شهدتأسعار النفط العالمية ارتفاعا لافتا اليوم الخميس 11 يوليو 2024، خلال تداول التعاملات نتيجة لتراجع مخزون النفط الأمريكي، وانعكس ذلك التراجع على الحالة الشرائية لـ أسعار التفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لـ خام برنت القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 0.80% إلى 85.76 دولار للبرميل، وفق بيانات «بيزنس إنسايدر»الأمريكي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لـ خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.80% إلى 82.76 دولار للبرميل.

ومما يحدر الإشارة إليه أن معهد البترول الأمريكي خلال بيانه أمس، أشار إلى أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بـ مقدار 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو.

وذكر المعهد، أن مخزونات البنزين تراجعت بمقدار 3 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون المقطرات لـ يشمل الديزل وزيت التدفئة، بـ نحو 2.3 مليون برميل.

اقرأ أيضاًوزير البترول: تنمية موارد الطاقة وتلبية احتياجات قطاعات الكهرباء والصناعة

تنسيق مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية 2024

وزير البترول: تنمية موارد الطاقة وتلبية احتياجات قطاعات الكهرباء والصناعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البترول أسعار النفط العالمية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن سعر البترول العالمي ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم ارتفاع أسعار العقود الآجلة لـ النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع مع عودة المخاوف بشأن الطلب الصيني

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30-7-2024، مواصلةً الخسائر من الجلسة السابقة، على خلفية المخاوف بشأن الطلب الصيني وانحسار القلق في الأسواق من احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة.. تفاصيل

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا بما يعادل 15ر0 %إلى 78ر79 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 14 سنتا أو 18ر0 % إلى 67ر75 دولار للبرميل.

وأحدثت موجة من التطورات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين هزة بالأسواق في الآونة الأخيرة، وانخفضت توقعات نمو الصين إلى 8ر4 بالمائة من خمسة بالمائة بعد أن جاء نموها دون تقديرات المحللين في الربع الثاني من العام.

وانخفضت أسعار النفط 2% في الجلسة السابقة بعد انحسار القلق في الأسواق من احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.أحدثت موجة من التطورات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين هزة بالأسواق في الآونة الأخيرة. وترجح نتائج استطلاع أجرته رويترز نشرت الاثنين أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الثالث في يوليو. ويوم الاثنين أيضا، خفض سيتي توقعات نمو الصين إلى 4.8 بالمئة من خمسة بالمئة بعد أن جاء نموها دون تقديرات المحللين في الربع الثاني من العام، مشيرا إلى أن النشاط الاقتصادي ازداد تباطؤا في يوليو.

وانخفضت أسعار النفط اثنين بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنه حزب الله على هضبة الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

ودعمت ذلك جهود دبلوماسية أميركية، والتي نشرت عنها رويترز الاثنين، تهدف إلى تقييد رد إسرائيل ومنعها من ضرب العاصمة اللبنانية بيروت أو أي بنى تحتية مدنية رئيسية ردا على ذلك.

ارتفع الدولار قليلا اليوم مع استعداد المتعاملين لأسبوع حافل بقرارات السياسة النقدية التي سيتخذها البنكان المركزيان الأميركي والياباني يوم الأربعاء يليها صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يوليو يوم الجمعة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين بعد أقوى ارتفاع أسبوعي له منذ أواخر أبريل بفضل تحوّل توقعات سعر الفائدة وموجة بيع في سوق الأسهم.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والين وأربع عملات رئيسية أخرى، 0.27 بالمئة إلى 104.64 نقطة.

وتراجع اليورو 0.41 بالمئة إلى 1.08115 دولار، كما انخفض الجنيه الإسترليني 0.77 بالمئة إلى 1.2841 دولار. وارتفع الدولار في أحدث التعاملات 0.17 بالمئة إلى 154.05 ين ليعوض خسائر سابقة بلغت 0.49 بالمئة إلى 153.04 ين.

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين
  • تراجع أسعار النفط مع المخاوف بشأن الطلب الصيني
  • أسعار النفط تتراجع مع عودة المخاوف بشأن الطلب الصيني
  • لسرعة الاستجابة وتلبية احتياجات المواطنين.. إنشاء أكبر مركز لخدمة عملاء مياه الشرب بكفر الدوار
  • تراجع أسعار خام البصرة: هل يكشف الانخفاض عن أزمة نفطية أعمق؟
  • تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف الطلب في الصين
  • تصاعد أسعار النفط وسط توترات الجولان واتهامات لحزب الله
  • ارتفاع الطلب على شراء الين وسط رهانات على فوارق الفائدة مع أمريكا
  • بظل امتلاك العراق 105 مليارات برميل.. هل احتياطيات النفط العالمية المتبقية كافية لتلبية الطلب؟
  • النفط يتراجع مع ضعف الطلب من الصين