أعلنت الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين، انها "قررت اقفال النقابة في بيروت  نهار الإثنين المقبل في ١٥ تموز ٢٠٢٤، من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى نهاية دوام النقابة الساعة الواحدة والنصف ظهرا".

واشارت في بيان الى انها ستعقد مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء الموافق في ١٦  تموز عند الساعة العاشرة صباحا، ودعت مسؤولي القطاعات الهندسية وقطاعات ونقابات المهن الحرة والاتحاد العمالي العام  الى حضوره، وسوف تعرض خلال المؤتمر الأوضاع الحالية للمهندسين المتقاعدين ومطالبهم المحقة والمشروعة على الصعيد المعيشي والصحي وحقهم في العيش الكريم".



وأوضحت الهيئة انها ستعلن عن برنامج نهار الخميس والجمعة في ١٨ و ١٩ تموز مساء الثلاثاء في ١٦ تموز ، وسوف يتم تفعيل الحضور في خيمة المتقاعدين ضمن نشاطات يعلن عن برنامجها لاحقا.

وأعلنت انه "سيتم اعداد بيان موجز وملخص لتوزيعه على وسائل الإعلام والمعنيين يعكس الواقع الحالي للنقابة وللمهندسين المتقاعدين، ويلخص مطالبهم الاساسية في رفع المعاش التقاعدي وتخفيض رسوم الاستشفاء".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مركز السلامة الطبي الدولي يدشن باقة "الفحص الصحي الشامل" بأسعار تنافسية

مسقط- الرؤية

أجرى مركز السلامة الطبي الدولي فحصًا شاملاً للجسم ضمن حزمة صحية خاصة لأعضاء منتدى الإعلام الهندي وعائلاتهم.

وأشار ممثلو إدارة المركز الطبي إلى أن الفحص الدقيق يساعد على فهم الظروف والتحديات الجسدية بدقة وإحداث تغييرات في نمط الحياة وفقًا لذلك.

وقال مدير المركز الدكتور صديق ثيفاراتودي، إن الهدف الرئيسي لمركز السلامة الصحي هو ضمان الرعاية الصحية للناس العاديين.

وأوضح مدير المركز الدكتور رشيد علي، أن الحزم والأسعار اللازمة متاحة لضمان العلاج بأقل تكلفة، مضيفا: "إذا قمت بفحص مرض السكري والكوليسترول وحمض البوليك والكرياتين وما إلى ذلك واتبعت نصيحة خبراء الصحة وضبطت حياتك، يمكنك إبعاد الأمراض.

وأشار راعي المناسبة ماجد علي راشد السعيدي، إلى أن السلطنة أصبحت دولة ذات أنظمة صحية متقدمة، وأن مركز السلامة الطبي هو مثال جيد على ذلك.

وتشمل الباقة الصحية 13 فحصاً و69 نتيجة بأقل تكلفة متاحة للوافدين العاديين، حيث أصبحت الباقة التي تكلف 145 ريالاً متاحة الآن بـ12 ريالا، وتتضمن: فحص وظائف الكلى، وفحص وظائف الكبد، وفحص الدهون، وفحص السكري، وفحص فيتامين د، وفحص الغدة الدرقية، وفحص الكالسيوم، وفحص الحديد، وفحص الدم الكامل، وفحص السكر في الدم، وفحص البول الروتيني، وتخطيط القلب، وأشعة الصدر، كما تتوفر استشارة الطبيب مجاناً بعد الفحوصات.

وتتوفر الباقة يوميا من الساعة 8 صباحا حتى 12 منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 8 صباحاً حتى 11 صباحاً، ومن الساعة 2 ظهراً حتى 10 مساءً حتى 31 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024
  • مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية والعكس
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • تتعدى 46 درجة.. موجة حر قياسية تضرب هذه الولايات
  • حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 29 يوليو 2024: توقعات مفصلة وتنبيهات هامة
  • مركز السلامة الطبي الدولي يدشن باقة "الفحص الصحي الشامل" بأسعار تنافسية
  • حساب المواطن يحدد السن المناسبة للتقديم على الدعم
  • الأرصاد الجوية: نشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية المثيرة للغبار حتى نهار غد الاثنين
  • تحرير 162 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • برئاسة نقيب المهندسين.. وفد النقابة يشارك في اجتماعات اتحاد العرب بدمشق