أعلن المهندس حلمى زهرى، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن ضبط 147 مخالفة متنوعة في المخابز والأسواق في نطاق المحافظة، وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بناء على تعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

تم تكليف حملات من الرقابة التموينية، البيوع التجارية، والرقابة التجارية، والإدارات التابعة للمديرية ناحية: (شبين القناطر، الخانكة، حي شرق وغرب شبرا الخيمة، كفر شكر، قها، قليوب، القناطر الخيرية)، وبناءً على التقرير المعروض تم تحرير 133 مخالفة في الرقابة على المخابز، و 14 في الرقابة على الأسواق، وبيانها كالآتي:

في المخابز: حملة إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بإدارة مركز شبين القناطر تم تحرير عدد 26 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون للمواطنين.

- حملة إدارة تموين الخانكة تم تحرير عدد 38 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات وغلق بدون إذن أثناء ساعات العمل الرسمية.

- حملة إدارة تموين شرق شبرا الخيمة تم تحرير عدد 20 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل.

- حملة إدارة تموين كفر شكر تم تحرير عدد 10 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم نظافة المعجن وتصرف فى شكائر الدقيق البلدى المدعم.

- حملة إدارة تموين قها تم تحرير عدد 11 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق المواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن وعدم إعطاء بون للمواطنين.

في الأنشطة التجارية والأسواق: بتكثيف الحملات على الأنشطة التجارية، والأسواق والمرور على الهايبر أسفرت الحملة على الآتى:

- حملة إدارة تموين شبين القناطر بالمرور على الأنشطة التجارية (الجزارين) وتحرير عدد 4 محاضر جنح وذلك لذبح خارج المجزر الحكومي، وحيازة لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

- حملة إدارة تموين مركز ومدينة قليوب تم المرور على المخابز السياحية والافرنجية تحرير عدد 2 محضر جنح وذلك، لعدم الإعلان عن الأسعار، وإدارة نشاط بدون ترخيص، كما تم المرور على الأنشطة التجارية الآخرى، وتحرير عدد 2 محضر لإدارة نشاط بدون ترخيص، ولعدم حمل العاملين شهادات صحية.

- حملة إدارة تموين القناطر الخيرية تم المرور علي الأنشطة التجاريه المختلفة، وتحرير عدد 5 محاضر جنح وذلك لعدم الإعلام عن الأسعار، ولإدارة النشاط بدون ترخيص.

- حملة إدارة تموين غرب شبرا تم المرور علي الأنشطة التجاريه المختلفة، وتحرير عدد 4 محاضر جنح وذلك لعدم الإعلام عن الأسعار.

- حملة إدارة التجارة الداخلية بالمديرية بإدارة مركز طوخ وتم تحرير عدد 2 محضر جنح ضد مستودع بوتاجاز، وذلك لغلق المحل فى مواعيد العمل الرسمية، وتم تحرير محضر جنح ضد محل زيوت سيارات، وذلك لعدم الإعلان عن أسعار الزيوت، تم تحرير عدد 4 محاضر جنح ضد أنشطة تجارية متعددة وذلك لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر، ولعدم وجود شهاده صحية، ولعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم الرد على عدد 14 شكاوى المواطنين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وشكاوى المحافظة، والواتس أب تتنوع ما بين شكاوي مخابز أو بطاقات تموينية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخانكة كفر شكر وزارة التموين المخابز البلدية القناطر الخيرية مخالفة شبين القناطر قليوب قها تموين القليوبية حملات على المخابز مخالفة متنوعة أسواق القليوبية وكيل تموين القليوبية المخابز والأسواق التموين بالقليوبية مخالفة لمخابز بلدیة الأنشطة التجاریة حملة إدارة تموین عن الأسعار المرور على وتحریر عدد تم المرور محاضر جنح جنح وذلک

إقرأ أيضاً:

ضبط 510 كيس سناكس منتهي الصلاحية ودقيق مدعم بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية وتموين مركز إطسا.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 12 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار ونقص وزن الخبز بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية عبارة عن 510 كيس سناكس وحلوى للأطفال، بالإضافة إلى ضبط عدد 3 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 150 كيلو دقيق مخصص للمخابز البلدية، وذلك بداخل مخبز سياحي بدون ترخيص بناحية مركز إطسا، كما تم تحرير 12 محضر وتقرير ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • ضبط صاحب مخبز لتجميعه 350 كيلو دقيق بالفيوم
  • محافظ المنيا: ضبط 286 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 510 كيس سناكس منتهي الصلاحية ودقيق مدعم بالفيوم
  • ضبط 286 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 44 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 154 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز والأسواق في الدقهلية
  • تحرير 47 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية بسمنود تسفر عن تحرير 36 محضر
  • تموين أسيوط: تحرير عدد 83 محضرا خلال حملات مفاجئة على المخابز والأسواق 
  • ضبط 500 كيلو دقيق مخصص للمخابز البلدية بالفيوم