نظمت مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، تحت إشراف الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عدد من التدريبات للكوادر الطبية .

وعقدت إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، بمتابعة الدكتوره هناء حمدي مدير الإدارة، عدد من الأنشطة التدريبية على مدار الاسبوع حيث تم التدريب لعدد 33 من أطباء وتمريض المستشفيات على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى وقام بالتدريب الدكتور دوريس عادل مسؤولة الترصد بالادارة.

 كما تم تدريب 25 من مشرفات تمريض الغسيل الكلوى علي الاحتياطات القياسية بوحده الكلي الصناعي وقام بالتدريب دكتوره سحر أحمد مسؤله التدريب بالادارة، كما تم تدريب عدد( 29) تمريض مستشفيات على كيفية اعادة معالجه الآلات والأدوات بقسم التعقيم وتم عمل إختبار قبل التدريب وبعده لتحديد مستوي الاستيعاب لدي المتلقي وقام بالتدريب منال رجب عضو فريق مكافحة العدوى بالمديرية ،فيما قامت دكتور طة سحر أحمد بعمل الاختبار النصف سنوي لفرق مكافحه العدوى بالإدارات هذا الأسبوع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب مكافحه العدوى الأنشطة وزارة الصحة القياسية بني سويف

إقرأ أيضاً:

مناشدة عاجلة من أحمد موسى لحل أزمة نقص الأنسولين بالصيدليات

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بجهود الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال جولته اليوم بمستشفيات بني سويف الصحية، قائلًا: “شايف شغله كويس وبيلف ويتابع بنفسه وبيحل مشاكل المرضى اللي بتقابله”.

عاجل.. “التعليم” تكشف موعد نتيجة الثانوية العامة المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لإسبانيا وسط أجواء حارة في بوردو

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الصحة وجه خلال جولته اليوم، بتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع تطوير مستشفى ناصر المركزي بمحافظة بني سويف، ووضع لوحة استرشادية بالمشروع لتوعية المواطنين بمشروع التطوير.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الوزير أكد أيضًا على أهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة بمستشفى بني سويف التخصصي، حيث يخدم عددا كبيرا من المواطنين، بطاقة استيعابية 317 سرير، تشمل 58 سرير رعاية مركزة ومتوسطة.

كما أشاد أحمد موسى، بالمتابعة الفورية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة للمشكلات التي تواجه بعض المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، قائلًا: «لم ألجأ إليه في أمر يخص الناس إلا وتدخل على الفور».

واختتم الإعلامي أحمد موسى: «هناك نقص في الأنسولين حاليًا في الصيدليات، وناس كتير بتقابلني وتبعتلي رسائل بسبب إنهم مش لاقيين الأنسولين، وفي رسائل بتجيلي على البيت بسبب الأزمة دي»، مناشدًا وزير الصحة بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة وتوفير الأنسولين بكميات كبيرة للمواطنين المرضى.

 

مقالات مشابهة

  • تأهيل 58 مدربًا لبرنامج "بكسل" في مكافحة العدوى بالشرقية
  • وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم تشرع في تدريب المعلمين
  • مناشدة عاجلة من أحمد موسى لحل أزمة نقص الأنسولين بالصيدليات
  • تدريب متخصص للعاملين بجهاز معلومات شبكات المرافق بجنوب سيناء
  • «الخارجية» تبحث تعزيز التعاون الدولي بمجال مكافحة المخدرات
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية توقع بروتوكول مع وزارة العمل بمجال تدريب الشباب
  • وزارة العمل تنظم جولة تفقدية لمركز تدريب مهني بالقاهرة
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة مدرسة مياه بني سويف
  • "الصحة": 303 خريجين من برنامج بناء القدرات لمنسوبي مكافحة العدوى
  • تدريب طلاب علوم الفضاء بجامعة بني سويف في المعهد القومي للبحوث الفلكية