تركيا الآن:
2024-07-31@00:08:42 GMT

تركيا موضع تقدير

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

برزت في قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” المقامة في العاصمة الأمريكية واشنطن، قضايا مختلفة حملت مكاسب تهم تركيا.

وبحسب معلومات حصلت من مصادر دبلوماسية، الأربعاء، ستقام قمة الحلف المقبلة في 2025 في هولندا، فيما ستقام قمة 2026 في تركيا.

مكافحة الإرهاب
من الإنجازات المهمة في مكافحة الإرهاب، والتي تحظى باهتمام كبير بالنسبة لتركيا، تحديث الوثيقة التي تحدد استراتيجية الناتو بشأن هذه القضية.

وأشار البيان الختامي للحلف إلى مكافحة الإرهاب باعتبارها ثاني أكبر تهديد يواجه الناتو.

من ناحية أخرى، تم التأكيد مرة أخرى في قمة واشنطن هذا العام على القرار الذي تم اتخاذه في قمة فيلنيوس العام الماضي والذي يقضي بضرورة عدم فرض الأعضاء في الحلف عقوبات على بعضهم البعض،

حماية الأعضاء من التهديد الباليستي
تطرقت القمة إلى تزايد التهديدات المتعلقة بالدفاع الصاروخي الباليستي، وبرزت إعادة قبول الالتزام بالحماية الكاملة لجميع الأعضاء في الناتو كقضية مهمة بالنسبة لتركيا.

وفي سياق العلاقات بين حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، تأتي القضية المهمة الأخرى بالنسبة لتركيا، التي تتمثل في إقرار أن يتم التعاون بين الكيانين على أساس مكتسبات تعود إلى فترة أقدم.

إضافة لذلك، ودعما لوجهة نظر تركيا بأن الناتو هو المظلة الأمنية الوحيدة، تقرر أن يتم تنفيذ المشاريع المشتركة التي طورتها بعض الدول فيما بينها أو خارج نطاق الناتو، وفقًا لعملية التخطيط الدفاعي للناتو.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الناتو

إقرأ أيضاً:

على عكس السكان.. غزلان هذه المدينة القديمة في اليابان تعشق السياح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في حين أن مشاكل السياحة المفرطة في اليابان قد تسبب المتاعب بالنسبة للسكان المحليين، إلا أن هناك مجموعة واحدة يبدو أنّها تستفيد من تدفق السياح، وهي الغزلان.

وعلى وجه التحديد، الغزلان التي تعيش في مدينة نارا، العاصمة القديمة خارج كيوتو، والتي تُعد موطنًا لسلسلة من المباني التاريخية المعترف بها من قبل منظمة اليونسكو.

وترتبط مدينة نارا بالغزلان ارتباطًا وثيقًا لدرجة أنّ الحيوانات ذات اللون البني الفاتح تظهر في إعلانات المدينة السياحية، وعلى الحافلات، وتذاكر القطارات، وغير ذلك بكثير. 

وتزخر المتاجر بالهدايا التذكارية التي تتمحور حول الغزلان، مثل الدمى، وغيرها.

غزلان تمشي بجوار معبد تاريخي في مدينة نارا.Credit: Carl Court/Getty Images

وأجرت المدينة مؤخرًا تعدادًا للغزلان، وحددت وجود 313 ذكرًا، و798 أنثى، و214 صغيرًا في حديقة نارا. وهذا يمثل زيادة قدرها 92 غزالاً مقارنةً بالعام الماضي، ليصل عدد هذه الحيوانات إجمالاً إلى 1،325 غزالًا.

ولكن ما علاقة ذلك بالسياحة؟

ورغم أنّ مدينة نارا تضم ​​معالم سياحية مثل معبد "تودايجي"، أحد أكبر الهياكل الخشبية في العالم، إلا أنّ غالبية السياح يأتون لمقابلة الغزلان، التي تشتهر بالانحناء بأدب عند إعطائها قطعة بسكويت.

وتبيع الأكشاك حول مدينة نارا هذه الوجبة المصنوعة من نخالة الأرز وتدعى "شيكا سينبي" (Shika Senbei)، والتي تعتبر آمنة للاستهلاك بالنسبة للغزلان.

مقالات مشابهة

  • في انتظار تقدير لا يأتي.. متلازمة تيارا التي تصيب النساء في العمل
  • في سوق الأربعاء.. الرئيس و الأعضاء فقط من يحتفلون بعيد العرش
  • وزير خارجية الاحتلال يطالب حلف الناتو بطرد تركيا ردا على تصريحات أردوغان
  • وزير إسرائيلي يطالب بطرد تركيا من الناتو
  • بعد تهديد إردوغان بـدخول إسرائيل.. ماذا طلب كاتس من الناتو؟
  • على عكس السكان.. غزلان هذه المدينة القديمة في اليابان تعشق السياح
  • بعد تهديدات إردوغان.. دعوات لـالإدانة وطرد تركيا من الناتو
  • ضبط مدير كيان تعليم وهمي يمنح شهادات مزورة
  • المسألة القبرصية وتأثيرها في الرؤية الإستراتيجية التركية
  • تركيا تعزز وجودها في الصومال والبرلمان يصادق على مذكرة بشأن مهمة الجيش