ألقى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، كلمة أشاد فيها بنتائج أعمال اللجنة باجتماع أمس، وذلك في بداية اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعدالدين وكيل أول مجلس النواب.

وأشار إلى أن المناقشات تمت وسط أجواء اتسمت بالديمقراطية والشفافية، كما تضمنت مكاشفة ومصارحة في جميع الملفات التي تمت مناقشتها مشيداً بالاستيضاحات والاستفسارات الموضوعية من جانب أعضاء اللجنة الخاصة.

وأكد وزير الشئون النيابية والقانونية على أن الوزراء قدموا عروضاً وافية، وأن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات وأن برنامجها ثلاث سنوات مدته مقبولة في ظل المتغيرات العالمية، مشيراً إلى أن تشكيل الحكومة الذي تضمن نائبين لرئيس مجلس الوزراء أحدهما للتنمية الصناعية والآخر للتنمية البشرية، يعبر عن أولويات الحكومة في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًوكيل مجلس النواب: لجنة دراسة برنامج الحكومة تبدأ أعمالها بالملف الاقتصادي

مدبولي: يجب على الوزراء التواصل المستمر مع أطياف المجتمع وأعضاء مجلس النواب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مجلس النواب بيان الحكومة وزير الشؤون النيابية

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة الجديدة حريصة علي تنفيذ توصيات النواب

كتب- نشأت علي:
وجه الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب، التحية للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على استجابتها لاقتراحات وتوصيات مجلس النواب بصفة عامة وماجاء فى التقرير المهم الذى اعدته اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة.

وأكد "رمزي"، أن الالتزام الحقيقى من الحكومة بتنفيذ ما جاء فى هذا التقرير والمناقشات العامة لمجلس النواب سوف يقضى على جميع المشكلات والأزمات التى واجهت الحكومات السابقة التى لم تكن على مستوى المسئولية فى تنفيذ توصيات واقتراحات البرلمان.

وأشار إلى أن القيادة السياسية والحكومة أحسنت صنعاً فى تكليف المستشار محمود فوزى بحقيبة وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسى خاصة أن المستشار محمود فوزى هو من أفضل الشخصيات السياسية القادرة على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى فى كل مايتعلق من مهام لهذه الوزارة المهمة بصفة عامة وفى ملف التواصل السياسى بصفة خاصة.

وكشف الدكتور إيهاب رمزى أن الحكومات السابقة خاصة بعد ثورة 30 يونيو عام 2013 كان ينقصها أهم ملفين وهما الملف السياسى والاقتصادي، مشيرًا إلى الحكومة الجديدة اصبح لديها مجموعات وبرامج اقتصاديّة وسياسية وصناعية وتنمية بشرية على مستوى عال من الكفاءة والمهنية معرياً عن أمله فى أن تعطى الحكومة الجديدة أكبر اهتمام لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى وتوصيات واقتراحات مجلس النواب.

كما كشف الدكتور إيهاب رمزى أن البداية مبشرة للحكومة الجديدة التى نجحت فى حسم أزمة انقطاع التيار الكهربائي واتجاهها نحو الإعلان عن الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية «القمح، والبنجر، قصب السكر» خلال شهر أغسطس المقبل مثمناً إعلان الحكومة أنها سوف تحدد الأسعار وفقًا لعدد من المحددات أهمها الأسعار العالمية، والتضخم وإعلان تلك الأسعار مبكرا لتحفيز المزراعين على الزراعة.

وقال الدكتور إيهاب رمزى، إن الاهتمام الكبير من الحكومة بهذا الملف يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني فى مقدمتها تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.

مشيراً إلى أنه علي سبيل المثال فأن أسعار أردب القمح الموسم الجاري، كانت مرضية، وحققت نتائج إيجابية في معدلات التوريد المحلية للقمح التي بلغت حتى الآن 3.4 مليون طن قمح، وعليها منعت بشكل كبير بيع المحصول الاستراتيجي بالأسواق السوداء، وكان الإقبال كبير من قبل المزراعين في تسليم محاصيلهم، والأمر كذلك أيضًا في محصولي القصب والبنجر ويجب أن تكون الأسعار للموسم الجديد للمحاصيل الزراعية مجزية بشكل كبير للفلاحين من خلال مراعاة ارتفاع أسعار تكاليف الزراعة ليكون السعر مجزيا ومشجعا للتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية.

وأشاد الدكتور إيهاب رمزى بالتعاون الجاد فيما الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فيما يتعلق بملف تحديد الأسعار الاسترشادية لشراء محاصيل : القمح، بنجر السكر، وقصب السكر من المزارعين للموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • اليسير: ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس ؟
  • تنفيذ توصيات الحوار الوطني.. تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية بوزير التعليم العالي
  • برلماني: الحكومة الجديدة حريصة علي تنفيذ توصيات النواب
  • “حماد” يبحث مع لجنة الطاقة والموارد الطبيعية النيابية عدداً من الملفات الخدمية
  • بوراس: فتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة خطوة غير مدروسة
  • المستشار الرئاسي الليبي يرد على إعلان مجلس النواب بفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة
  • بالوثيقة .. الساعدي يستحصل موافقة رئيس البرلمان لادراج مقترح التعديل الثاني لقانون نقابة الصحفيين على جدول اعمال جلسات مجلس النواب المقبلة
  • المالية النيابية:المندلاوي يرفض تشكيل لجنة تحقيقية بشأن التلاعب بالموازنة
  • مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   
  • المستشار “صالح” يعلن عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة الجديدة