تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحرص موقع "البوابة نيوز" على نشر حركة المزادات العالمية، والذى يضم الأعمال الفنية، لقرائه ومتابعيه؛ حيث طرحت دار بونهامز، للمزادات العالمية، مزاد يضم الآثار المصرية، تحت عنوان "انتيكات"، ومن بين الأعمال الفنية التي عرضت للبيع تونيك كتان مصري، المصمم من كتان المصرى والذى يقدر ثمنه  بـ 57,550 جنيهًا إسترلينيًا.

مواصفات التونيك المصرى 

ويعود التونيك إلى المملكة القديمة خلال الأسرة السادسة إلى الحادية عشرة، في الفترة ما بين 2300-1976 قبل الميلاد، التونيك يبلغ ارتفاعه 124 سم وعرضه 52 سم.

بيع اللوحات الفنية المصرية 

وسبق وقدمت دار بونهامز، مزادا لبيع اللوحات الفنية المصرية والتي منها لوحة للفنانة التشكيلية الرائدة تحية حليم بعنوان "لندن .. شارع نيوبوند" وتم بيع اللوحة بـ 7.680 جنيه استرلينى، ولدت تحية حليم فى عام 1919، وبدأت مرحلة التعليم الابتدائى بداخل القصر الملكى فى القاهرة، حيث والدها كبير ياوران الملك فؤاد، ودرست تحية حليم فن الرسم تحت أيدى العديد من الفنانين الكبار من بينهم الفنان اللبنانى يوسف الطرابلسى والفنان اليونانى جيروم، ثم الفنان المصرى حامد عبد الله فى مرسمه عام 1943.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتيكات مزادات عالمية الأعمال الفنية

إقرأ أيضاً:

تحت شعار صنع في مصر.. البدء في تصنيع أول جهاز تكييف مصر

وقعت شركة راية إلكتريك، إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، اتفاقية مع شركة إل جي الكورية الرائدة في مجال الأجهزة المنزلية. وبموجب هذه الاتفاقية، بدأت شركة راية إلكتريك في تصنيع مكيفات الهواء المنزلية التي تحمل علامة إل جي، وذلك بالاعتماد على قدرات شركة راية إلكتريك، التي تتوافق تمامًا مع متطلبات إل جي لضمان جودة منتجاتها.

لأول مرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، يتم تصميم وتصنيع مكيفات الهواء المنزلية التي تشتمل على أكثر من 60% من الأجزاء المنتجة محليًا، ويتماشى هذا التعاون مع توجه الحكومة المصرية لتعميق التصنيع المحلي في صناعة الأجهزة المنزلية مع ضمان مطابقة المنتجات المصرية لأعلى المعايير العالمية، حيث تبلغ استثمارات الشركة أكثر من 350 مليون جنيه مصري لبناء قدراتها في مجال البحث والتطوير والتصنيع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف وحدة من خلال مصنعها القائم بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 20 ألف متر مربع والمجهز بأحدث تكنولوجيا صناعة أجهزة التكييف العالمية والحاصل على العديد من شهادات الاعتماد الدولية لضمان الجودة واشتراطات السلامة والصحة المهنية والتوافق البيئي.

وتخطط إل جي للاستفادة من القدرات التصنيعية لشركة راية إلكتريك في غضون ثلاث سنوات، من خلال إنتاج ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنويًا لتلبية الطلب المتزايد في السوق المصرية ودراسة التصدير لبعض الأسواق الإقليمية.

من جانبه أكد المهندس أسامة زكي، الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك: على قدرات الشركة التصنيعية وثقة شركة إل جي كعلامة تجارية عالمية رائدة في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية. ومن خلال هذا التعاون، تعتمد راية إلكتريك على التصميم الخاص بها والذي يلتزم بشكل صارم بأحدث معايير الصناعة المصرية والدولية بعد اجتياز العديد من عمليات التدقيق التي أجرتها فرق إل جي العالمية لضمان الامتثال الكامل لتصميم المنتج وعمليات تصنيعه ورقابة الجودة على المنتجات المصنعة بمعايير إل جي العالمية."
وأضاف زكي: "شركة مصرية، فريق عمل مصري، منتج مصري تم تصميمه وتصنيعه بمواصفات وجودة تم اعتمادهما من واحدة من أهم وأكبر العلامات التجارية العالمية. فخورون بما تم إنجازه وبدء الإنتاج، ونطمح لوصول منتجاتنا للمستهلك المصري وللأسواق الإقليمية والعالمية بما يؤكد على قدرة الاستثمار والصناعة المصرية لتحقيق التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية."

وقد أعرب بيلي كيم، رئيس مجلس إدارة شركة إل جي مصر، عن ثقة إل جي في شركة راية إلكتريك كإحدى الشركات المتميزة في مصر وذلك لتصنيع أجهزة إل جي لتكييف الهواء المنزلي كمرحلة أولى للتعاون بين الشركتين لتلبية احتياجات السوق المصري والأسواق الإقليمية التي تتوافق مع أعلى معايير الجودة لعلامة إل جي. ويأتي هذا التعاون تماشيًا مع توجهات الحكومة المصرية لتطوير التصنيع المحلي للأجهزة المنزلية وتأكيدًا لدور إل جي الرائد في النهوض بالاقتصاد المصري من خلال تواجدها في السوق المصري على مدى ثلاثين عامًا.

وأضاف كيم، أن نموذج التصنيع كخدمة Manufacturing as a Service (MaaS) الذي تقدمه شركة راية إلكتريك لأول مرة في مصر هو ما شجع إل جي على تطبيق نموذج التصنيع المحلي/المبيعات المحلية Local Supply/Local Sales لأول مرة من نوعه في العالم، وهو ما يعكس ثقة إل جي في قدرة المصانع المصرية المتميزة على تصنيع بعض منتجات إل جي بمعايير جودتها العالمية."

مقالات مشابهة

  • تحت شعار صنع في مصر.. البدء في تصنيع أول جهاز تكييف مصر
  • وزيرة بريطانية: نواجه فجوة في الميزانية بـ28 مليار دولار
  • إل جي تختار راية إلكتريك شريكاً مُصنِّعاً لأجهزة التكييف
  • الحكومة البريطانية تخفض الإنفاق بسبب فجوة بقيمة 28 مليار دولار
  • ما عقوبة طمس لوحات السيارة وتركيب "زجاج الفاميه"؟.. القانون يوضح
  • القضاء ينصف هشام نصر ضد وزارة الرياضة والأولمبية
  • محمد التاجي ينتقد أبرز الأعمال الفنية المصرية
  • أسبوع من الحياة البدوية والخيول والمصارعة.. مسابقة رياضية عالمية من العصور القديمة في كازاخستان (صور)
  • الصحة العالمية: الدولة المصرية تتمتع بنظام صحي قوي ومتطور
  • القنصل المصري بالمملكة المتحدة يلتقي شباب المصريين في بريطانيا