أفادت وسائل إعلامية، بم‏قتل جندي إسرائيلي في لواء ناحال خلال المعارك وسط قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يسحب قوات من قطاع غزة ويدفع بها في بيت ليد

أفادت صحيفة "معاريف" بأن الجيش الإسرائيلي بدأ في سحب جزء من قواته المتمركزة في قطاع غزة، ووجهها نحو معسكر بيت ليد والمناطق المحيطة به، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الوضع الأمني في المنطقة.

 

وقالت الصحيفة إن هذا التحرك يأتي في ظل التصعيد الأخير والاحتجاجات التي شهدتها المنطقة حول معسكر بيت ليد، حيث يسعى الجيش إلى زيادة عدد قواته لتأمين المواقع الحيوية والاستجابة لأي تطورات قد تطرأ.

 

وأضافت الصحيفة أن الجيش يتخذ هذه الخطوة كجزء من استراتيجية أوسع لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتاخمة للمعسكر، وذلك بالتزامن مع التركيز على الأوضاع الأمنية في قطاع غزة.

 

ووفقًا للتقارير، فإن نقل القوات من قطاع غزة إلى معسكر بيت ليد يهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية في مواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة، بما في ذلك الاحتجاجات والمظاهرات الأخيرة.

 

وتأتي هذه الخطوة في وقت يشهد فيه الجيش الإسرائيلي جهودًا مكثفة لضمان استقرار الوضع الأمني والتعامل مع التهديدات المستمرة في المنطقة.

 

الجيش الإسرائيلي يستدعي جنودًا من إجازاتهم للانتشار قرب معسكر بيت ليد

 

أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء جنود من إجازاتهم للانتشار بالقرب من معسكر بيت ليد، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة.

 

وقالت الصحيفة إن هذا القرار يأتي في ظل التوترات المتصاعدة والاحتجاجات المستمرة حول معسكر بيت ليد، حيث يشهد المعسكر وضعًا أمنيًا متأزمًا بعد الاقتحامات المتكررة والمظاهرات التي اندلعت في الأيام الأخيرة.

 

وأضافت الصحيفة أن الجيش يهدف من خلال هذا الاستدعاء إلى تعزيز قدرته على الحفاظ على الأمن والنظام في المنطقة، وضمان استقرار الأوضاع الأمنية في ظل الظروف الراهنة.

 

كما أشارت الصحيفة إلى أن الاستدعاء يشمل مجموعة من الوحدات العسكرية المتخصصة التي ستعمل على دعم قوات الأمن الموجودة بالفعل في المنطقة، والتعامل مع أي تطورات قد تطرأ.

 

سموتريتش: أؤيد بشدة الاحتجاج المدني على الظلم الشديد تجاه جنود الاحتياط في سديه تيمان

 

أعرب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن تأييده القوي للاحتجاجات المدنية ضد ما وصفه بـ "الظلم الشديد" الذي تعرض له جنود الاحتياط في معسكر سديه تيمان.

 

وقال سموتريتش في تصريحاته: "أنا أؤيد بشدة الاحتجاجات التي تنظمها مجموعات المجتمع المدني تعبيرًا عن الاستياء من المعاملة التي تعرض لها جنود الاحتياط في معسكر سديه تيمان. ما يحدث هناك يمثل ظلمًا خطيرًا ويتطلب استجابة سريعة وعادلة."

 

وأشار سموتريتش إلى أن الاحتجاجات تأتي في سياق الاتهامات المتعلقة بالاعتداءات والانتهاكات التي تعرض لها الجنود، مما أثار موجة من الاستنكار والقلق في الأوساط العامة. وأضاف: "يجب أن يتم التعامل مع هذه القضايا بجدية وأن تتحرك السلطات بسرعة لضمان تحقيق العدالة."

 

وتأتي تصريحات سموتريتش في وقت يشهد فيه معسكر سديه تيمان احتجاجات متصاعدة بعد الكشف عن مزاعم تتعلق بسوء المعاملة والانتهاكات بحق الجنود المحتجزين هناك.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مدينة غزة
  • مقتل إسرائيلي جراء صواريخ أطلقها حزب الله على مستوطنة هغوشريم
  • جيش الاحتلال يسحب قوات من قطاع غزة ويدفع بها في بيت ليد
  • معارك محتدمة بغزة وشهداء وجرحى بقصف إسرائيلي
  • 66 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • مقتل جندي إسرائيلي من لواء جفعاتي متأثراً بإصابته
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الأطفال يدفعون ثمنا باهظا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اقتحامات واسعة بالضفة.. وإصابة جندي بنيران المقاومة في مخيم بلاطة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي متأثرا بجراح أصيب بها جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي متأثرا بجراح أصيب جنوب قطاع غزة