أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، الخميس، رشقة صاروخية من رفح تجاه مستوطنات الغلاف، ما أسفر عن انطلاق صافرات الإنذار فيها.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي،اعتراض عدد من الصواريخ التي أطلقت من رفح جنوب قطاع غزة تجاه مناطق محاذية للقطاع.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات الغلاف الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، بحسب الجيش الاحتلال.


بالفيديو | لحظة تفعيل الدفاعات الجوية في غلاف #غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع pic.twitter.com/3whRjjZSNk — وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) July 11, 2024
وقال الجيش في بيان له: "متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة، الخميس، فقد اعترضت القبة الحديدية خمس قذائف أطلقت من منطقة رفح".

ورغم كل ما يدعيه الاحتلال من السيطرة على الأرض وضرب كافة منصات إطلاق الصواريخ٬ يرى خبراء عسكريون أن استمرار إطلاق الصواريخ يؤكد أن فصائل المقاومة لا تزال لديها قدرة قتالية؛ وهو ما يمكنها من استهداف مناطق التحشد الأمامية لجيش الاحتلال بمنطقة الغلاف.

واعتبر الخبراء أن القصف من غزة رسائل للداخل المحتل، وإلى القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية مفادها بأن ما تريدون تحقيقه لن يكون سهلا أبدا.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي ويشن الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا على مدينة رفح جنوب القطاع٬ استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ ما أدى إلى إغلاقه أمام إخراج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.

ويشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة رفح الاحتلال الإسرائيلي الصواريخ غزة صواريخ مقاومة غزة الاحتلال الإسرائيلي رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يوجه رشقة صاروخية تستهدف جنود الاحتلال في شالومي

أعلن حزب الله اللبناني، الاثنين، استهداف تجمعات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "شلومي"، برشقة ‏صاروخية. ‏

وأضاف حزب الله، في بيان، أنّه تم أيضًا استهداف موقع "حدب يارين" في وقت سابق بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابة مباشرة.

كما أعلن حزب الله ، عن تنفّيذ عدد من الاستهدافات لتجمعات لجنود الاحتلال ومواقع عسكرية، منذ نهاية الاسبوع الماضي، وعدد من المستوطنات شمالي إسرائيل.

وذكر حزب الله أنّ عناصره قصفوا قاعدة نفح وتجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما استهدفوا تجمعًا لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل، برشقات صاروخية.

وأضاف أنّ عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يوجه رشقة صاروخية تستهدف جنود الاحتلال في شالومي
  • بعد الحوثي والقسام.. حزب الله يقصف تل أبيب برشقة صاروخية (شاهد)
  • موقع إسرائيلي: حماس لا تزال تملك مئات الصواريخ
  • كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية صوب تل أبيب (شاهد)
  • القسام تطلق رشقة صاروخية صوب تل أبيب (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تطلق رشقة صاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة
  • إطلاق ثلاثة صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه “زكيم”
  • سرايا القدس تعلن قصف مستوطنات غلاف غزة / شاهد
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: رشقة صاروخية تجاه كريات شمونة
  • إسرائيل: اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة صواريخ أطلقت من لبنان