كشفت وزارة الكهرباء موعد إنهاء تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي نهائيًا، وذلك بعد الإعلان عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء في بعض المحافظات في مصر منذ أيام.

إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا

أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن أزمة انقطاع الكهرباء كانت أزمة تمويلية وفي طريقها للحل، ومن المقرر أن يتم العمل على وقف تخفيف الأحمال من الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري.

موعد إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًاموعد انتهاء تخفيف الأحمال

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مصر جديدة» أن رئيس مجلس الوزراء، وعد أنه مع نهاية هذا العام، يتم وقف تخفيف الأحمال.

حل أزمة انقطاع الكهرباء

وأضاف الدكتور أيمن حمزة أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، وما تم استثماره في الشبكات الكهربائية الفترة الماضية، أثمر عن نتائج جيدة، وستنتهي أزمة تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

موعد إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا
موعد إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا

وأكد محمود عصمت، وزير الكهرباء أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية، كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وقال وزير الكهرباء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم إن الوزارة، تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، ولم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، وتسعى الوزارة لـ الوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

موعد إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًاتخفيف الأحمال سينتهي بنهاية الشهر

وأضاف محمود عصمت أن الكهرباء في مصر تمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطًا قويًا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، لضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين، موضحًا أنه سيتم تجربة سيناريو مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس الوزراء لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، مؤكدًا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر مع تحقيق استدامة في الخدمة.

وتابع وزير الكهرباء، أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، موضحًا أن هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك ولذا فإن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

اقرأ أيضاًرسميًا.. رئيس الوزراء يحدد موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

آخر إصدار.. طريقة تنزيل واتساب الذهبي 2024

بعد وقف تخفيف الأحمال بالمحافظات.. هل تم حل أزمة الكهرباء؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الكهرباء انقطاع الكهرباء تخفيف الأحمال الدكتور أيمن حمزة محمود عصمت أزمة انقطاع الكهرباء موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقف تخفيف الأحمال حل أزمة انقطاع الكهرباء انتهاء تخفيف الأحمال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء وقف تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

بقرار وزاري| حظر تصدير السكر.. وخبير اقتصادي: لا أزمة في الأسواق بعد اليوم

بهدف الحفاظ على استقرار أسعار السكر في الأسواق، قررت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية حظر تصدير السكر بأنواعه لمدة 6 أشهر.

وجاء في القرار رقم 68 لسنة 2024، المنشور في الجريدة الرسمية بعدد 7 أكتوبر قرارا بشأن حظر تصدير السكر.

حظر تصدير السكر

ونص القرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

وتشير التقديرات إلى وصول إجمالي واردات مصر من السكر الخام، خلال أول 8 أشهر من العام الحالي لنحو 700 ألف طن لصالح القطاعين العام والخاص، فيما تترقب السوق وصول 320 ألف طن من السكر تم التعاقد عليها بالفعل سيتم شحنها خلال الأسابيع المقبلة ويجري إنهاء إجراءات استيرادها.

من جانبه، قال محمود إبراهيم الخبير الاقتصادي، إن قرار حظر تصدير السكر هو قرار صائب لعدة أسباب؛ أولاً، القرار لا يحظر التصدير بشكل كامل بل يستثني الفائض عن الاحتياج المحلي، وتحدد وزارة التموين والتجارة الداخلية ما إذا كان هناك فائض للتصدير أم لا، موضحا أن الهدف الأساسي هو التأكد من توافر السكر في السوق المحلي، ومنع نقصه بشكل يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأضاف إبراهيم لـ صدى البلد، أنه خلال السنوات الأخيرة شهدنا فترات عصيبة نتيجة نقص السكر في السوق، بعدما ارتفعت أسعاره بشكل كبير بسبب جشع التجار، وهذا كان بسبب تصدير الشركات كميات كبيرة بحثاً عن أرباح أعلى دون النظر إلى الاحتياج المحلي، مؤكدا أن هذا القرار يمنع تكرار هذا السيناريو، ويضمن ألا يتم تصدير السكر إلا بعد تلبية احتياجات السوق المحلي.

وطالب بتطبيق نفس المبدأ على جميع السلع الاستراتيجية، بحيث يتم اتخاذ قرارات سريعة عندما تبدأ مؤشرات شح أي سلعة بالظهور، لضمان أن الأولوية دائماً تكون للسوق المحلي، خاصة فيما يتعلق بالسلع التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل السكر.

5 مشروبات ترفع مستويات السكر في الدم.. استشاري تحذر بتتحط على المياه والأكل.. عشبة غير متوقعة تحسن السكر في الدم

 

أسعار السكر الحر

وتقوم التموين بصرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة "العامة- المصرية" التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين "المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين" للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ30 ألف طن شهر سكر حر، فضلًا عن قرابة 65 ألف طن سكر تمويني.

وأعلنت التموين ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر في جميع القنوات والسلاسل وحلقات التوزيع والتداول لتغطي جميع الأغراض والأنشطة "الصناعي وخطوط مصانع التعبئة والسلاسل التجارية والشوادر، والمعارض والمجمعات الاستهلاكية"، لتصل معدلات الضخ اليومي ما بين الـ8 آلاف طن و10 آلاف طن سكر يوميًا والتي تقوم بها وزارة التموين، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتلبية هذه الاحتياجات في جميع المحافظات.

مفاجأة بشأن الدعم النقدي.. وحقيقة توافر السكر التمويني ضمن سلع شهر أكتوبر كيلو السكر 27 جنيه والزيت 40| مفاجأة في أسعار السلع بمعارض أهلا مدارس

كما تم التوجيه لجميع الأجهزة الرقابية وتشمل مديريات التموين بالمحافظات، للتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك للمتابعة والمرور والتأكد من الالتزام التام بضوابط وآليات الرقابة وإجراءات ضخ كميات السكر بالأسواق ومتابعة الفواتير والشركات المعبأة وكتابة السعر والالتزام بالأوزان المقررة.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسلسل أزمة منتصف العمر على التلفزيون
  • طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.. وزارة الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين
  • بقرار وزاري| حظر تصدير السكر.. وخبير اقتصادي: لا أزمة في الأسواق بعد اليوم
  • محافظ المنوفية يكرم وكيلة وزارة الكهرباء السابق تقديرا لجهوده
  • محافظ المنوفية يلتقي وكيل وزارة الكهرباء الجديد ويكرم السابق
  • 120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات
  • انفراد.. ننشر قواعد تقنين أوضاع سارقي الكهرباء لعدم حرمانهم من التموين والأسمدة
  • بشرى سارة للمسافرين في منفذ الوديعة
  • وزارة الكهرباء تحقق تقدماً في تطوير شبكة كهرباء حي المشير
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا