قام مسئولي الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى بإحباط محاولة راكب أجنبي تهريب سبائك من معدن الفضة في مطار القاهرة أولًا ثم في مطار سفنكس.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط طيران شركة العربية القادمة من الشارقة استوقف مجدي عزت أنور مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أجنبي الجنسية وبمناظرة جواز سفره تبين أنه سافر من مصر قبلها بيوم واحد، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو بحوزته ما يجب الإفصاح فأجاب بالنفي.

ضبط راكب أجنبي حاول تهريب سبائك فضة

وبعرض الأمر على نورا السيد عبد الحميد رئيس القسم المشرف على العمل بصالة الوصول بمطار سفنكس الدولي، والتي طلبت من الراكب تفتيش حقائبه بوضعها علي جهاز الفحص بالآشعة بواسطة كل من السيد فرج عبد المقصود مأمور الجمرك تحت إشراف محمود جابر محمد مدير إدارة الفحص، واللذان أفادا بوجود كثافات معدنية متماثلة داخل الحقيبة الكبيرة بحوزة الراكب، قامت رئيسة القسم بتكليف سلامة مهدي مأمور الجمرك بتفتيش حقيبة الراكب يدويا.

وأسفر التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من السبائك من معدن الفضة، وبعرض الأمر على حسام الدين أبو الفضل القائم بأعمال مدير إدارة الجمرك، قام بالعرض على الدكتور ماجد موسى، والذي أمر بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب حيث سبق له القيام بمحاولتي تهريب نفس نوع المضبوطات في مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة.

تم تحرير محضر ضبط جمركي له رقم 98 لسنة 2024 في 25 إبريل الماضي بمعرفة الإدارة الرابعة بقيادة أحمد فؤاد مدير الإدارة بالإنابة حيث بلغت كمية المضبوطات 1000 سبيكة من الفضة ومازالت إجراءات المحضر قيد الاستكمال.

وكان الراكب قد حاول قبلها وتحديدا في 6 مارس الماضي تهريب كمية أخري بلغ عددها 1210 سبيكة بوزن 38 ونصف كيلو جرام، ونظرًا لتخلف حقيبة الراكب آنذاك وإتمام الإجراء الجمركي في الخط الأحمر تم حجز المضبوطات كوديعة لحين السفر، وهذه الكمية والوديعة ما قام الراكب باستلامها يوم 5 يوليو الجاري لإعادة التصدير وسافر بها من مطار القاهرة إلي الشارقة.

ضبط راكب أجنبي حاول تهريب سبائك فضة

وعاد اليوم التالي 6 يوليو على مطار سفنكس ظنا منه أنه بعيد عن أعين وكفاءة رجال الجمارك بمطار القاهرة وعلمهم بمحاولاته ولكنه لم يعلم أن العاملين في مطار سفنكس هم ضمن منظومة الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، وأن الدكتور رئيس الإدارة المركزية متتبع محاولاته.

تأتي هذه الضبطيات في ظل تعاون وتنسيق مستمر بين الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي، والإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام برئاسة الدكتور سعد سالم، ومتابعة الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ودعم ومساندة الدكتور احمد كجوك وزير المالية.

اقرأ أيضاً«الداخلية» تستقبل آخر الأفواج من ضيوف الرحمن بمطار القاهرة

بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة

مصادر أمنية تكشف حقيقة فيديو الإساءة للإجراءات في مطار القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور ماجد موسى جمارك مطار القاهرة مطار القاهرة الإدارة المرکزیة لجمارک بمطار القاهرة مطار القاهرة تهریب سبائک راکب أجنبی مطار سفنکس فی مطار

إقرأ أيضاً:

القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة

كشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل سرقة أجنبي لراكبين، على متن طائرة كانت قادمة من الخارج.

وقالت الوزارة في بيان عبر إكس، إن "قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج، طلب استدعاء الشرطة على متن الطائرة، لاكتشاف راكبين، يحملان جنسيات أجنبية، سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما".

وأضافت الوزارة "بالانتقال والفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، أحد الركاب، يحمل جنسية أجنبية، يجلس على مقربة منهما، وتبيّن قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده".
وحسب الوزارة فإن الراكب استولى على 1680 دولاراً، و450 يورو، و134 ديناراً أردنياً، و645 درهماً إماراتياً، و6 آلاف دينار عراقي، و440 ليرة تركية، و720 ديناراً صربياً، و440 بات تايلاندي، و100 رنغت ماليزي، و25 ألف ريال كمبودي سرقها من ركاب آخرين عندما كان في المطار.

#وزارة_الداخلية تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب إستدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لإكتشاف راكبان (يحملان جنسيات أجنبية) سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.
بإلإنتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الركاب "يحمل… pic.twitter.com/kBUKcJddoe

— وزارة الداخلية (@moiegy) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • ضبط سيدة تحاول تهريب عملات أجنبية أثناء سفرها من مطار القاهرة
  • أمن مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بحوزة مسافرة عربية
  • ضبط أجنبية بحوزتها ٦٦ الف دولار عند سفرها بمطار القاهرة الدولي
  • ضبط أجنبية بمطار القاهرة حاولت تهريب عملات أجنبية
  • إحباط محاولة راكبة تهريب عملات أجنبية بمطار القاهرة
  • ضبط أجنبية حاولت تهريب دولارات عبر مطار القاهرة الدولي.. صور
  • القبض على مالك شركة شحن حاول تهريب ألعاب نارية
  • إخلاء نحو 200 راكب من طائرة بيوينغ اشتعلت النار فيها على مدرج مطار في إيطاليا
  • مسافر مخمور يخلق فوضى داخل طائرة متوجهة من طنجة إلى إسطنبول
  • القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة