موعد انتهاء انقطاع الكهرباء مازال هذا السؤال يشغل بال المواطنين ويبحثون حول أحدث المعلومات التي تصدرها وزارة الكهرباء لمعرفة موعد انتهاء انقطاع الكهرباء، وكانت الوزارة قد أوضحت سابقا أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء يتوقف على خطة تخفيف الأحمال لتوفير الغاز الطبيعي، خاصة بعدما لجأت مصر لاستخدام المخزون الاحتياطي من المازوت، وخلال السطور التالية تنقل «المصري اليوم» موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر وفقا للشركة القابضة لكهرباء مصر.

أخبار متعلقة

رئيس مرفق الكهرباء السابق: الاستهلاك العالي يعود لاستخدام «الثلاجات والتكييفات»

رسميًا.. كهرباء الإسماعيلية يتعاقد مع ثنائي دكرنس

غدًا.. قطع الكهرباء عن البلوهول بمدينة دهب لـ«3 ساعات»

السبت.. قطع الكهرباء عن عدة مناطق بمدينة العبور (تعرف عليها)

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

رسميا.. موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في المحافظات

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن الموعد المحتمل لـانتهاء انقطاع الكهرباء مؤكدا أن الأمر متوقف على انتهاء خطة تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية.

وقال سعد، في بيان سابق، إن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من الممكن أن يستمر حتى أول أسبوعين من شهر سبتمير المقبل وهو أسوأ السيناريوهات.

وأوضح سعد أن استمرار درجات الحرارة في ارتفاعها، تؤدى لاستمرار الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء، وبالتالي سنضطر للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وستكون ذروة الأزمة خلال شهر أغسطس، كما أن تخفيف الأحمال خلاله يكون بدرجات متفاوتة، فكلما تحسنت ظروف الطقس وقلت درجات الحرارة يتم تقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء.

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

رسميا.. موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في المحافظات

وشهدت الفترة الماضية، اجتماعات مستمرة بين وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية، للتنسيق المشترك لوضح حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات، واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق وبخاصة محافظات الصعيد التي وصل فيها انقطاع الكهرباء لعدة ساعات متتالية.

انتهاء انقطاع الكهرباء بـ 3 محافظات

وقد أعلن مجلس الوزراء سابقا، أن المحافظات المستثناة من خطة تخفيف الأحمال هي« مطروح، جنوب سيناء، والبحر الأحمر»، لافتة أن السبب يرجع إلى قلة معدلات استهلاكها للطاقة الكهربائية.

مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات

رسميا.. موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في المحافظات

أعلن مجلس الوزراء، في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى تم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء الماضي، فى المحافظات المختلفة، وذلك بعدما تم التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.
وتم نشر خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء فى كل محافظة تباعا، كالتالي:

مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات

اقرأ: ليس بينها البنوك.. 18 جهة حكومية تعمل من المنزل اليوم بقرار وزاري لتخفيف الأحمال (تفاصيل)

وزارة الكهرباء تكشف موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر رسميًا

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء موعد انتهاء انقطاع الكهرباء 2023 مواعيد انقطاع الكهرباء جدول قطع الكهرباء انقطاع الكهرباء في المحافظات خطة تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء في مصر الكهرباء سبب انقطاع الكهرباء في مصر وزارة الكهرباء مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين موعد انتهاء انقطاع الكهرباء خطة تخفيف الأحمال موعد انتهاء انقطاع الكهرباء مواعيد انقطاع الكهرباء جدول قطع الكهرباء انقطاع الكهرباء في المحافظات خطة تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء في مصر الكهرباء سبب انقطاع الكهرباء في مصر وزارة الكهرباء زي النهاردة انقطاع الکهرباء فی مصر خطة تخفیف الأحمال قطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية

أفاد مصدر بوزارة الكهرباء بأن نظام تخفيف الأحمال الكهربائية مستمر لمدة 3 ساعات يوميًا بسبب نقص كميات الوقود، خاصة الغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء. 

على الرغم من التصريحات السابقة لمجلس الوزراء بتحسن الخدمة وانخفاض فترة الانقطاع إلى ساعتين كحد أقصى، إلا أن الوزارة اضطرت اليوم لقطع التيار لمدة 3 ساعات.

تحسن مؤقت في الخدمة

أشار المصدر إلى أن النقص في عدد ساعات قطع الكهرباء خلال اليومين الماضيين كان نتيجة لعوامل مثل الإجازة الأسبوعية وتحسن طفيف في درجات الحرارة، إلى جانب تحسن طفيف في كميات الوقود المتاحة.

خطط حكومية لمواجهة الأزمة

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما تم تكليف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات لتحريك أسعار شرائح الكهرباء بصورة تدريجية ووقف العمل بالتعريفة الحالية، مما أثار اهتمام المواطنين لمعرفة موعد الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح.

التعريفة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء

أوضح رئيس مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بوضع تعريفة جديدة لأسعار شرائح الكهرباء 2024، ومن المنتظر الإعلان عن هذه التعريفة قريبًا لإعادة رفع الدعم لمدة 3 إلى 4 سنوات إضافية، نظرًا للتغيير في سعر الدولار.

جهود حكومية لتجاوز الأزمة

خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أشار الدكتور مدبولي إلى أن أزمة الكهرباء الحالية ستنتهي بالكامل بنهاية العام الجاري. وأكد أن المشكلة ليست في توريد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود. 

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار. 

تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار، والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل.

إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

في إطار جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. من المتوقع أن يستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)