تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول اجتماع له بمسؤولي شركة نهضة مصر، الشركة المسؤولة عن ملف النظافة بمدن شبرا الخيمة والخصوص.

يأتي ذلك في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق بيئة صحية آمنة لهم.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على ضرورة إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لضمان نظافة شوارع مدن شبرا الخيمة والخصوص بشكل دائم.

ووجه المحافظ، تعليمات صارمة بمنع أي تراكمات للقمامة في الشوارع، مع ضرورة رفع القمامة بشكل دوري وفوري.

وأثنى المحافظ على جهود شركة نهضة مصر في الفترة الماضية، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون المثمر بين المحافظة والشركة لتحقيق أفضل النتائج في مجال النظافة.

كما وجه عطية بتوفير كل الإمكانيات اللازمة للشركة لتمكينها من أداء مهامها على أكمل وجه.

ناقش الاجتماع خطة عمل شاملة للارتقاء بمنظومة النظافة في مدن شبرا الخيمة والخصوص.

وتضمنت الخطة عددًا من المحاور الرئيسية، منها زيادة عدد سيارات القمامة ونطاق عملها وتفعيل دور عمال النظافة وتدريبهم بشكل دوري ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة وفرض عقوبات صارمة على المقصرين بمنظومة النظافة.

وأكد المحافظ على التزام المحافظة القوي بتحسين البيئة العامة في جميع مدن المحافظة، وأن ملف النظافة سيظل على رأس أولويات عملها خلال الفترة القادمة.

كما دعا جميع المواطنين إلى التعاون مع المحافظة والشراكة للحفاظ على نظافة شوارعهم وبيئتهم.

كما أكد عطية أنه سيشن جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر، مشيرًا أن هذه الجولات المفاجئة تأتي في إطار حرصه على ضمان تطبيق الخطة الموضوعة للارتقاء بمنظومة النظافة في المحافظة، والتأكد من التزام شركة نهضة مصر بجميع بنود الاتفاق المبرم بينها وبين المحافظة.

وأشار أيضا إلى أنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها خلال هذه الجولات، مؤكدًا على أنه لن يقبل أي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم.

ويعد هذا الاجتماع خطوة هامة في إطار جهود محافظة القليوبية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق بيئة صحية آمنة لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شبرا الخيمة شركة نهضة مصر منظومة النظافة نهضة مصر محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يقود حملة مرورية للتأكد من التزام سائقى السيرفيس بالتعريفة المقررة

قاد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، حملة مرورية للتأكد من التزام سائقي السيرفيس بالتعريفة الرسمية المقررة، وكذا التوجيه لكافة سائقى التاكسي بتشغيل العداد.

كما قام المحافظ بجولة مفاجئة بشوارع مدينة المنصورة لمتابعة الحملة المكبرة للنظافة ورفع الإشغالات ومراقبة الأسواق، حيث تفقد شوارع (بورسعيد - عبد السلام عارف- الجيش ) لمتابعة حملة النظافة والإشغالات التي انطلقت من شارع بورسعيد، كما تفقد أحد منافذ بيع الخضار والفواكه بشارع عبد السلام عارف للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع بأسعار مخفضه عن السوق، وقام بإيقاف عدد من سيارات التاكسي والسرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة والبنديرة المقررة، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلي مطالبهم وشكواهم ووجه بسرعة حلها.

ووجه " مرزوق " لرؤساء الأحياء بتقليم وتهذيب كافة الأشجار بالجزر الوسطي وغسيل الأرصفة وتكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة لتحسين الصوره البصرية للمواطنين، مشدداً علي الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتوفيرها ومراقبة الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحد من غلاء الأسعار والقضاء علي جشع بعض التجار.

وأمر المحافظ مدير شرطة المرافق بشن حملة مكبرة لرفع كافة الاشغالات من شوارع مدينة المنصورة لتسهيل الحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين من خلال التنسيق مع رؤساء الأحياء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يستغلون من الأرصفة مشدداً علي أن الرصيف من حق المواطن للسير عليه، وشن حملة مكبرة علي سيارات التاكسي للتأكد من تشغيل العدادات والالتزام بالبنديرة المقررة، مشيراً إلي أن شكاوي المواطنين كثرت من سائقي سيارات التاكسي ولن أسمح باستمرار هذا الأمر مره أخري.

وأمر المحافظ مدير إدارة المروة بشن حملة مكثفة علي سيارات السرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم تقسيم الخطوط، مشدداً علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موجهاً بدراسة إمكانية زيادة عدد من خطوط السرفيس داخل المدينة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وقال المحافظ " جهد مشكور من رجال شرطة المرور والمرافق في أول يوم للحملة المكبرة لضبط الشارع من خلال رفع الاشغالات والتفتيش علي سيارات التاكسي والسرفيس للتأكد من التزامهم بعد ورود شكاوي عديدة منهم، مقدماً شكره لعمال النظافة بحي غرب وحي شرق المنصوره ولرؤساء الأحياء والمشرفين علي الجهد المبذوله في الحملة المكبرة، وما رأيته اليوم شئ مشرف وسنعمل علي مواصلة هذا العمل ".

وجدير بالذكر وجه محافظ الدقهلية لرئيس حي غرب بصرف مكافأة مالية لأحد مشرفي النظافة والعمال بقطاع شارع بورسعيد، كما كلف المحافظ، المسئولين عن دار ابن لقمان بسرعة تغيير اللوحات الفنية والإرشادية التي تقع في مدخل الدار وتحسين الصورة البصرية للمترددين علي الدار.

جاء ذلك بحضور العميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين، والعميد علي ابو شعيشع مدير شرطة المرافق، وشرطة المرور، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يطلق "أسبوع النظافة" بمختلف مدن المحافظة
  • محافظ الدقهلية يقود حملة مرورية للتأكد من التزام سائقى السيرفيس بالتعريفة المقررة
  • مصادر بالتعليم: تعليمات مشددة لتأمين الكنترولات ومنع دخول العاملين بأي أجهزة
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة وأعمال رفع الاشغالات بالشوارع
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة بشوارع حي غرب وشرق
  • محافظ القليوبية: تشكيل لجنة لمتابعة تقرير وزارة الصحة عن مستشفيات المحافظة
  • محافظ القليوبية: تشكيل لجنة من كافة المتخصصين لمتابعة تقرير وزارة الصحة وتلافي أي ملاحظات
  • محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة بمدينة المنصوره لمتابعة مستوي النظافة العامة ورفع الاشغالات بالشوارع
  • محافظ الدقهلية: لن تعود المنصورة عروسًا للنيل بدون حرص أبنائها عليها
  • محافظ الدقهلية يتابع مستوى النظافة العامة بالمنصورة