أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية تعزيز سبل التعاون، ووضع آليات عمل مشتركة بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وبين باقي مديريات المحافظة، موضحًا أن الشركة تستهدف فتح قنوات إتصال جديدة مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة التنفيذية والخدمية.

وأشار إلى فريق فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة برئاسة الدكتورة  مي عزت مصطفي مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية، وأحمد سمير أخصائي التوعية والمشاركة المجتمعية، عقدا إجتماعا تنسيقيا مع أحمد عبد الهادي وكيل وزارة العمل والهجرة بالشرقية.

ولفت إلى أن الاجتماع تناول مناقشة آليات تعزيز سبل التعاون بين الشركة ومديرية القوى العاملة بالشرقية، وذلك بتنفيذ ندوات توعية للحد من إهدار المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي لجميع العاملين بالمؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة، بجانب تنفيذ أنشطة مشاركة مجتمعية للأسر الأولى بالرعاية والتركيز على ذوي الهمم، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بقضايا المياه والمحافظة على البيئة.

وفي سياق متصل، حرص المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على الإطمئنان على الحالة الصحية للأشقاء الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون العلاج والرعاية الصحية بمستشفى السعديين المركزي، والبالغ عددهم 46 مصابًا، وتتنوع إصاباتهم ما بين إصابات مباشرة وحالات أورام سرطانية تحتاج إلى العلاج الكيماوي والهرموني وحالات عناية مركزة وأطفال بالحضانات.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه المساعدات، والوقوف مع الأشقاء في فلسطين ونصرة قضيتهم، والتي تُعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، وإلتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في ظل هذه الظروف الصعبة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعديين المركزي مديرية العمل بالشرقية محافظ الشرقية مياه الشرب الرعاية الصحية المشاركة المجتمعية الفلسطيني بروتوكول تعاون

إقرأ أيضاً:

مياه القناة: الإنتهاء من إصلاح الأعطال المفاجئة في وقت قياسي بعدة مناطق

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، عن أصلاح الأعطال والكسور المفاجئة في وقت قياسي ومدة زمنية وجيزة بمحافظات "السويس، والإسماعيلية، و بورسعيد".

وأوضح أنه فور تلقي غرفة العمليات للبلاغات انتقل مهندسى وفنيو وعمال الشركة وتعاملوا فورا مع الأعطال في عدة مناطق مختلفة وتم الإصلاح للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة.

وأكد رئيس مياه القناة، أنه تم الانتهاء من إصلاح كسر خط مياه 8 بوصة المغذي لقرية التقدم ومنطقتي فراج والزوايره، كما تم إصلاح خط 4 بوصة بقرية الأبطال، و تم السيطرة علي تسريب أعلي بلف هواء 4 بوصة علي خط قطر 500 مم المغذي من محطة التوطين المرشحة بالقنطرة شرق، وتم إصلاح خط مياه 4 بوصة المغذي لمنطقة كوبري السلام، وإصلاح خط مياه 9 بوصة المغذي لقرية الشباب بالقنطرة شرق.

رئيس جامعة بورسعيد: نسعي لاعتلاء الجامعة مكانة بين الجامعات العالمية| شاهد شادي حفني لـ«صدى البلد»: بورسعيد لديها مقومات عالمية لنجاح بطولة العالم للخماسي الحديث

كما تم إصلاح خط مياه 8 بوصة pvc والمغذى لقرية نفيشة بالكامل، كما تم الانتهاء من إصلاح كسر بخط مياه قطر ٢ بوصة بمنطقة التعاونيات بمدينة المستقبل ، وتم إعادة ضخ مياه الشرب مرة أخري إلى المناطق المتأثرة بالانقطاع.

وأشار رئيس مياه القناة إلى انه تم متابعة شبكات المياه الرئيسية والفرعية بمنطقة ايجكوا، والأوقاف، ومنطقتي المميز، والتعاونيات، والشباب، وذلك للاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة.

رئيس مياه القناة يشدد على التجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء 1000079098 1000079100 1000079102 1000079085 1000079082 1000079104 1000079092 1000079094 1000079096 1000079088 تجاوب فورى وسريع للانتهاء من أي أعطال 

وشدد اللواء عبد الحميد عصمت، على التجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء من أي أعطال أو كسور مفاجئة في الخطوط والشبكات، وإصلاحها فى فتره زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة في المحافظات الثلاثة السويس، و الإسماعيلية، و بورسعيد، مضيفا إننا أصبحنا نجني ثمار التدريب الجيد للتعامل السريع مع الأعطال المفاجئة، بأشراف وتواجد مديري المناطق ورؤساء القطاعات.

وقال رئيس مياه القناة ، أننا مستمرون فى أعمال الإحلال والتجديد وتغيير خطوط مواسير شبكات مياه الشرب القديمة، من الإسبستوس إلى مواسير PVC بأقطار مختلفة، فى عدد من القرى والمناطق بمحافظات إقليم القناة" السويس، و الإسماعيلية، و بورسعيد"، لجميع شبكات مياه الشرب القديمة المتهالكة، وذلك لتقليل فاقد المياه، والاستمرار فى تقديم خدمات متميزة مقدمة للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • مياه القناة: الإنتهاء من إصلاح الأعطال المفاجئة في وقت قياسي بعدة مناطق
  • متحدث الصحة: تشكيل لجنة بين التأمين الصحي والمجالس الطبية لتوحيد بروتوكولات العلاج
  • وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتطبيق أحكام قانون التصالح
  • وزيرا التنمية والأوقاف يوقعان بروتوكول تعاون لتطبيق أحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء
  • التنمية المحلية والأوقاف يوقعان بروتوكول تعاون لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء
  • بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والأوقاف لتطبيق أحكام قانون التصالح.. تفاصيل
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر
  • التوعية بسرطان الثدي: معلومات مهمة وعلاج فعال
  • «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. ماذا بعد تشخيص المرض؟