أشاد مكتب "فخر الوطن" بالجهود الاستثنائية التي يبذلها المتطوعون الإماراتيون، لدعم سكان غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها حالياً.
 
وأشار إلى أن هؤلاء المتطوعين، وكجزء من عمليات "الفارس الشهم 3" المتواصلة منذ تسعة أشهر، جسّدوا روح التضامن، وتأكيد القيم الإنسانية التي ترتكز عليها سياسة دولة الإمارات لدعم الأشقاء والأصدقاء.

وقال مكتب "فخر الوطن": "لقد أظهر المتطوعون من أبناء الإمارات سواء داخل الدولة بالمُشاركة في حملة "تراحم من أجل غزة"، أو من خلال الكوادر الطبية في المستشفى الميداني الذي أقامته دولة الإمارات داخل القطاع، وفي كافة العمليات الإغاثية الأخرى مثل إقامة المخابز وإنشاء محطات التحلية وتوزيع مياه الشرب والطعام والملابس والخيام، جهوداً كبيرة لتخفيف حدّة الأزمة الإنسانية لشعب غزة الذي يواجه ظروفاً كارثية صعبة".
 وأضاف أن عملية "طيور الخير" التي تنفذها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ضمن "الفارس الشهم 3" عبر عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة، تسهم في تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق والتخفيف من معاناته. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس منغوليا بذكرى اليوم الوطني لبلاده «معتز» و«كينج» و«نور» و«انتصار» و«مقاتل» الأبطال في فرنسا

وأكد مكتب فخر الوطن أن هذه العمليات تلعب دوراً حيوياً في تقديم المساعدة والدعم وسط المخاطر والتحديات، مما يعكس تفاني الإمارات وأبنائها في إحداث تأثير إيجابي يُعزّز مشاعر التفاؤل والصمود بين سكان قطاع غزّة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3 الإمارات غزة فخر الوطن

إقرأ أيضاً:

مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق

أشاد لبنانيون بنهج دولة الإمارات الإنساني ودورها الكبير في دعم بلادهم في ظل الظروف التي تمر بها، مؤكدين أن الدولة كانت وستظل خير سند وداعم للشعب اللبناني، وأن الإعلان عن حملة إنسانية جديدة تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، ليس بالأمر الغريب على وطن الإنسانية والتسامح والتعايش، وتعكس مواقفها الصادقة والثابتة مع لبنان.

ولفت المقيم اللبناني خالد صلاح الدين عيسى، إلى أهمية الدعم الطبي المقدم من الإمارات وتوقيته في ظل تدهور المنظومة الصحية في لبنان وما يعانيه من أزمة كبيرة نتيجة الحرب الدائرة، موضحاً أن المساعدات خطوة مهمة لتعزيز قدرات المستشفيات والمراكز الصحية، التي تعاني من نقص كبير في الموارد الطبية.

روح التضامن 

وقال إن "الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس روح التضامن والتكافل مع الشعب اللبناني"، مؤكداً على دور التدخل الإماراتي السريع بتقديمها المساعدات الطبية في إنقاذ الأرواح وحماية الشعب.


جهود إنسانية

وأكد المقيم اللبناني حسين الجاروش، أن المساعدات الإماراتية تعكس جهود إنسانية مقدرة وتجسد مواقف الدولة الأخوية الصادقة لدعم لبنان، وتعبر عن نهج الإمارات الأصيل تجاه دعم المحتاجين في مختلف الظروف ومد يد العون لهم".


أواصر الأخوة

من جهتها قالت المقيمة اللبنانية ريان صبري:" تعكس هذه الحملة التزام الإمارات بدورها الإنساني والإغاثي على المستوى الإقليمي والعالمي، وتؤكد على أواصر الأخوة والتضامن مع الشعب اللبناني، ونهجها الإغاثي الراسخ في الوقوف إلى جانب المحتاجين ومد يد العون لهم في الظروف المختلفة"، لافتة إلى أن هذه الجهود ليست غريبة على الإمارات.

مقالات مشابهة

  • قيادة الإمارات سطرت دروساً في الإنسانية والعطاء
  • المصريون في لبنان بخير
  • حصاد العمليات العسكرية لـ سرايا القدس في قطاع غزة خلال عام من معركة طوفان الأقصى (فيديو جرافيك)
  • أحمد بن سعيد يشيد بجهود موظفي مطار دبي الدولي
  • لبنان تثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة
  • وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة
  • «دولي الجودو» يشيد بتميز الإمارات في تنظيم الأحداث الرياضية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يعرب عن قلقه إزاء التداعيات العسكرية المستمرة في قطاع غزة
  • وزير الصحة يشيد بجهود لجنة الطوارئ في دعم المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق