أكد محمد أنيس، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد، أن معدلات الزيادة السكانية العالمية 1 وربع% مقارنة بالمعدل المصري الذي يشكل الضعف بنسبة 2.3%، موضحا أن الأهم هو مقارنة معدل مصر بالدول النامية كالصين، فالتالي تقل  فرص تحقيق معدلات نمو شبيهة مقارنة بالدول الناجحة، نظرا لأن المقارنة الدولية لم تكن في صالح مصر بل تضعها أمام معضلة ثقافية.

مدبولي: الفترة الماضية شهدت صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات الخارجية والداخلية بهجت العبيدي: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد دورهم في الاقتصاد المصري عدد السكان يزيد بمعدلات غير مسبوقة 

وأضاف«أنيس»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبرالقناة الأولى والفضائية المصرية، أن عدد السكان يزيد بمعدلات غير مسبوقة وبحلول عام 2052 سيصل سكان مصر إلى 190 مليون، مشيرا إلى أهمية تنظيم الأسرة من خلال إنجاب طفلين فقط، لضمان جودة التعليم والصحة للطفل.

التعليم الفني 

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد، إلى أنه على الإنسان في المرحلة الحالية اللجوء للتعليم الفني الذي يؤهل الفرد للإنتاج في المصانع والشركات، فضلا عن نوعية التعليم المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والبرمجة، مؤكدا أن زيادة السكان تتطلب توفير الحد الأدنى من الخدمات المطلوبة، بينما ثبات السكان يلهمنا إلى التطوير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم الفني الاقتصاد التعليم بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحصد 3 جوائز لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه من الجمعية المصرية للرياضيات

حصدت جامعة عين شمس ثلاث جوائز لأفضل رسائل الماجستير والدكتوراه من الجمعية المصرية للرياضيات 2024.

وأعلن مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عن فوز ثلاث رسائل علمية متميزة في مجال الرياضيات بثلاث جوائز مرموقة لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه، مقدمة من الجمعية المصرية للرياضيات لعام 2024. وقد تألق باحثو الجامعة في مجالات الرياضيات التطبيقية، والتوبولوجي، والإحصاء وعاوم الحاسب، محققين هذا التكريم المستحق.

وذلك في إطار سعي جامعة عين شمس لتحقيق التميز في البحث العلمي والرسائل العلمية لشباب الباحثين، وتحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة،

وقد حازت الباحثة الشيماء عبد الباسط محمد عبد الهادي من قسم الرياضيات بكلية التربية -جامعة عين شمس على جائزة الدكتور عبد الشافي عبادة لأفضل رسالة دكتوراه (مناصفة) في الرياضيات التطبيقية، والتي نشرت منها أربعة أبحاث في مجلات دولية متخصصة.

وحاز الباحث أحمد كرم صلاح شهاب من قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة عين شمس، على جائزة أ.د.على سالم مشهور لأفضل رسالة ماجستير في تخصص التوبولوجي، والتي نشر منها بحثين في مجلات دولية متخصصة.

كما حصلت الباحثة خلود سيد كمال عبد الغني من قسم الرياضيات بكلية التربية على جائزة الأستاذ الدكتور بهاء الدين حلمى لأفضل رسالة ماجستير في مجال الإحصاء وعلوم الحاسب والتى نشرت منها أربعة أبحاث في مجلات دولية متخصصة.

وتتقدم إدارة الجامعة بالتهنئة للفائزين من شباب الجامعة بجوائز أفضل رسائل ماجستير ودكتوراه على مستوى الجامعات المصرية، والذين يؤكدون بإنجازاتهم المتميزة على المكانة العلمية الرائدة التي تتمتع بها جامعة عين شمس، ويعكسون الجهود المبذولة لدعم البحث العلمي والابتكار.

مقالات مشابهة

  • الصين تخزن السلع تحت الأرض
  • رئيس الحكومة: الخطأ والتقصير طبيعة بشرية وبنحاول نجتهد
  • جامعة عين شمس تحصد 3 جوائز لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه من الجمعية المصرية للرياضيات
  • سرقة مليون ونصف مليون دولار من سيارة وسط القاهرة.. والأمن المصري يتحرك
  • تقرير: تغير المناخ سيودي بحياة نحو 15 مليون شخص بحلول عام 2050
  • «الشارقة الخيرية» تستقبل 2.2 مليون تبرع عيني خلال النصف الأول
  • الشارقة الخيرية تستقبل 2.2 مليون تبرع عيني خلال نصف العام الجاري
  • أستاذ كبد: تجربة مصر في القضاء على "فيروس سي" غير مسبوقة
  • ارتفاع أرباح ينساب إلى 224.8 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024
  • ارتفاع أرباح البحري 48 % خلال الربع الثاني 2024