تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الخميس بشكل طفيف، وذلك في ظل ترقب الأسواق لحركة سعر الذهب العالمي مع صدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم، بينما عاد سعر صرف الدولار إلى التذبذب في البنوك من جديد مما يزيد من فرص التداول العرضي لأسعار الذهب المحلي.


وافتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3220 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3225 جنيها للجرام، وذلك بعد أن انخفض خلال جلسة الأمس بمقدار 8 جنيهات حيث أغلق تداولات الأمس عند المستوى 3217 جنيها للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3225 جنيها للجرام.


الاستقرار الحالي في سعر الذهب المحلي يأتي في ظل تداول سعر أونصة الذهب العالمي في نطاق سعري مع انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي تصدر اليوم، هذا بالإضافة إلى عودة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى التراجع بشكل تدريجي من جديد مما يبقي سعر الصرف في حالة تذبذب وبالتالي يدفع سعر الذهب المحلي إلى التحرك في نطاق عرضي.


وثيقة برنامج عمل الحكومة المصرية التي صدرت يوم أمس أظهرت استهداف معدلات نمو بنسبة 5.5% خلال العام المالي 2026 – 2027، بينما من المخطط أن يسجل النمو في العام المالي الحالي 2024 – 2025 عند 4.2% بعد تراجع النمو إلى 2.8% في العام المالي السابق.

من جهة أخرى استمرت معدلات التضخم في التراجع في المدن المصرية خلال شهر يونيو للشهر الرابع على التوالي، حيث أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع مؤشر التضخم على أساس سنوي إلى 27.5% بأقل من 28.1% التي سجلها خلال شهر مايو.


أما عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثني عوامل التذبذب ويصدر عن البنك المركزي المصري، فقد أظهر تراجع في المستوى السنوي إلى 26.6% في يونيو مقارنة مع بيانات مايو عند 27.1%.

 

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي، وذلك قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تعد البيانات الرئيسية هذا الأسبوع، وفي حال شهد التضخم تراجعا بأكثر من المتوقع سيعمل هذا على زيادة الضغط السلبي على الدولار لصالح الذهب.

يستمر سعر الذهب المحلي في التذبذب دون اتجاه واضح وذلك بسبب تحرك سعر أونصة الذهب العالمي في نطاق محدد بالإضافة إلى تذبذب في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مما يبقي سعر الذهب عند نفس مستوياته الأخيرة.

يحاول سعر أونصة الذهب العالمي اختراق نطاق التداول العلوي عند المستوى 2390 دولار للأونصة حيث يتواجد خط الاتجاه الهابط وإذا نجح في هذا يستهدف منطقة 2400 – 2410 دولار للأونصة.
اختراق هذه المنطقة يفتح الباب أمام المزيد من المكاسب لأسعار الذهب مستهدفاً قمته السعرية التاريخية عند 2450 دولار للأونصة.

 السعر المحلي
استقر سعر الذهب المحلي عيار 21 فوق المستوى 3200 جينه للجرام ويشهد تذبذب مؤخراً حول المستوى 3220 جنيها للجرام في ظل تحركات سعر الذهب العالمي في نطاق سعري، وقد يعود الذهب المحلي إلى اختبار منطقة مستوى المقاومة 3250 جنيها للجرام في حال استمر سعر الذهب العالمي في الارتفاع. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر أونصة الذهب العالمي سعر الذهب المحلي توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية جولد بيليون تراجع مؤشر التضخم سعر أونصة الذهب العالمی الذهب العالمی فی سعر الذهب المحلی جنیها للجرام عند المستوى فی نطاق

إقرأ أيضاً:

إنفاق المصريين على الذهب يتراجع في النصف الأول لـ 27.6 طن

شهد النصف الأول من العام الجاري 2024، تراجع إنفاق المصريين على الذهب بنسبة 4.4%، ليقتصر على 1.96 مليار دولار، مقابل 2.05 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام 2023، وفق تقرير مجلس الذهب العالمي.

إلى ذلك بلغ حجم الطلب على الذهب في مصر سعر الذهب في الجزائر اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024خلال أول 6 أشهر لـ27.6 طن بعد أن هبط بأكثر من 16% مقارنة بـ32.9 طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.

هذا وسجل الطلب على الذهب خلال الربع الثاني من العام الحالى حوالي 14.4 طن بعد أن هبط الطلب على الذهب بنسبة16%، مقابل 17.1 طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ورغم تراجع الطلب إلا أن قيمة الإنفاق لم تتغير، حيث سجلت خلال الفترة الشهر الستة الأولى من 2024 ما يقرب من 1.08 مليار دولار، دون أن اختلاف عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع الطلب العالمي على الذهب خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 4% على أساس سنوي ليصل إلى 1258.2 طن، وهو أعلى مستوى يشهده الربع الثاني منذ عام 2000، مدعوما بنشاط التعاملات خارج البورصة الذي شهد قفزة 53% خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضاًجولد بيليون: قرارات البنك المركزي أوقفت المضاربة على الذهب بعد القضاء على السوق السوداء

تقرير: الطلب على الذهب العالمي يسجل أعلى أداء ربع سنوي منذ عام 2000

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: سوق الذهب يترقب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • التنويع الاقتصادي والتحول إلى دولة مصدرة يبقيان التضخم في الحدود الآمنة
  • إنفاق المصريين على الذهب يتراجع في النصف الأول لـ 27.6 طن
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024: تفاصيل وأسباب
  • سعر الذهب اليوم الإثنين 29 يوليو 2024: استقرار بعد ارتفاعات سابقة
  • جولد بيليون: تحركات عرضية لأسعار الذهب في مصر وترقب للأونصة
  • عيار 21 بعد الارتفاع.. سعر الذهب اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 في الصاغة
  • سجل 3270 للجرام.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر
  • سعر الذهب اليوم عيار 18.. مفاجأة في محلات الصاغة
  • اقتراب حركة الطيران في النمسا من المستوى القياسي المسجل في 2019