مسقط-أثير

عقدت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس الدولة لدراسة “آلية تنويع مصادر الدخل في سلطنة عمان” اليوم الخميس 11 يوليو 2024م اجتماعها الأول لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة، برئاسة المكرم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

واعتمدت اللجنة خلال اجتماعها أهداف الدراسة ومنهجيتها ومحاورها التي تركز على بحث الوضع الراهن لتنويع مصادر الدخل في سلطنة عمان والتحديات التي تواجهها برامج التنويع الاقتصادي الهادفة إلى دعم استقرار واستدامة المالية العامة بما في ذلك السياسات والحوكمة، والتجارب العالمية الناجحة في تنويع مصادر الدخل لتقليل تأثير تقلبات السوق العالمية، واستشراف مستقبل التحولات في القطاعات الاقتصادية وتأثيرها على الاستقرار المالي في سلطنة عمان، والممكنات الأساسية لتحقيق مستهدفات تنويع مصادر الدخل واستقرار واستدامة المالية العامة للخطة الخمسية الحادية عشرة بما في ذلك التشريعات والحوكمة.


وتهدف الدراسة إلى الوقوف على التحديات التي تواجه الاستدامة المالية وتنويع مصادر الدخل والتعرف على مكامن الهدر وضعف الكفاءة، وايجاد الحلول الممكنة للتعامل مع التحديات التي تواجه التقدم المأمول في تنويع مصادر الدخل والاستدامة المالية، وتقديم مقترحات لدعم استقرار المالية العامة في سلطنة عمان في الخطة الخمسية الحادية عشرة بما في ذلك التشريعات والحوكمة، كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها تشكيل فرق عمل منبثقة منها.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: تنویع مصادر الدخل فی سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

"جمعية السينما" تستضيف فعالية "أفلام الليالي السورية"

 

مسقط- خالد السيابي

نظمت الجمعية العمانية للسينما وبالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية السورية في سلطنة عمان والنادي الاجتماعي للجالية السورية، فعالية سينمائية بعنوان "أفلام الليالي السورية"، بحضور سعادة الدكتور إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية لدى سلطنة عمان، وسعادة الدكتور محمد علي بوغازي سفير الجزائر لدى سلطنة عمان، وذلك بمقر الجمعية وعلى مدار يومين.

وتضمنت الليالي السينمائية عرض 6 أفلام قصيرة حازت على جوائز دولية من إخراج المهند كلثوم، حيث تم عرض الفيلم الوثائقي الديكودراما "ياسمين"، وهو سيناريو مشترك بين المخرج ومنعم السعيدي، ويتناول واقع الأطفال الذين تأثروا بالحرب في سوريا وأثرها على أحلامهم وأفكارهم.

كما عُرض الفيلم الروائي القصير "على سطح دمشق" بسيناريو سامر محمد إسماعيل، والذي يتناول حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويواجه تحديات في تحقيق ذلك في الواقع الذي تأثر بالحرب، بالإضافة إلى ذلك تم عرض الفيلم الوثائقي الديكودراما القصير "رحلة الحرير السوري" الذي يحكي عن مراحل صناعة الحرير السوري بالطريقة التقليدية، ويعتبر محاولة لنقل التراث والإرث الحضاري السوري إلى العالم.

كما تضمن اليوم الأول جلسة حوارية مع المخرج تحدث خلالها عن قصص أفلامه ومراحل إعدادها ومشاركتها الدولية مما يُفيد المخرجين الآخرين في تطوير الصناعة السينمائية في سلطنة عمان.

أما الفيلم الروائي القصير "فوتوغراف" من سيناريو بثينة نعيسة فيدور حول تأثيرات الحرب على الأطفال في سوريا، والفيلم الوثائقي الديكودراما القصير "روح الشرق" يوثق التراث اللامادي في سوريا؛ والفيلم الروائي القصير "نهري .. بحري" بسيناريو سامر محمد إسماعيل فيطرح أسئلة عن المجتمعات المهملة والمتأثرة بالحرب السورية.

وتهدف الجمعية العمانية للسينما من فعاليات الليالي السينمائية الشهرية إلى تعزيز الوعي بالفن السابع كجزء من الثقافة العامة، وتشجيع الناس على الاستمتاع بالسينما كوسيلة تعبير فنية، كما تهدف لعرض أفلام من ثقافات ودول مختلفة لتعزيز التفاهم والتعاون الثقافي،ونشر الثقافة والفن، وتعزيز الروابط الاجتماعية، وتشجيع الحوار البناء.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يعزز شبكة فروعه بافتتاح فرعين في صحار
  • "جمعية السينما" تستضيف فعالية "أفلام الليالي السورية"
  • "الحشار للسيارات" وكيلا رسميا لـ"نيسان عمان"
  • سلطنة عمان تسلّم جماعة الحوثي رسالة من اسرائيل .. والمفاجأة ما ورد فيها!
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر بجهود فاعلة لتعزيز الحماية وصون الحقوق
  • ارتفاع مؤشرات الأمراض المعدية في سلطنة عمان العام الماضي
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر
  • صالون الرستاق الرياضي يسلط الضوء على الاستدامة المالية للأندية
  • المالية النيابية:المندلاوي يرفض تشكيل لجنة تحقيقية بشأن التلاعب بالموازنة
  • سلطنة عمان تشارك باجتماع "جرائم تقنية المعلومات" في تونس