«العُمانية»: افتتحت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم ببوشر اليوم مركز الابتكار وريادة الأعمال ومركز الاستدامة تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأكّد الدكتور صلاح بن صومار الزدجالي المدير العام للبرامج وبناء القدرات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنّ الوزارة تُشجع وتدعم مؤسسات التعليم العالي على وجود مراكز الابتكار التي ستُساهم في تقديم حزم الخدمات الرئيسة المتمثلة في حاضنات ومسرعات الأعمال، وتقديم خدمات أخرى متعلقة بحقوق الملكية الفكرية وكيفية تسجيلها ونقل وتوطين التكنولوجيا في هذه المراكز، وإنشاء مجموعة من مختبرات النمذجة للوصول إلى إنشاء شركات ناشئة مبنية على الابتكار تساهم وتدعم وتعزز الاقتصاد الوطني.

من جانبه أشار الدكتور موسى بن عبدالله الكندي، عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم إلى الجهود المستمرة لتطوير مركز الابتكار وريادة الأعمال والارتقاء بخدماته ومرافقه لتشمل الاحتضان والتسريع للمشروعات الناشئة لكل من الطلبة وغيرهم من المستفيدين من خارج الكلية، وتوفير المرافق اللازمة الأساسية لإنجاح هذه الشركات الناشئة.

وقال الكندي: "إنّ الكلية تعمل بشكل دؤوب على اكتمال منظومة الابتكار والبحث العلمي والاستدامة عبر مرافقها التي تتضمن مكتب نقل وتوطين التكنولوجيا، ويتمُّ التخطيط حاليًّا لتأسيس مختبر التصنيع. وإنّ إنشاء مركز للاستدامة بالكلية يأتي ترجمة لالتزامها نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ حيث سيعمل هذا على تنظيم برامج توعية وتعليم حول مواضيع الاستدامة البيئية وتنسيق وتبني البحوث حول موضوعات الاستدامة وتبني المشاركات المجتمعية في مجال الاستدامة".

وتجوّلت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في مركز الابتكار وريادة الأعمال ومركز الاستدامة واستمتعت لشرح وافٍ عنهما.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مرکز الابتکار وریادة الأعمال التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع

المناطق_واس

عززت أمانة منطقة الرياض جهودها لتحقيق الامتثال والاستدامة البيئية في الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر؛ الجاري؛ بهدف رفع جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري، في مدينة الرياض، من خلال تنفيذ أعمالها وفق الخطط الرقابية الدورية، وتلبية طلبات السكان والزوار.

 

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة 5 أكتوبر 2024 - 10:22 مساءً أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية 6 سبتمبر 2024 - 6:48 صباحًا

وشملت الأعمال تنفيذ ٨٥١٥ جولة رقابية، ورصد ١٨١٢ مخالفة للصحة العامة، وتنفيذ ١٢٤٦ جولة لمكافحة الحشرات، ومعالجة ٧٢،٢٠٠ حاوية، وزراعة وتشجير ٣١،١٧٩ من الشجر والزهور، ومباشرة ٨٥٩٥ بلاغًا واردًا إلى مركز 940 وتطبيق مدينتي، وإنتاج ٣٢،٠٢٤ شتلة، وتنفيذ ١٢٩ حملة مشتركة.

 

 

يُشار إلى أن أعمال الامتثال التي تقوم بها الأمانة تأتي تنفيذًا لإستراتيجيتها ومبادراتها في رفع جودة الحياة، تقديم خدمات مميزة، تلبية طلبات السكان، وفق أعلى المعايير البيئية، الصحية، الحضرية، ورفع جودة الأعمال، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة؛ بما يجعل الرياض عامرة مزدهرة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تدشن برنامج دعم مراكز الابتكار ونقل التكنولوجيا
  • "الكلية الحديثة للتجارة والعلوم" تشارك في "القمة العالمية للفضاء الجوي"
  • محافظ الأحساء يطالع جهود "منشآت" لتمكين الشباب وريادة الأعمال
  • «التعليم العالي»: 646 مليون جنيه تكلفة إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع
  • منح "الكلية الحديثة للعلوم والتجارة" جائزة "التميز في الابتكار والتكنولوجيا"
  • تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة
  • القاضي: المنطقة مركزا عالميًا للتكنولوجيا وريادة الأعمال
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع