بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع سفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبدالله الفرج، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي القطاعات الحيوية الأخرى.


وأكد الجانبان، خلال اللقاء اليوم، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات، بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما.


وفي سياق متصل، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع سفير مملكة البحرين لدى العراق خالد أحمد المنصور، بمناسبة تسلمه مهام عمله، أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والمجالات.


اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة مع البحرين

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة مع البحرين، والعمل المستمر على توسعتها ضمن توجه الحكومة نحو التكامل الاقتصادي، وتقوية العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.


من جانبه، نقل السفير البحريني إلى رئيس الوزراء العراقي تحيات ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والحكومة البحرينية، ورغبته في توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها، وعلى وجه الخصوص في مجال النقل الجوي، وإمكانية فتح خطوط جوية ناقلة جديدة بين المنامة، وعدد من المدن العراقية الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت العراق القطاعات الحيوية دولة الكويت سبل توطيد التعاون

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية جيبوتي ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم في أبوظبي معالي محمود علي يوسف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي الشقيقة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي محمود علي يوسف، وبحثا عددا من الملفات المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية ومسارات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الإيجابي والمثمر مع جمهورية جيبوتي بما يخدم الأهداف التنموية في البلدين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما.
كما بحث سموه ومعالي محمود علي يوسف خلال اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، واستعرضا أيضا التطورات في السودان وتداعياتها الإنسانية وتطرقا إلى مخرجات اجتماع جيبوتي بشأن السودان الذي عقد مؤخرا.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية الإيراني
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع إيران
  • رئيس الوزراء يؤكد حرص العراق على توطيد وتوسعة العلاقات مع إيران
  • الإمارات وتشيلي تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • رئيس ليبيريا يستقبل “الحويج” لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس وزراء فيتنام يزور الهند لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية جيبوتي العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية جيبوتي ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس التشيلي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس تشيلي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى الإمارات