أبوظبي (الاتحاد)

 

أخبار ذات صلة ابن بيّه: الإمارات والمغرب نموذج للقيم والشيم مكتب "فخر الوطن" يشيد بجهود متطوعي أبناء الإمارات لإغاثة أهل غزة

تستضيف «الاتحاد أرينا» برنامج «نقاشات كرة السلة» 16 يوليو الجاري، على هامش مباريات المنتخب الأميركي، التي تنطلق في أبوظبي من 15 إلى 17 يوليو.
وتشهد المباريات مواجهات قوية بين منتخب أميركا متصدر تصنيفات كرة السلة العالمية ونظيره الأسترالي، الخامس عالمياً، والمنتخب الصربي، الرابع عالمياً.


ويضمن البرنامج لعشاق الرياضة، ولا سيما كرة السلة، أمسية حافلة بالمناقشات الملهمة مع ألمع نجوم وأساطير كرة السلة، ونخبة من المسؤولين في المجال، إلى جانب فرص حصرية للقاء النجوم والمدربين من دوري السلة الأميركي.
ويستهل البرنامج فعالياته مع جلسة بعنوان «آفاق النمو العالمي لكرة السلة» في الساعة السادسة مساءً، بمشاركة متحدثين يسلطون الضوء على أهمية الاستثمار في تعزيز شعبية السلة، خاصة بين الشباب والسيدات والأقليات، واستكشاف أهمية البرامج الداعمة لصناعة القادة وتعزيز تكافؤ الفرص في المجتمعات.
وتضم قائمة المتحدثون ألونزو مورنينج، أسطورة فريق ميامي هيت، وجينيفر أزي، مدير تطوير الأعمال الرئيسي لفريق لاس فيجاس إيسيس في دوري السلة النسائي الأميركي، وجيم تولي الرئيس التنفيذي لاتحاد السلة الأميركي.
وتنطلق الجلسة الثانية تحت عنوان «الطريق إلى باريس» في الساعة السادسة و35 مساءً، وتتمحور حول كيفية بناء فريق قادر على المنافسة بقوة في البطولات، وأهمية التحلي بروح الفريق، وتقدم تحليلات من لاعبين بارزين ومشاركين مرموقين، ويشارك في الجلسة أسطورة الدوري الوطني لكرة السلة الأميركي، وجرانت هيل، المدير التنفيذي لفريق الولايات المتحدة الوطني للرجال، وستيف سميث اللاعب السابق في الدوري الوطني لكرة السلة الأميركي.
ويمكن للجمهور المشاركة وطرح الأسئلة المقدمة مسبقاً على المتحدثين والضيوف بعد نهاية كل جلسة، وتحظى مجموعة مختارة من عشاق السلة بفرصة مقابلة أسطورتي كرة السلة، ستيف سميث وألونزو مورنينج، كما تتاح فرص التقاط الصور في الملعب، بعد مباراة أستراليا وصربيا، ما يمنح الجمهور تجربة متكاملة حافلة بالمتعة واللحظات المتميزة.
والجدير بالذكر أنّ دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تتعاون مع اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة، لاستضافة المباريات للعام الثاني على التوالي أبوظبي، والتي تشهد هذا العام مباريات قوية ضد المنتخب الأسترالي، حامل لقب بطولة آسيا لعام 2022، وصاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو عام 2020، ومنتخب صربيا الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم للسلة في العام الماضي.
وتُقام المباريات 15 و17 يوليو الجاري، كما يتواجه المنتخبان الأسترالي والصربي 16 يوليو، وتبدأ جميع المباريات في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الاتحاد أرينا كرة السلة أولمبياد باريس 2024 أميركا

إقرأ أيضاً:

رابطة المحترفين تعتمد مواعيد وتوقيتات انطلاق الموسم الجديد

أبوظبي (الاتحاد)
اعتمدت رابطة المحترفين مواعيد وتوقيتات ذهاب وإياب الدور التمهيدي لـ «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، والجولتين الأولى والثانية لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، للموسم الجديد 2024-2025، والذي ينطلق في 17 أغسطس المقبل.
وتُعلن الرابطة في وقت لاحق، عن تواريخ وتوقيتات بقية الجولات في المسابقتين بناء على جدولة مشاركات أنديتنا الخارجية، والتي ستتضح معالمها بنهاية أغسطس المقبل.
وينطلق الموسم الجديد، بمباريات ذهاب الدور التمهيدي لـ «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» في 17 أغسطس المقبل، وذلك حسب نتائج القرعة التي نظمتها الرابطة في 6 يوليو الجاري في «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، في ضيافة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، الراعي الرسمي لبطولة دوري أدنوك للمحترفين.
وتُلعب مباريات ذهاب الدور التمهيدي على مدار يومي السبت والأحد 17 و18 أغسطس المقبل، حيث يلتقي مساء السبت، بني ياس مع دبا الحصن على ملعب بني ياس، والعروبة مع النصر على استاد دبا في الساعة 6:05، فيما تنطلق مواجهة خورفكان والشارقة في الدور ذاته، على استاد صقر بن محمد القاسمي في الساعة 8:45 مساءً.
وتتواصل جولة ذهاب الدور التمهيدي مساء الأحد 18 أغسطس بمباريات، الجزيرة والبطائح على استاد محمد بن زايد، وكلباء مع العين على ملعب كلباء في الساعة 6:05، وشباب الأهلي مع عجمان في الساعة 8:45 على استاد راشد.
وتُقام جولة إياب الدور التمهيدي، يومي السبت والأحد 7 و8 سبتمبر المقبل، بمباريات دبا الحصن وبني ياس على استاد صقر بن محمد القاسمي، النصر والعروبة باستاد آل مكتوم، الشارقة وخورفكان مساء على استاد خالد بن محمد السبت 7 سبتمبر، والبطائح والجزيرة على استاد خالد بن محمد، العين وكلباء على استاد هزاع بن زايد، عجمان وشباب الأهلي على استاد راشد بن سعيد مساء الأحد 8 سبتمبر.
ويقضي نظام كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بمشاركة 12 فريقاً في الدور التمهيدي تَلعب مباراتين بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى الدور ربع النهائي، والانضمام إلى ناديي الوصل بطل الموسم الماضي لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» المتأهلين مباشرة إلى ربع النهائي.
في المقابل، تنطلق الجولة الأولى لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، مساء الجمعة 23 أغسطس المقبل بمباريات العروبة والنصر على استاد دبا، الوحدة وعجمان على استاد آل نهيان، في الساعة 6 مساءً، فيما يستقبل كلباء ضيفه الوصل في «مباراة السهرة» والتي تنطلق في الساعة 8:30 مساءً.
وتتواصل مواجهات الجولة الأولى مساء السبت 24 أغسطس، بإقامة أربع مباريات تجمع شباب الأهلي والبطائح على استاد راشد، بني ياس والجزيرة على استاد بني ياس، في الساعة 6 مساءً، ودبا الحصن والشارقة على استاد صقر بن محمد القاسمي، والعين وخورفكان على استاد هزاع بن زايد في الساعة 8:30 مساءً.
وتتواصل إثارة «دوري أدنوك للمحترفين»، بإقامة مباريات «الجولة الثانية» يومي الخميس والجمعة 29 و30 أغسطس المقبل، حيث تشهد الجولة مساء الخميس مواجهات الوصل ودبا الحصن على استاد زعبيل، الجزيرة والعروبة على استاد محمد بن زايد في الساعة 5:55 مساء، النصر وبني ياس على استاد آل مكتوم، والشارقة مع كلباء على استاد خالد بن محمد في الساعة 8:30.
وتختتم «الجولة الثانية» مساء الجمعة 30 أغسطس بمباريات خورفكان والوحدة على استاد صقر بن محمد القاسمي، البطائح والعين على استاد خالد بن محمد في الساعة 5:55 مساءً، وعجمان مع شباب الأهلي التي تنطلق في الساعة 8:30 مساءًَ على استاد راشد بن سعيد.

أخبار ذات صلة العروبة يفوز على الشباب الكويتي بهدفين شباب الأهلي يكمل التعاقد مع أزمون

مقالات مشابهة

  • طقس الإمارات.. احتمال سقوط أمطار على المناطق الشرقية والجنوبية غداً الأربعاء
  • إسبانيا تحقق فوزها الأول في منافسات كرة السلة بالأولمبياد
  • منتخب الشباب يخسر من السعودية في افتتاح البطولة الخليجية
  • أعلى 20 رياضيا دخلا في أولمبياد باريس 2024
  • رابطة المحترفين تعتمد مواعيد وتوقيتات انطلاق الموسم الجديد
  • المنتخب السعودي يلتقي نظيره العماني اليوم في افتتاح خليجية الشباب لكرة السلة
  • أخضر السلة للشباب يواجه نظيره العماني في افتتاح البطولة الخليجية
  • فوز افتتاحي سهل لأمريكا على صربيا بكرة السلة في أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. توقف النشيد الوطني لمنتخب جنوب السودان لكرة السلة وسط ذهول الجميع
  • أبرزها أولمبياد باريس 2024.. جدول مواعيد أحداث اليوم الرياضية