قال مشرع أوكراني بارز اليوم الاثنين، إن الفصائل البرلمانية الرئيسية في ألمانيا توصلت إلى إجماع لتزويد أوكرانيا بصواريخ “توروس” كروز التي يبلغ مداها 500 كيلومتر لكن القرار الرسمي لم يأت بعد.

والأسبوع الماضي، قال وزير الدفاع الألماني إن برلين لا تخطط لتوريد الصواريخ في الوقت الحالي وإن الأسلحة ليست الأولوية الأكثر إلحاحا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لـ”رويترز”، اليوم الاثنين، إن موقف برلين لم يتغير.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة “نويه تسوريشر تسايتونج“ السويسرية، أن شركاء أوكرانيا الغربيون بدأوا بشكل متزايد في طلب تفسيرات من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بعد فشل الهجوم المضاد.

وأوضحت الصحيفة، أن "إخفاقات القوات المسلحة الأوكرانية أصبحت منذ بداية يونيو أكثر وضوحا، لذلك بدأ الحلفاء في طلب تفسيرات من كييف”.

بيان عاجل من روسيا بشأن شن هجوم واسع النطاق في أوكرانيا روسيا: أوكرانيا تبيع أعضاء بشرية في السوق السوداء.. إليكم بعض الأسعار

وأضافت: ”لم يعد ممثلو الخدمات الأمريكية الخاصة يخفون خيبة أملهم بعد الآن".

وأشارت الصحيفة السويسرية، إلى أن بقاء زيلينسكي السياسي يعتمد الآن على الوفاء بالوعود بإعادة الأراضي المفقودة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني: الحل الوحيد للصراعات في أوكرانيا وغزة هو التسوية السياسية

المناطق_متابعات

قال وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، إن الحل الوحيد للصراعات الأوكرانية والفلسطينية الإسرائيلية هو تعزيز التسوية السياسية من خلال المفاوضات.

سبوتنيك. وقال دونغ في افتتاح منتدى شيانغشان للأمن، المقام في بكين في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر/ أيلول: “إن نقطة النهاية لأي صراع هي الحل السلمي، وكلما جلس الجانبان على طاولة المفاوضات وبدأوا في الحديث، كلما تحقق السلام بشكل أسرع وحلت قضايا ملحة مثل الأزمة الأوكرانية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

أخبار قد تهمك تحطم مروحية أوكرانية خلال تدريب عسكري ومقتل طاقمها 2 سبتمبر 2024 - 7:14 صباحًا أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 606 آلاف و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 24 أغسطس 2024 - 11:08 صباحًا

وتابع الوزير الصيني: “الطريقة الوحيدة للخروج، والطريقة الأساسية للخروج من تلك الأزمات، هي تعزيز التسوية السياسية من خلال مناقشة شاملة”.

وفي وقت سابق، وصف وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها “وصمة عار على جبين الحضارة”، مجددا الدعوة إلى “وقف فوري لإطلاق النار”، ومؤكدا دعم الصين لعضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش الدورة الثانية للمجلس الوطني في بكين، في مارس/ آذار الماضي، قال الوزير حلالها “إنها مأساة للبشرية ووصمة عار على الحضارة، حيث لا يمكن وقف هذه الكارثة الإنسانية التي تحدث اليوم، في القرن الـ21″، مضيفا أنه “لا يمكن التذرع بأي سبب لقتل المدنيين في غزة”.وشدد وزير الخارجية الصيني على دعم بلاده القوي “للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة وستواصل العمل مع المجتمع الدولي لاستعادة السلام وحماية الأرواح”، مشددا على أن الصين تؤيد أن تصبح فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة وتدعو مجلس الأمن الدولي للتوقف عن وضع العقبات أمام ذلك.

مقالات مشابهة

  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها
  • تفاوض أخير لتزويد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى وروسيا تحذّر الناتو
  • ألمانيا تردّ على طلب أوكرانيا تزويدها بصواريخ بعيدة المدى
  • ألمانيا: لا نزود أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لمهاجمة المناطق الداخلية في روسيا
  • الصين تدعو إلى محادثات لإنهاء حربي أوكرانيا وغزة
  • وزير الدفاع الصيني: الحل الوحيد للصراعات في أوكرانيا وغزة هو التسوية السياسية
  • وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة