دبي (وام)
حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية على تواجده ضمن قائمة أفضل 10 منتخبات على مستوى العالم، وذلك وفق أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الصادر عن شهر يوليو الجاري، باحتلاله المركز الثامن عالمياً والأول عربياً.
ووفق تصنيف «الفيفا»، حافظ منتخب البرازيل، بطل النسخة الأخيرة من كأس العالم لكرة القدم الشاطئية «الإمارات 2024»، على صدارته برصيد 4102 نقطة، وتلاه منتخب إيطاليا في المركز الثاني، ثم منتخب البرتغال ثالثاً، واحتلت منتخبات إسبانيا وإيران واليابان وبيلاروسيا المراكز من الرابع إلى السابع.


وجاء منتخب الإمارات، وفق التصنيف ربع السنوي، في المركز الثامن بإجمالي 1790 نقطة، وهو ما يضعه في صدارة المنتخبات العربية، والمركز الثالث على مستوى قارة آسيا.
وكان أفضل مركز وصل إليه منتخب الإمارات في التصنيف الدولي هو المركز السابع في مارس الماضي، عقب بطولة كأس العالم التي استضافتها الإمارات خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الماضي، وتأهل فيها منتخبنا إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

أخبار ذات صلة نورة المزروعي تُشارك في ورشة «الفيفا» «الفيفا» يطلق كأس العالم لـ «فوتبول مانيجر»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرة الشاطئية منتخب الكرة الشاطئية الفيفا

إقرأ أيضاً:

باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق

أوضح باتريك جاردنر لاعب كرة السلة الأمريكي والمصري الأصل المحترف بالنادي الأهلي أن تجربته في الدوري المصري هي فريدة من نوعها.


وقال باتريك جاردنر البالغ من العمر 24 عامًا مقابلة صحفية مع Forbes.com، «التزم بالتطور المستمر وأهمية تمثيل تراث بلدي مصر هو ما يشغلني حاليا».


ويستعد جاردنر لموسم 2024-2025، حيث قدم أداء رائع في الموسم المنقضي.

كما ظهر اللاعب بصورة رائعة مع النادي الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) ولعب دورًا حاسمًا أثناء مشاركتة مع فريق بترو دي لواندا الأندولي في بطولة كأس القارات.


وشارك جاردنر، في دوري الجامعات الأمريكي، وهو لاعب مصري أمريكي، من أم مصرية، واتجه مؤخرا لتمثيل منتخب مصر، في العديد من البولات في الموسم المنقضي.


ويستعد جاردنر الآن للانضمام لفريق لونج ايلاند نتس، بشكل مؤقت وهي التجربة التي تشكل المراحل المبكرة من مشواره كلاعب محترف، على أن يعود بعد ذلك للنادي الأهلي.

ويمنح هذا العقد فرصة قيمة للاعبين للبقاء ضمن منظومة NBA أثناء تنمية مهاراتهم في دوري G. بموجب هذا العقد، يحصل اللاعبون الذين يتركون أنديتهم في NBA ثم ينضمون إلى أندية دوريG الملحقة لمدة 60 يومًا على الأقل على مكافأة مالية كجزء من الاتفاقية.


ويمثل هذا العقد تحد كبير بالنسبة لجاردنر الذي قال: «أشعر وكأنني أكثر استعدادًا هذا العام مما كنت عليه العام الماضي لأنني أدخل العام الثاني. أعرف ما ينتظرني، ولكن في الوقت نفسه يجب أن أكون مستعدًا لأي شيء. أعمل على أن أكون في أفضل حال في مشواري، وأن قوم بدوري وأستعد للموسم الكامل بكل ما يحمل من إيجابيات وسلبيات».

و حصل جاردنر على فرصة تمثيل منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة السلة. سجل جاردنر متوسط ​​14.3 نقطة و5.3 استحواذ، مما أظهر قدرته على المشاركة كلاعب وسط يبلغ طوله 210 سم.


وأسترسل اللاعب خلال حديثة مع الصحيفة وقال عن مشاركته مع منتخب بلده «بصفتي مصريًا، كنت أرغب دائمًا في اللعب للمنتخب المصري، ولكن عندما كبرت، لم أكن أعتقد أبدًا أن هذا يمكن أن يحدث. أدركت أنه حلمي تحقق، واللعب لبلدي وبلد أمي وعائلتي هو شرف حقيقي».

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يستدعي محمود صابر بعد إصابة دونجا
  • عداء عماني يحصد المركز الأول في ماراثون "أدنوك" بالعين
  • مدرب منتخب صربيا يستدعي ميتروفيتش
  • محمد أبو الوفا رئيسًا لبعثة منتخب مصر في موريتانيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول
  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية
  • في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”
  • الزمالك يتلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم لهذا السبب
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق