آخر تحديث: 11 يوليوز 2024 - 1:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- لقي سائح إسباني مصرعه تحت أقدام فيل بعدما اقترب من قطيع صغير لالتقاط صورة، بمنتزه قرب جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.وأفادت السلطات الجنوب إفريقية، أن الرجل (43 عاما) تعرض للهجوم صباح، الأحد الماضي، في متنزه بيلانسبرغ الوطني، الذي يرتاده عدد كبير من الزوار ويبعد 200 كيلومتر فقط عن العاصمة الاقتصادية لجنوب إفريقيا.

وأوضحت الشرطة أن الضحية وخطيبته وامرأتين أخريين كانوا داخل سيارتهم في المحمية، عندما رأوا 3 أفيال و3 من صغارها.وقال الناطق باسم الشرطة ساباتا موكغوابون، إن “المعلومات الأولية تشير إلى أن الرجل أوقف السيارة ونزل منها قبل الاقتراب من الأفيال لالتقاط صور، فتعرض للهجوم الذي أودى بحياته”.وأوضح مدير الحفاظ على البيئة في هيئة المتنزهات والسياحة في المقاطعة الواقعة في شمال غرب البلاد بيتر نيل، أن أم الفِيَلة أصبحت “هائجة” عندما رأت الرجل يقترب، معتبرا أن دفاعها عن صغارها “أمر طبيعي”.وأبدى نيل أسفه لأن “عددا كبيرا من السائحين لا يدركون مخاطر التصرفات المماثلة ومدى خطورة هذه الحيوانات”.وأشارت الشرطة التي فتحت تحقيقا بالحادثة إلى أن ركاب السيارة الآخرين، وجميعهم من جوهانسبرغ، لم يصابوا بأذى.وهجمات الأفيال شائعة في المنطقة، ففي عام 2021 قتلت أفيال أحد الصيادين في متنزه كروغر الوطني الشهير في جنوب إفريقيا.وخلال العام الماضي، قتل 50 شخصا وأصيب 85 بهجمات حيوانات برية معظمها أفيال، في زيمبابويالمجاورة.وتوصي إدارة متنزه بيلانيسبيرغ وغيرها من المنتزهات في جنوب إفريقيا الزوار الذين يتجولون في المحميات، بإبقاء نوافذ مركباتهم مغلقة وعدم الخروج من سياراتهم.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عاجل - اشتعال متنزه جاسبر الوطني في كندا "اعرف السبب"

أعلنت السلطات الكندية أنها أحرزت تقدمًا في إخماد الحرائق التي اشتعلت في بلدة جاسبر السياحية الواقعة في غرب البلاد، ومن المتوقع السيطرة على الحرائق المتبقية خلال الساعات المقبلة.

مسبب اشتعال متنزه جاسبر الوطني في كندا؟

وذكرت التقارير أن الحرائق التي اندلعت بسبب حريق غابات كبير في متنزه جاسبر الوطني الجبلي بألبرتا، تسببت في تدمير نحو ثلث البلدة. وأوضحت إدارة المتنزهات الكندية "باركس كندا" عبر منصة "إكس" أن إخماد حرائق بلدة جاسبر يسير بوتيرة جيدة، ومن المتوقع أن يتم إخماد جميع الحرائق المتبقية في البلدة اليوم.

كما أشارت الإدارة إلى أن الكهرباء بدأت تعود إلى أجزاء من وسط البلدة والبنية التحتية الحيوية، مما سيسرع من عملية تقييم الأضرار والتعافي. ورغم ذلك، لا يزال وضع حرائق الغابات في متنزه جاسبر الوطني خارج السيطرة، وهو أكبر حريق غابات في المتنزه منذ أكثر من مئة عام، حسب إدارة المتنزهات الكندية. وأفادت وكالة "رويترز" بأن السلطات أخلت المدينة والمتنزه، اللذين يجذبان أكثر من مليوني سائح سنويًا.

وفقًا لأحدث تقرير من المقاطعة، هناك 157 حريق غابات مشتعلًا حاليًا في جميع أنحاء ألبرتا، وهو عدد أقل بستة حرائق مما تم الإبلاغ عنه يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • طفل يلقى حتفه إثر هجوم نمر، وحكومة حماد تقرر منع تربية الحيوانات المفترسة
  • صاعقة تضرب أحد زوار متنزه في روسيا (فيديو)
  • أصابع الاتهام تتوجه نحو حفتر في قضية معسكر الليبيين في جنوب إفريقيا
  • افتتاح مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته الثامنة دورة جنوب إفريقيا بالاتحاد العام للمراة الفلسطينية بالقاهرة
  • عاجل - "قهوة بيومي".. برنامج تليفزيوني يلقى معارضة كويتية
  • السياحة: نستهدف استقبال 30 مليون سائح في 2028
  • موعد طرح أغنية «رقصة إسباني» لـ جورج وسوف
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة: وصلنا إلى 15 مليون سائح.. ومصر آمنة وجاذبة لكل الجنسيات
  • السياحة: نستهدف استقبال 30 مليون سائح و400 ألف غرفة في 2028 (فيديو)
  • عاجل - اشتعال متنزه جاسبر الوطني في كندا "اعرف السبب"