رأى عضو كتلة" الوفاء للمقاومة" الدكتور علي فياض ان "العدو هزم عسكريا في غزة وفي لبنان، ولسنا نحن من نقول هذا القول إنما أيضا جنرالات العدو وخبراؤه والإعلاميون يتحدثون عن أن العدو هزم عسكريا".

واشار في كلمة خلال المجلس العاشورائي الذي أقيم في حسينية بلدة حاروف الى أن "العدو يقاتل على الأهداف السياسية للحرب ويبحث عن إنجاز ما، ليموه هذه الخسارة على المستوى العسكري، ويبحث ايضا عن إنجاز ما، ليشكل له مخرجا لا يتيح إتهامه بالهزيمة"، وسأل: "أين هي المنظومات الدفاعية والتقنية المتطورة التي كانوا يتحدثون عنها والتي لا يمكن لأي صاروخ أن يخرق المجال الجوي؟".



واعتبر أن "المقاومة تفوقت على العدو، ولن نعطيه فرصة كي يكسب على المستوى السياسي. ونحن واثقون ونخوض هذه المعركة بكل ثقة وطمأنينة وتفاؤل وثبات".

وعن الملف الرئاسي، استغرب فياض أن "البعض أدخل هذا الموضوع الحساس في نقاش شكلي بحوار أو تشاور، حوار رسمي داخل المجلس النيابي أو حوار ثنائي كما يتحدث الفريق الآخر"، وقال: "عندما نطالب بالحوار كإطار للوصول إلى تفاهم بين اللبنانيين تذلل العقد التي تحول دون انتخاب الرئيس، وعندما نقترح ذلك، نحن لا نسعى إلى تكريس أعراف تتناقض مع الدستور أو تتجاوزه، بل هي مجرد إجراء تقني هدفه تذليل العقدة الناشئة عن طبيعة الخريطة النيابية التي لا تتيح لأي طرف منفرد أو لتحالف أن يوصل الرئيس الذي يشاء، إنما الأمر يحتاج إلى نوع من التفاهمات بين اللبنانيين".

اضاف: "عندما نطالب بالحوار، نرى أنه الطريقة الأمثل لترجمة معادلة لا غالب ولا مغلوب، والذي يرفض الحوار إنما يسد الأبواب ويمارس التعنت ويصر على المضي في المواجهة حتى النهاية".

وختم مشددا على أن "الحوار هو النافذة التي يمكن أن يفتحها اللبنانيون ويمكن أن تؤدي إلى تفاهم يساعد على تذليل عقدة إنتخاب الرئيس، لأن البحث في الملف الرئاسي يفتح المجال أيضا على تفاهمات أكثر امتدادا باتجاه مرحلة ما بعد إنتخاب الرئيس والحكومة والبرنامج وبعض التفاهمات الوطنية الأخرى".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فياض: نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة لن تزيد على 82%

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، تفاصيل جديدة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 في مصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يثار فيه الكثير من المعلومات المغلوطة والشائعات.

وأوضح رفعت فياض، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين، أن نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة لن تزيد على 82% مثل العام الماضي، لافتا إلى أنه لم يتم تسريب امتحانات هذا العام، وما حدث تداول لصور الامتحان بعد اللجان وتصويرها.

نسبة نجاح امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضاف مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، أن المؤشرات الأولية لنماذج الامتحان تبين ارتفاع نسبة النجاح لـ 82% هذا العام، متابعا أن الحد الأدنى لقبول بكليات الطب العام الماضي بلغ 91.5%.

اقرأ أيضاًرسميا.. رابط الاستعلام وموعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024.. الوزير يعتمدها رسميًا بعد أيام

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم.. رابط سريع لطلاب علمي وأدبي

مقالات مشابهة

  • في حوار الـ 3 ساعات.. ماذا قال مدبولي للإعلاميين عن قضايا الرأي العام؟
  • الديمقراطية تدعو لانعقاد الإطار القيادي المؤقت لترجمة مخرجات إعلان بكين
  • مدير وحدة حوار: أدخلنا مفاهيم مركزية جديدة داخل نمط التفكير الفقهي والإفتائي
  • مراهقة تخسر حياتها بسبب سيلفي على تيك توك
  • الغارديان: تصفيق الكونغرس لنتنياهو دليل على الاستهانة بحياة الفلسطينيين
  • فاطمة الهاشمي… تسحر جمهور مهرجان جرش بأدائها الأوبرالي
  • فياض: نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة لن تزيد على 82%
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات الفنية المستحدثة التي ثبتها العدو الإسرائيلي مؤخراً في تلة الكرنتينا وتصيبها مباشرة ما ‏أدى ‏إلى تدميرها
  • ديانا كرزون في “جرش”.. حوار بنكهة الطرب مع علي الديك
  • أفضل صابون لليدين الحساسة.. الخيار الأمثل لحماية بشرتك