العُمانية "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 85 دولارًا أمريكيًّا و40 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 87 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 84 دولارًا أمريكيًّا و53 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط اليوم إثر تراجع مخزونات البنزين والخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأمريكية عمليات المعالجة بما يشير إلى قوة الطلب. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 0.73 بالمائة إلى 85.70 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتا أو 0.73 بالمائة إلى 82.70 دولار للبرميل. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل. كما تراجعت مخزونات البنزين مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو أكبر بكثير من الانخفاض بواقع 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع إجازة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة. وتمسكت منظمة أوبك بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في 2024 والعام المقبل، وقالت الأربعاء إن النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف. لكن المكاسب جاءت محدودة إذ لم تحدث اضطرابات قوية في إمدادات المصافي ومنشآت الإنتاج البحرية بسبب الإعصار بيريل. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) جيروم باول الأربعاء إن البنك سيتخذ القرارات الخاصة بسعر الفائدة "متى ووفق" ما تقتضيه الحاجة، مفندا بذلك التوقع بأن أي خفض للفائدة في سبتمبر يمكن أن ينظر إليه على أنه تحرك سياسي قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الخريف.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المقاطعة تهوي بأرباح شركة أمريكانا للمطاعم

#سواليف

تراجعت أرباح شركة أمريكانا للمطاعم بنسبة 40% في الربع الثاني لتصل إلى 52 مليون دولار وذلك بعد خصم الضريبة.

ويعزى تراجع الأرباح إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 14% إلى 559 مليون دولار نتيجة التوترات الجيوسياسية المستمرة في المنطقة وحملات المقاطعة التي انطلقت بعد الحرب على غزة.

كما هوت أرباح النصف الأول بنسبة 45% لتصل إلى 80 مليون دولار مع تراجع الإيرادات بنسبة 15% لتصل إلى 1.1 مليار دولار.

مقالات ذات صلة جنرالات إسرائيليون يعتقدون أن الجيش ليس جاهزاً لحرب مع لبنان 2024/07/30

وقال بيان لشركة أمريكانا للمطاعم وهي أكبر مشغل في قطاع تناول الطعام خارج المنزل ومطاعم الخدمة السريعة في الشرق الأوسط إن هذا التراجع يأتي على الرغم من افتتاح 81 مطعماً جديداً ليصل إجمالي عدد مطاعم الشركة 2477 مطعماً.

وتوقعت الشركة إضافة مابين 175 إلى 185 مطعماً جديداً خلال العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • «أوبك+» قد تلتزم بسياسة الإنتاج الحالية في اجتماع الأول من أغسطس
  • تراجع أسعار النفط مع المخاوف بشأن الطلب الصيني
  • المقاطعة تهوي بأرباح شركة أمريكانا للمطاعم
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.34 دولار ليبلغ 82.13 دولار
  • أميركا تشتري 4.65 مليون برميل نفط لملء مخزونها الاستراتيجي
  • وزارة النفط:أكثر من (102) مليون برميل نفط الصادرات لشهر حزيران الماضي
  • بـ 100 مليون دولار.. الحكومة تعتزم زيادة مخصص استيراد البترول الخام سبتمبر المقبل
  • صادرات النفط العراقية تتجاوز 102 مليون برميل في شهر
  • تراجع حاد في صادرات النفط العراقية إلى أمريكا يثير التساؤلات
  • النفط يتراجع مع ضعف الطلب من الصين