يوليو 11, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- تقام بعد غد السبت 5 مباريات ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من دوري نجوم العراق، أبرزها لقاء الطلبة وزاخو على ملعب الزوراء. يسعى فريق الطلبة لإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الكاملة مستفيداً من دعم جماهيره، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام زاخو الطامح للتشبث بالمربع الذهبي.

وفي مباراة أخرى، يرفع النجف، صاحب المرتبة الخامسة، شعار الفوز حينما يواجه الميناء، على أمل تعثُّر زاخو بغية الارتقاء إلى المركز الرابع، لا سيما أنه يتخلف بفارق نقطتين عن الفريق الشمالي. بدوره، يطمح الميناء إلى تجديد تفوقه على النجف بعد تغلبه في المرحلة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد.

من جانبه، يحلُّ الكهرباء ضيفاً على نفط البصرة سعياً لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 5 جولات، في حين يعول الفريق البصري على ميزتي الأرض والجمهور لاجتياز البرتقالي. وسيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لمواجهة أمانة بغداد أمام النفط، حيث يقبع أبناء العاصمة في المركز التاسع عشر برصيد 30 نقطة.

وفي مواجهة حاسمة أخرى، يحطُّ فريق القاسم الرحال لملاقاة كربلاء، في صراع من أجل البقاء ضمن مصاف دوري الكبار، في ظل تقارب النقاط بينهما. يقف كربلاء في المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين عن القاسم الذي يتواجد في المرتبة السابعة عشر، وبالتالي فإن الخاسر سيدخل في تصفيات تفادي الهبوط.

يسدل الستار على الموسم الحالي بإقامة خمس مباريات أخرى يوم الأحد المقبل، لتختتم بذلك نسخة مشوقة من دوري نجوم العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

امتحانات الدور الثالث تنطلق قريباً في عموم العراق

أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة التربية العراقية عن جداول الامتحانات الوزارية للدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي للعام الدراسي 2023 – 2024، والتي ستنطلق قريباً في عموم البلاد، باستثناء إقليم كردستان. ويأتي هذا الإعلان ليمنح فرصة جديدة للطلبة الذين لم ينجحوا في امتحانات الدور الثاني.

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة التربية، ستبدأ امتحانات الثالث المتوسط يوم الأربعاء، الموافق 16 تشرين الأول 2024، وتنتهي يوم الخميس، 24 من الشهر نفسه. أما امتحانات السادس الإعدادي فستنطلق يوم الثلاثاء، 29 تشرين الأول، وتنتهي يوم الأربعاء، 6 تشرين الثاني المقبل.

وفي تصريح خاص لـ”الصباح”، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد أن الامتحانات ستُجرى داخل المدارس، ولن تؤثر في سير الدوام اليومي للمراحل الدراسية الأخرى. وأشار إلى أن الطلبة الذين يحق لهم المشاركة في امتحانات الدور الثالث هم الراسبون في جميع المواد الدراسية بالنسبة للصف الثالث المتوسط، بينما يحق لطلبة السادس الإعدادي الراسبين في ثلاثة دروس فقط المشاركة في هذه الامتحانات. كما بيّن السيد أن الطلاب الذين رسبوا بسبب الغش لن يتمكنوا من خوض الامتحانات في هذا الدور.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات ستجرى وفقاً للشروط والمعايير التي تم إعدادها مسبقاً للطلبة المشاركين في الامتحان الوزاري، حيث تشدد الوزارة على أهمية الالتزام بتلك الشروط لضمان سير الامتحانات بنجاح ودون أي معوقات.

تأتي هذه الامتحانات كفرصة أخيرة للطلبة لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق النجاح الذي فاتهم في الأدوار السابقة، مما يشكل دافعاً قوياً للتحضير الجيد واستغلال هذه الفرصة لتحقيق نتائج إيجابية.

ختاماً، تسعى وزارة التربية جاهدة إلى تسهيل عملية الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة المشمولين بالدور الثالث، مع التأكيد على توفير جميع المستلزمات الضرورية لإنجاح هذه الامتحانات في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الهلال يواصل التقدم.. جدول ترتيب دوري روشن السعودي
  • غزارة تهديفية في انطلاقة دوري الصالات
  • غوف إلى المركز الرابع.. وشفيونتيك تتصدر
  • امتحانات الدور الثالث تنطلق قريباً في عموم العراق
  • صراع متقارب على الصدارة بعد الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق
  • ليفربول يواصل تصدره وانتهاء الجولة السابعة.. إليكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي
  • دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة
  • اليوم ..أربع مواجهات في ختام الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • أربيل والزوراء حبايب وزاخو يكتسح كربلاء بخماسية في دوري نجوم العراق
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد