قال ‏الكرملين، إن الناتو متورط فعليًّا بشكل كامل في الصراع في أوكرانيا وحان الوقت لتسميته باسمه الصحيح.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.


هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح 3000 سجين أوكراني لتعزيز الجيش في مواجهة روسيا

أفرجت السلطات الأوكرانية عن نحو 3000 سجين في إطار مبادرة تهدف إلى تعزيز القوة القتالية للجيش الأوكراني في الصراع المستمر مع روسيا. هذا الإجراء يأتي في ظل قانون جديد أقره البرلمان يسمح للسجناء باستبدال عقوباتهم بالقتال في الخطوط الأمامية بهدف زيادة عدد القوات المسلحة.

اعلان

في ظل هذه المبادرة، تم إطلاقسراحسجناء مؤهلين للمشاركة في الجبهات الأمامية، حيث يخضعون لتدريبات مكثفة قبل انضمامهم إلى وحدات الجيش. يُذكر أن هذا القانون لا يشمل السجناء المدانين بجرائم خطيرة مثل الاغتصاب أو القتل أو الجرائم ضد الأمن القومي.

قوات حرس الحدود الأوكرانية يركضون لاتخاذ مواقعهم أثناء التدريب في معسكر للجيش في قرية أليكسييفكا على الحدود الأوكرانية الروسية، شرق أوكرانيا، الجمعة 21 مارس/آذار 2014Sergei Grits/AP

وأكد أحدالمدربينالعسكريين أن هؤلاء السجناء يظهرون دافعاً قوياً للقتال، ما يعزز فرصهم في النجاة والنجاح في المهام الموكلة إليهم. كما أشار إلى أن الروح المعنوية العالية لدى هؤلاء السجناء تجعلهم مساهمين فعالين في الدفاع عن أوكرانيا.

ومن جانبهم، أعرب السجناء المشاركون في هذه المبادرة عن رغبتهم في تغيير حياتهم والانخراط في خدمة الوطن. أحد السجناء، المعروف بالاسم الحركي "الأفعى"، أكد أنه كان يسعى منذ فترة طويلة للانضمام إلى الجيش وأنه وجد في هذه الفرصة سبيلاً لتحقيق هدفه.

هجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرةتصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعرموسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانياهل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل

وقال جندي يحمل الاسم الحركي "تشوب"، وهو مدرب عسكري، إن السنة الثالثة من الحرب تشهد نقصاً في المقاتلين المتحمسين بين المجندين الجدد، وأن هؤلاء السجناء يظهرون دافعاً قوياً يمكنهم من البقاء على قيد الحياة وتنفيذ العمليات بنجاح.

وأضاف أحد السجناء المشاركين في البرنامج، والمعروف بالاسم الحركي "سايكو"، أن القوانين تغيرت بشكل يصب في مصلحتهم، ما يتيح لهم فرصة ليكونوا مفيدين ويبدؤوا حياة جديدة، وكذلك للمساهمة في الجبهة.

جنود أوكرانيون من اللواء 103 المنفصل التابع للواء 103 المنفصل للدفاع الإقليمي للقوات المسلحة، يطلقون النار من أسلحتهم، خلال تدريب، بالقرب من لفيف، غرب أوكرانياNariman El-Mofty/Copyright 2022 AP

وبعد انتهاء فترة التدريب والتنسيق التي تستمر 40 يوماً، سينضم جميع المجندين الجدد إلى باقي الكتيبة. وأكد نائب القائد الأوكراني أن هذه الفرصة الجديدة تسمح للسجناء بتغيير حياتهم نحو الأفضل، مشيراً إلى أنهم أعضاء في القوات المسلحة الأوكرانية ويجب معاملتهم كعسكريين.

ويأتي هذا التطور في وقت حساس حيث تتصاعد التوترات على الحدود الأوكرانية الروسية، ويزداد الضغط على كييف لتعزيز قواتها المسلحة. في هذا السياق، تأمل السلطات الأوكرانية أن تساهم هذه المبادرة في تعزيز قدرات الجيش ودعم الجهود الوطنية للدفاع عن أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين روسيا تدريبات عسكرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة:عائلات القتلى في الهجوم الصاروخي على مجدل شمس يرفضون لقاء نتنياهو وطبول الحرب تقرع في الشمال يعرض الآن Next هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسي يعرض الآن Next في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟ يعرض الآن Next ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة يعرض الآن Next الانتخابات الرئاسية في فنزويلا: مادورو يدلي بصوته ويدعو للالتزام بالنتائج اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إيطاليا باريس حركة حماس جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية أمطار لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تؤكد استقرار الوضع في قطاع الطاقة
  • عسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا
  • هاريس وترامب.. توافق في أوروبا و«الأطلسي» واختلاف حول أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تخصص مساعدات عسكرية للقوات الأوكرانية بقيمة 1.5 مليار دولار
  • قنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على بلدتين شرق أوكرانيا وتواصل تقدمها البطيء
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين شرقي أوكرانيا
  • تقارير: مقتل 19 جنديا روسيا بهجوم في لوغانسك
  • إطلاق سراح 3000 سجين أوكراني لتعزيز الجيش في مواجهة روسيا
  • منتخب المغرب يتعرض لخسارة “مؤلمة” في أولمبياد باريس