قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه سيتم تلبية المطالب المهنية والاجتماعية لـ “الجيش الأبيض”

وخلال زيارته إلى ولاية تيزي وزو أمس الأربعاء، نوّه الرئيس بمجهودات “الجيش الأبيض” من الطواقم الطبية وشبه الطبية. مؤكدا أنّ المطالب المهنية والإجتماعية لهذا السلك سيتم تلبيتها.

وتوجّه رئيس الجمهورية بتحية إكبار وتقدير للمسؤولين الذين أقرّوا، غداة الإستقلال.

مبدأ مجانية التعليم والعلاج. مؤكّدا أنّ الجزائر تمكّنت من القضاء على كل الأمراض والأوبئة التي تعاني منها الدول المتخلفة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“معهد سلامة” ينظم فعالية أسبوع الإجهاد الحراري استهدفت أكثر من 500 عامل

 

نظم معهد سلامة للتدريب الوقائي بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة، فعالية أسبوع الإجهاد الحراري، التي استهدفت أكثر من 500 عامل من العاملين في القطاع الخاص والذين يقتضي مهامهم الوظيفية العمل تحت أشعة الشمس، بهدف توعيتهم حول أهمية الوقاية من الإجهاد الحراري وحماية أنفسهم من التعرض للأمراض الناتجة من تأثير ارتفاع درجات الحرارة، وكيفية التعامل معها في حال التعرض لها.

وتضمنت الفعالية سلسلة من الجلسات التوعوية والورش التفاعلية، والتي قدمها مدربين وخبراء متخصصين من معهد سلامة، لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية وتشجيع العاملين على اتباع والالتزام بمجموعة من الاشتراطات الصحية والجسدية لحماية أنفسهم من الإجهاد الحراري مثل ضرورة الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية وشرب كميات كافية من المياه ضروري للوقاية من الإجهاد الحراري وارتداء أدوات الوقاية والحماية من أشعة الشمس المباشرة.

وقال المهندس حامد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة ساند لإدارة المرافق المتكاملة:” يأتي تنظيم هذه الفعالية تأكيداً على أهمية تضافر جهود جميع أصحاب المصلحة وضرورة التزام أصحاب العمل والعمال بتنفيذ القرارات والتشريعات القانونية، التي أقرتها الدولة بشأن منع العمل وحظره في الأماكن مرتفعة الحرارة؛ ذلك استناداً إلى القانون الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين بحظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة خلال فترة الصيف، حرصاً على توفير متطلبات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل بما يجنب العمال التعرض للإصابات وحمايتهم من الإجهاد الحراري، وخاصة العاملين في قطاعات الإنشاءات والصناعة، خلال تأديتهم لأعمالهم في ساعات الظهيرة خلال أشهر الصيف.

وأكد الزرعوني، نسعى من خلال هذه الفعالية إلى تثقيف وتوعية العمال بكل ما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية، مشيراً إلى أن الدولة أولت اهتماماً كبيراً بقضايا السلامة والصحة المهنية وذلك من خلال وضع سياسات واستراتيجيات وخطط شاملة للتقليل من الحوادث والإصابات والأمراض المرتبطة بالعمل.

وأشار المهندس ماجد الخميري رئيس قسم معاهد التدريب والأفراد بهيئة الوقاية والسلامة، ومدير معهد سلامة للتدريب الوقائي، إلى أن هذه الفعالية تعد جزءاً من التزام المعهد والهيئة بتعزيز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات، حيث تسعى الهيئة إلى تعزيز التوعية حول الظروف البيئية القاسية التي يتعرض لها العمال وضرورة اتباع الإجراءات الوقائية المناسبة، مؤكداً على أن الاستثمار في تثقيف وتدريب العمال يساهم بشكل كبير في خلق بيئة عمل صحية وآمنة، مما يعزز من أدائهم ويحافظ على سلامتهم خلال أداء مهامهم اليومية.

يذكر أن معهد سلامة يقدم التدريب على أساسيات السلامة والصحة المهنية والوقاية من الحرائق، حيث يعتبر هذا التدريب إلزامياً حسب قرار المجلس التنفيذي رقم (21) لسنة 2019 لجميع العاملين في المنشآت على مستوى الإمارة بنسبة مئوية يتم تحديدها حسب تصنيف المنشأة من قبل نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية. وقد تم اختيار شركة ساند بالتعاون مع هيئة الوقاية والسلامة لتأسيس منظومة تدريب متطورة قائمة على أفضل التجارب العالمية للمساهمة في الحفاظ على سلامة العاملين والحد من وقوع المخاطر والحوادث في بيئة العمل والتعامل مع الحرائق.”


مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني
  • مسيرات الدعم السريع تصل “الدامر” في نهر النيل وتهاجم مقر الجيش في ربك
  • بوغالي يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد
  • التلفزيون الفرنسي: تأجيل زيارة تبون إلى باريس بعد الإعتراف بمغربية الصحراء
  • بلاغ الديوان الملكي..الرئيس الفرنسي يعلن رسميا للملك أنه “يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء يندرجان في إطار السيادة المغربية”
  • رئيس الوفد الوطني يلتقي الرئيس الإيراني في طهران
  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمستشفى العام
  • “معهد سلامة” ينظم فعالية أسبوع الإجهاد الحراري استهدفت أكثر من 500 عامل
  • تفاصيل لقاء "هنية" ووفد حماس بالرئيس الإيراني الجديد
  • الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني