة ونهاية الشبكات بقرية الترامسة، وذلك ضمن خطة الشركة للقضاء على المناطق الساخنة. 

إجتماع لتطوير ورفع كفاءة الأحياء على مستوى مدينة قنا 

  عقد سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومحمد عبدالحفيظ نائب المدينة ، إجتماع بشأن منظومة النظافة وتطوير الأحياء، و ذلك بحضور رؤساء الأحياء و مسئولى أقسام الكهرباء الطرق والتجميل والقسم الزراعى بالوحدة . 

 وأوضح رئيس المركز لرؤساء الأحياء بضرورة مساعدة المواطنين وتوفير صناديق قمامة لهم لعدم إلقاء المخلفات في الشارع، ورفع التراكمات اليومية من القمامة على مدار اليوم في جميع الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية وإعادة الشكل الجمالي والحضاري لشوارع المدينة ، كما شدد على رؤساء الأحياء بضرورة رفع الإشغالات المخالفة حفاظاً على حق المواطنين في المرور بالشوارع دون وجود عائق لهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورفع الإشغالات المراكز التكنولوجي مياه قنا طلبات التصالح مدينة نجع حمادي المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا قانون التصالح حملات النظافة شركة مياه الشرب والصرف مجمع المحاكم اشغالات محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع حالة النظافة بشوارع المنصورة

أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، بجولة مفاجئة بشوارع مدينة المنصوره لمتابعة الحملة المكبرة للنظافة ورفع الاشغالات ومراقبة الأسواق والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

وتفقد محافظ الدقهلية بشوارع ( بورسعيد - عبدالسلام عارف - الجيش ) لمتابعة حملة النظافة والاشغالات التي انطلقت من شارع بورسعيد ،  كما تفقد أحد منافذ بيع الخضار والفواكه بشارع عبدالسلام عارف للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع بأسعار مخفضه عن السوق ، وقام بإيقاف عدد من سيارات التاكسي والسرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة والبنديرة المقررة ، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلي مطالبهم وشكواهم ووجه بسرعة حلها .


جاء ذلك بحضور العميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين، والعميد علي ابو شعيشع مدير شرطة المرافق ، وشرطة المرور، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.


ووجه مرزوق، رؤساء الأحياء بتقليم وتهذيب كافة الأشجار بالجزر الوسطي وغسيل الأرصفة وتكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة لتحسين الصوره البصرية للمواطنين.


وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتوفيرها ومراقبة الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحد من غلاء الأسعار والقضاء علي جشع بعض التجار، مكلفًا مدير شرطة المرافق بشن حملة مكبرة لرفع كافة الاشغالات من شوارع مدينة المنصورة لتسهيل الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين من خلال التنسيق مع رؤساء الأحياء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يستغلون من الأرصفة مشدداً علي أن الرصيف من حق المواطن للسير عليه .
 

وأمرمحافظ، مدير إدارة المرور بشن حملة مكبرة علي سيارات التاكسي للتأكد من تشغيل العدادات والالتزام بالبنديرة المقررة ، مشيراً إلي أن شكاوي المواطنين كثرت من سائقي سيارات التاكسي ولن أسمح باستمرار هذا الأمر مره أخري، مطالبًا مدير إدارة المروة بشن حملة مكثفة علي سيارات السرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم تقسيم الخطوط ، مشدداً علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، موجهاً بدراسة إمكانية زيادة عدد من خطوط السرفيس داخل المدينة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.
وقال " المحافظ " جهد مشكور من رجال شرطة المرور والمرافق في أول يوم للحملة المكبرة لضبط الشارع من خلال رفع الاشغالات والتفتيش علي سيارات التاكسي والسرفيس للتأكد من التزامهم بعد ورود شكاوي عديدة منهم .
وقدم مرزوق، الشكر والتقديري لعمال النظافة بحي غرب وحي شرق المنصوره ولرؤساء الأحياء والمشرفين علي الجهد المبذوله في الحملة المكبرة ، مشيراً إلي أن ما رأيته اليوم شئ مشرف وسنعمل علي مواصلة هذا العمل ، ووجه لرئيس حي غرب بصرف مكافأة مالية لأحد مشرفي النظافة والعمال بقطاع شارع بورسعيد .
وكلف محافظ الدقهلية، المسئولين عن دار ابن لقمان بسرعة تغيير اللوحات الفنية والإرشادية التي تقع في مدخل الدار وتحسين الصورة البصرية للمترددين علي الدار . 

مقالات مشابهة

  • حملة نظافة مكبرة بشوارع مدينة السنبلاوين
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بحى شرق وموقف الأزهر
  • محافظ الدقهلية يتابع حالة النظافة بشوارع المنصورة
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة وأعمال رفع الاشغالات بالشوارع
  • حملات لرفع الإشغالات وضبط مركبات "التوك التوك" بالتعاون مع الشرطة بمدن 6 أكتوبر والعاشر وبدر
  • حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بالعاشر من رمضان
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتكاتك المخالفة بمنوف
  • حملة مكبرة لرفع 344 طن من كميات القمامة والمخلفات ونقلها للمدافن العمومية بأسوان
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا