البوابة نيوز:
2024-07-30@22:04:24 GMT

نيابة مطاي تقرر حبس قاتل خفير سيلة الشرقية

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر المستشار إسلام الزناتي مدير نيابة مطاي بحبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيق قام بقتل خفير خصوصي بقطعة أرض زراعية متاخمة لقرية سيلة الشرقية 

كانت إدارة البحث الجنائي بمركز شرطة مطاي قد تمكنت من حل لغز مصرع خفير خصوصي لقى مصرعه طعنا في ظروف غامضة بقرية سيلة الشرقية بمركز مطاي شمال المنيا في أقل من 5 ساعات من وقوع الجريمة.

وتلقى اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا إخطارا من اللواء أشرف عبد المالك مساعد مدير أمن المنيا للشمال يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز مطاي من أهالي قرية سيلة الشرقية بوجود قتيل داخل أحد الأراضي الزراعية المتاخمة للقرية. 

ونظرا لما تمثله الواقعة من خطورة علي الأمن العام انتقل علي الفور إلى موقع الحادث اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية وبرفقته الرائد حازم الحيني رئيس مباحث مركز مطاي حيث  تبين مصرع ربيع كيلاني عبد الغفار  خفير خاص 47 سنة مقيم قرية سيلة الشرقية  مطعونا داخل الأراضي الزراعية.

وبعد أقل من ٥ ساعات وبتكثيف الجهود تمكن فريق البحث من حل لغز القضية والوصول إلى الجاني يدعي هيثم عامل ٤٧ سنة صديق المجني عليه وقام بقتله بغرض سرقته. 

تم ضبط الجاني وبمواجهته بتحريات المباحث أقر بصحتها واعترف بارتكابه الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم. 

تم نقل جثة المتوفي لمشرحة مستشفي مطاي وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة أمر المستشار إسلام الزناتي بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة ظروف وملابسات الوفاة واستخراج تصريح الدفن بعد التشريح كما أمر مدير نيابة مطاي بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصرع خفير خاص قرية سيلة الشرقية اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا سیلة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: جولاتي الميدانية هدفها معرفة حجم المشكلات على الأرض

أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، على ضرورة مواصلة الحملات الرقابية والمتابعة المستمرة للارتقاء بجودة الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين من صحة وتعليم وتموين ومياه شرب، وطرق، بالإضافة إلى مراقبة مواقف السيارات، موجهًا رؤساء المراكز بإعطاء الأولوية لمنظومة النظافة ورفع الاشغالات بجميع المدن والمراكز والقري، مشيرًا إلى أهمية العمل الميدانى وضرورة التواجد المستمر للمسئولين بالشارع ومتابعة سير العمل والتواصل الدائم مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وايجاد آليات سريعة لحلها.

كما وجه المحافظ بضرورة ضبط الأسعار والرقابة المستمرة على المخابز البلدية والأسواق من خلال تنظيم حملات للتأكد من جودة الخبز المنتج ومطابقته للمواصفات مع التأكد من توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتيسير الاجراءات المتبعة نحو تفعيل قانون التصالح الجديد في بعض مخالفات البناء، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم، وتذليل أى عقبات أمامهم، وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لنهو الإجراءات.

وخلال الاجتماع، أوضح المحافظ أنه تم تفعيل لجان متابعة توزيع الأسمدة على مستوى الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، مع تذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة، وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع، مشددًا بتكثيف الحملات الرقابية على توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية لضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب بتلك الحصص وتوزيعها بشكل عادل وشفاف على المزارعين.

ووجه" اللواء كدواني" بتغليظ عقوبة غسل السيارات بالطرق السريعة لما تسببه من مظهر غير حضاري يتلف الطبقة الإسفلتية بالشوارع والأرصفة ويهدر المياه، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة 1000 جنيه بدلًا من 500 جنيه، مع تفعيل قانون تغريم السيارات المخالفة بإلقاء المخلفات على حرم الطريق العام إلى ١٥ ألف جنية، وكذلك اتخاذ التدابير اللازمة بشأن ضبط السيارات المحملة بمخالفات البناء والتحفظ عليها بالتنسيق مع رؤساء المدن ومسئولي المرور.

وأشار المحافظ، إلى إنه تم فتح باب الترخيص لـ" 473 ميكروباص أجرة" 14 راكبا لتوفير وسائل نقل ركاب لائقة وآمنة بديل السيارات ربع نقل التي تنقل المواطنين بشكل غير آمن وتعرض حياتهم للخطر، وذلك من خلال منظومة عمل تبدأ بمدينة المنيا على مرحلتين يليها مركزي ملوى وسمالوط وكذلك دراسة امكانية نقل المواقف العشوائية من داخل الكتل السكنية إلى أطراف المدن بما يحقق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والجهات المعنية بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقي التاكسي وجميع وسائل النقل الجماعي بجميع مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة استغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود في رفع تعريفة الركوب بصورة مبالغ فيها، وعدم الالتزام بالتعريفة المقررة، موجهًا رؤساء المراكز بوضع دراسة لفتح باب للترخيص الجديد للسيارات السرفيس والتاكسي وفق تعداد كل مركز واحتياجه بالعدد الذي يغطي نسبة العجز.

وفى ختام المجلس، تم عرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الأول للمحافظ منذ توليه مهام عمله بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، العميد أ.ح محمد توفيق حسين المستشار العسكرى للمحافظة، والعميد وليد العاطون مدير إدارة مرور المنيا، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واللواء محمد عقل السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات وممثلي الشركات والهيئات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: جولاتي الميدانية هدفها معرفة حجم المشكلات على الأرض
  • سر تصدر المخرج محمد سامي للتريند.. تفاصيل
  • قاتل شقيقته بالفيوم يعترف: سوء سلوكها وهروبها دفعني لارتكاب الجريمة
  • "مكتب بريد وشبكة تليفونات:.. حلم أهالي أبوحسيبة بالمنيا
  • الإعدام بحق قاتل مدير استخبارات الناصرية
  • اعدام قاتل مدير استخبارات ذي قار بعد 3 اشهر على اعتقاله
  • الاعدام بحق قاتل مدير استخبارات الناصرية
  • جنايات الكرخ: الاعدام بحق قاتل مدير استخبارات الناصرية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطهير مصرف "المحيط" بمحافظة المنيا
  • رسميا.. تحديد موعد ومكان تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة حنين البكري