احتفلت مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس في ولاية صور بختام العام الدراسي 2023 /2024م، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، وقد أُقيم الحفل في جامع السلطان قابوس بصور.

وافتتح الحفل "بمقدمة" من تقديم الطالب عبد المعز بن عامر الهنائي، بعدها أنصت الحضور إلى آيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب حمزة بن يوسف السلطي، بعد ذلك ألقى الطالب حمد بن عامر الهنائي قصيدة شعرية، وألقى الدكتور سعود بن ساعد الحبسي، كلمة توجيهية تحفيزية، ذكر فيها أن القرآن الكريم يُبارك ما حوله وأنه يُعين على النجاح والتفوق، كما أنه بيّن خلال كلمته كيف أن الله تعالى كرّم بعض عباده من صحابة رسول الله، وذلك بذكرهم في آيات الله من القرآن الكريم، وحثّ في نهاية كلمته الطلبة على صرف أوقاتهم في حفظ كتاب الله ومراجعته وفهم آياته، كما ذكّرهم باستغلال أوقاتهم فيما ينفع.

بعدها قام سعادة راعي الحفل بتكريم أبنائه الطلبة، ثم قدّمت إدارة المدرسة هدية تذكارية لسعادته على تكرّمه برعاية الحفل الختامي للمدرسة.

يذكر أن المدرسة أكملت عامها الرابع عشر لهذا العام، واحتفلت بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلابها، وقد ساهمت المدرسة مساهمة كبيرا في العناية بكتاب الله تعالى في المجتمع المحيط والولاية بشكل عام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. الحوثيون يستولون على مؤسسات خيرية ومساجد ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم

استولت جماعة الحوثي، على عدد من المؤسسات الخيرية وتحفيظ القرآن الكريم في صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

 

وقالت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، إن جماعة الحوثي استولت على مؤسسات "الهداية، والأرض الطيبة، والمحسنين"، بعد إقتحامها من قبل عشرات العناصر التابعة للجماعة.

 

وأضافت المصادر أن المليشيا طردت الموظفين من تلك المؤسسات الخيرية والإغاثية.

 

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي عينت موالين لها في تلك المؤسسات وأيضا في المساجد التي سطت عليها وطردت الأئمة منها وقامت بإحلال الموالين لها بدلا عنهم.

 

وتأتي هذه الحوادث، بعد أيام من استيلاء الجماعة على عدد من المساجد والمؤسسات الخيرية والتعليمية في صنعاء، من بينها مسجدي الفاروق والبخاري، ومركز خديجة النسوي، ومؤسسة الفتاة.


مقالات مشابهة

  • وفد "أكاديمية الشرطة" يطلع على تجربة "معهد التدريب المهني للمعلمين"
  • وكيل تعليم قنا يلتقى خريجي الدفعة الأولى للمبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة
  • جامعة السلطان قابوس تطور أنظمة الذكاء الاصطناعي في المركبات ذاتية القيادة
  • "الملك فهد الأمنية".. تخريج الدفعة 16 من طلبة برنامج الابتعاث الخارجي
  • صنعاء.. الحوثيون يستولون على مؤسسات خيرية ومساجد ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم
  • ختام البرنامج الصيفي لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم بالسويق
  • جامعة السلطان قابوس تطور معادلة لتعزيز خوارزميات الذكاء الاصطناعي
  • السلطان قابوس وتفاصيله
  • جامعة السلطان قابوس تطور خوارزميات الذكاء الاصطناعي
  • فضل دعاء الأم من القرآن والسنة