أصدرت الخطوط الجوية السعودية بيانا، على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر سابقًا»، اليوم الخميس، أن الطائرة التي تشغل الرحلة رقم «SV792» اندلع بيها الحريق خلال هبوطها في مطار «بيشاور» الباكستاني.

وأفاد بيان الخطوط الجوية: نشب الحريق بطائرة تحمل التسجيل «HZ-AQ28» من طراز «A330R» وتحديدًا في منظومة الهبوط الرئيسية، خلال هبوطها في مطار «بيشاور» الباكستاني، وتبين أن السبب في وقوع هذا الحادث هو خروج الطائرة عن مسار المدرج.

حريق في طائرة سعودية بمطار «بيشاور» الباكستاني

وتابع بيان الخطوط الجوية السعودية: لوحظ انبعاث دخان من أحد إطارات الطائرة، وعلى الفور تم إيقافها في المطار الباكستاني وتقدموا لإبلاغ الجهات المعنية، وبنفس الوقت تم إخلاؤهم أن جميع ركاب الطائرة عبر زلاقات النجاة بأمان، مؤكدة أنه لا يوجد أي إصابات.

حريق في طائرة سعودية بمطار «بيشاور» الباكستاني

وأشارت الخطوط الجوية السعودية: إلى أن الطائرة التي أقلعت من العاصمة السعودية «الرياض» إلى المطار الباكستاني «بيشاور» تخضع في الوقت الحالي لإجراءات صيانة من قبل المختصين، ويتم عمليات إصلاحية وفحوصات شاملة ومن ثم الاختبارات التي تضمن سلامتها.

اقرأ أيضاًحقيقة العروض السعودية لضم المثلوثي وشلبي من الزمالك «خاص»

سعر الذهب في السعودية اليوم.. الأربعاء 10 يوليو 2024

محكمة برازيلية تنشر تقريرًا حول استيلاء بولسونارو على مجوهرات من السعودية لم يعلن عنها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية حريق طائرة الخطوط الجوية السعودية حريق طائرة مطار بيشاور الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

بينها الأردنية .. شركات تلغي رحلاتها تباعًا إلى مطار بيروت وإليه وسط تصاعد التوتر

سرايا - أعلنت عدة شركات طيران، إلغاء أو تأجيل رحلات من مطار بيروت وإليه وسط تصاعد التوتر أخيرًا، ووفقًا لـ(فرانس برس)، قالت الخطوط الجوية الفرنسية، اليوم الاثنين، إنها ستعلق الرحلات بين مطار باريس-شارل ديغول وبيروت يومي 29 و30 تموز، نظرًا للوضع الأمني في المنطقة، مشيرة إلى أنها "تراقب الوضع في لبنان لحظة بلحظة".

ومن جهتها، أعلنت الخطوط الألمانية لوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغز، التابعة للمجموعة، تعليق الرحلات من بيروت وإليها حتى الخامس من آب في ظل التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، فيما أظهرت شاشة عرض معلومات الرحلات بمطار بيروت وموقع فلايت رادار 24 الإلكتروني لتتبع الرحلات، أن الخطوط الجوية التركية ألغت أيضًا رحلتين الليلة الماضية.

كما ألغت شركة طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف، ومقرها تركيا، وشركة إيه جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت اليوم، بحسب موقع فلايت رادار 24.

وكانت أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الاثنين، تعليق رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، وستلغي الشركة رحلة اليوم الاثنين RJ403 ورحلة غد الثلاثاء RJ407، وذلك بحسب قرار هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بتعليق جميع رحلات الشركات الوطنية إلى مطار بيروت ولمدة وجيزة، مع استمرار التقييم فيما يتعلق برحلات غد.


مقالات مشابهة

  • “العمروني” يتابع تركيب محطة الأرصاد الحديثة لمطار بنينا الدولي
  • بانتظار التصاريح.. "اليمنية" تؤكد جاهزيتها لتسيير رحلاتها من وإلى مطار صنعاء الدولي
  • رئيس الخطوط الجوية اللبنانية: مطار بيروت لم يتلق أي تهديدات
  • نائب مدير عام مطار الحديدة لـ” الثورة “: أكثر من 40 غارة لطيران العدو الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة
  • بينها الأردنية .. شركات تلغي رحلاتها تباعًا إلى مطار بيروت وإليه وسط تصاعد التوتر
  • اليمنية تعلن بدء تسيير الرحلات عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • شجار بين مضيفة طيران ومسافرة مغربية لسبب غريب! .. فيديو
  • الخطوط الجوية اليمنية تستأنف رحلاتها إلى مصر والهند عبر مطار صنعاء
  • “الخطوط اليمنية” تعلن بدء تسيير رحلات إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن بدء تسيير الرحلات عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند