تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة ملفات التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي، وإنشاء عدد من المنصات الإلكترونية لقطاعات وهيئات الوزارة المتعددة، ومتابعة مستجدات بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، وإعمال مشروع إنشاء "منصة تراث مصر الرقمية"، الهادف إلى إتاحة المحتوى الثقافي التراثي المصري لمستخدمي الإنترنت، من أجل الحفاظ على الريادة الثقافية لمصر، والحفاظ على تراثها.


وخلال الاجتماع وجّه الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التهنئة للدكتور هنو لتوليه منصب وزير الثقافة، مشيرًا إلى التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، وعدد من الجهات في تنفيذ مشروع لتوثيق التراث المصرى المسموع والمقروء، الغني بالثراء والتنوع، من حيث المحتوى والشكل، من أجل الحفاظ عليه وإتاحته من خلال وسائل رقمية للباحثين والمهتمين بالثقافة.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه تمّ بحث فتح آفاق جديدة للتعاون بين الوزارتين في عدد من المجالات التى تستهدف توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة مهام وزارة الثقافة والحفاظ على كنوزها الثقافية، ومنها مشروع لتوثيق الثروة الفنية لدى وزارة الثقافة من لوحات وإتاحتها للمهتمين بالفنون بشكل رقمى،  وحفظ كنوز دار الوثائق، والاستفادة من مختلف التقنيات مثل الماسح الضوئي أو التعرف الضوئي على النصوص، معربًا عن تطلّعه إلى المزيد من التعاون بين الوزارتين.


من جانبه، أكّد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، امتلاك وزارة الثقافة العديد من الروافد والقنوات الإبداعية التي ستشهد تطورًا نوعيًا عقب تكثيف التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي ستتيح لنا تخطّي العوائق المكانية والإقتصادية والزمنية للوصول إلى أهدافنا بأقل التكلفة وفي أسرع وقت.


وتابع هنو: 'لدينا أحلام كبيرة ستتحول إلى واقع قريبًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لتشهد مصر حراكًا ثقافيًا كبيرًا من خلال إنشاء قصور ثقافة افتراضية، وإنشاء مكتبات كتب صوتية، وأخرى موسيقية رقمية، وتدشين منصات لاكتشاف ودعم وتقديم المواهب التي كان من الصعب الوصول إليها عبر قنوات التواصل التقليدية، وإتاحة فنون الأوبرا وحفلاتها الموسيقية عبر بوابة متخصصة، ليكون لدينا دار أوبرا في كل منزل بكل قرية في مصر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الاتصالات وزير الثقافة المنصات الالكترونية الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تفعيل التحول الرقمي في كافة الإجراءات والخدمات المقدمة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أننا نستهدف إضافة 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة.


وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، خلال كلمته أمام مجلس النواب، "ماضون في برنامج الحكومة في التوسع بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأن تفعيل التحول الرقمي في كافة الإجراءات والخدمات المقدمة في المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل".

هنأ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعضاء البرلمان والقوات المسلحة وجموع المصريين، بمناسبة ذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر.

وأضاف في كلمته أمام مجلس النواب،  أن مرتكزات العمل الرئيسية في برنامج الحكومة المقدم إلى مجلس النواب هي حماية الأمن القومي وسياسات مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري، وتعزيز رفاهيته، إلى جانب بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، فصلا عن تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

مقالات مشابهة

  • وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • وزيرا الإنتاج الحربي والتعليم العالي يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • «أبوظبي للتنمية» يموّل مشروع التحول الرقمي لوزارة الصحة الأردنية
  • المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي
  • عبد اللطيف وسفيرة سويسرا لدى مصر يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي
  • “عبدالقادر” و”خليل” يبحثان تعزيز التعاون لتطوير التعليم وفق احتياجات السوق
  • الإمارات.. "تنظيم الاتصالات" تستعرض التحول الرقمي في "جيتكس 2024"
  • وزير الصحة: تفعيل التحول الرقمي في كافة الإجراءات والخدمات المقدمة
  • 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الطيران: التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار ويعزز مكانة القطاع على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية