اختُتم البرنامج الصيفي المستكشف المالي في نسخته الثالثة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم ممثلة في مشروع خزنة، وكلية الدراسات المصرفية والمالية لرفع الوعي بمبادئ الثقافة المالية لدى طلبة المدارس، تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، بحضور الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد الكلية.

وألقى الدكتور زهران بن سالم الصلتي، عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية كلمة حفل الختام قال فيها: "حرصنا على غرس ثقافة حب الاستكشاف، والابتكار والإبداع لدى الطلبة المشاركين، وسعينا إلى تضييق الفجوة المعلوماتية، والمهارية، والسلوكية المتعلقة بالمعرفة المالية، وأساسيات التخطيط المالي لدى الطلبة المشاركين من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة، وأنشطة تفاعلية جاذبة، وها هي أيام البرنامج قد مضت كلمح البصر قضيتموها معنا في رحاب هذا الصرح العظيم، نهلتم فيها من صنوف العلوم، والمعارف، واكتسبتم فيها العديد من المهارات القيمة في مجالات مهمة، التي سيكون لها أثر كبير في المرحلة القادمة من مسيرتكم التعليمية، اجتمعنا هنا لكي نهنئكم على هذا الإنجاز، ونكرمكم على التميز، والإبداع. إنّها بكل تأكيد لحظات سرورٍ وفرحٍ متمنيا أن يكون هذا البرنامج حافزا لكم لمستقبل أعلى شأنا، وأكثر إشراقا".

وقدمت الطالبة زهى بنت زهران الصلتية كلمة الطلبة المشاركين في البرنامج موضحة: "نحن ممتنون بالفخر، والاعتزاز بما حققناه خلال البرنامج الصيفي لطلبة المدارس (المستكشف المالي) في نسخته الثالثة، لقد كانت فترة مليئة بالتعلم، والاكتشاف، أتاحت لنا اكتساب مهارات ومعارف جديدة في مجالات الثقافة المالية، والتقنيات المالية، وعلم البيانات، وريادة الأعمال".

وتضمن حفل الختام عرضا مرئيا استُعرضت فيه أهم فعاليات البرنامج، وتفاعل الطلبة، ومشاركاتهم، وألقت إحدى الطالبات المشاركات في البرنامج قصيدة شعرية، بعدها تم تكريم الطلبة المشاركين بالإضافة إلى المحاضرين، والمشرفين الذين ساهموا في إنجاح البرنامج.

الجدير بالذكر أن البرنامج الذي استمر لمدة أسبوعين استهدف طلبة المدارس من كافة ولايات سلطنة عمان، إذ يهدف لتطوير كفاءتهم في مختلف الجوانب من خلال محور الثقافة المالية والمصطلحات المالية المتعلقة بالدخل، والمصاريف، والادخار، ومجموعة من التطبيقات العملية لفهم الثقافة المالية، وربطها بالسوق، والحياة العامة، ومحور التقنيات المالية وموضوعات العصر المتعلقة بالتقنية المالية، (FinTech) والدفع الإلكتروني والحديث عن سلسلة الكتل (Blockchain)، والعملات المشفرة، إلى جانب محور ريادة الأعمال الذي تناول عدة موضوعات منها: صناعة الفكرة الريادية، وتسويقها، ومراحل بناء المشروع، ومصادر التمويل، واستضافة مجموعة من رواد الأعمال لنقل تجاربهم للمشاركين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطلبة المشارکین الثقافة المالیة

إقرأ أيضاً:

“البارالمبية الوطنية”: برنامج إعداد داخلي لتجهيز أبطال الرماية المشاركين في “باريس 2024”

أكدت اللجنة البارالمبية الوطنية أن برنامج تجهيز لاعبي منتخب الإمارات للرماية البارالمبي، لخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” يسير وفق ماهو مخطط له، حيث يخوض اللاعبون المتأهلون من خلال معسكرتحضيري داخلي مستمر حتى موعد السفر إلى باريس 20 أغسطس المقبل.
ويضم منتخب الإمارات للرماية المشارك في الألعاب البارالمبية 5 لاعبين ولاعبات هم عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي وعبيد الدهماني، وعائشة الشامسي، وعائشة المهيري.
وقال ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، إن وجود منشآت على أعلى مستوى داخل الإمارات، مجهزة بأفضل الإمكانات ساهم في إقامة برنامج التحضير داخلياً لجميع لاعبي المنتخب تحت قيادة أجهزتهم الفنية وعلى رأسهم المدربين محمد حسين وأحمد عبدالله.
وأضاف: “يشهد برنامج الإعداد المقام حاليا في مدينة العين للاعبين، ودبي للاعبات، تطوراً كبيراً في مستويات اللاعبين، في ظل حالة التناغم بينهم وبين أجهزتهم الفنية، وبعد القيام بالصيانة اللازمة للمعدات وأدوات الرماية المستخدمة في المنافسات”.
وقال: “جميع اللاعبين واللاعبات يحذوهم الأمل في رفع علم الإمارات خفاقاً في هذا المحفل البارالمبي الكبير، والحفاظ على مسيرة الإنجازات السابقة التي تحققت في كل المحافل السابقة سواء الدولية أو القارية”.
وأكد أنه يحسب لجميع لاعبي المنتخب المشاركون حاليا في معسكر الإعداد أنهم متأهلون للأولمبياد بأرقامهم وبإنجازاتهم التي حققوها على مدار الشهور الماضية بقيادة قائد الفريق صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، عبدالله سلطان العرياني وزملائه.
وأوضح المهيري، أن التنسيق والتواصل مع اللجنة البارالمبية الدولية متواصل بشكل دوري منذ أكثر من عام، من خلال انعقاد اجتماع كل أسبوعين مع المنسق المنوط من اللجنة البارالمبية الدولية عبر خاصة الاتصال عن بعد “زووم” للاطمئنان على كافة التحضيرات لاستقبال أبطال الألعاب البارالمبية في “باريس 2024”.وام


مقالات مشابهة

  • المحروقية تدشن المرحلة الخامسة من "إعداد" لتدريب الطلبة الجامعيين
  • حقوق الإنسان توعي الطلبة في 13 مركزا صيفيا
  • «الذيد للرطب» يختتم فعالياته متوجاً 130 فائزاً
  • مهرجان الذيد للرطب يختتم فعالياته .. ويتوج 130 فائزا من نخبة المزارعين وملاك النخيل
  • «الإمارات للألمنيوم» تنظم برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس والجامعات
  • التربية الفلسطينية تكشف حصيلة شهداء الطلبة والمعلمين في غزة جراء العدوان
  • الأمن الغذائي يعتمد القوائم المالية
  • “البارالمبية الوطنية”: برنامج إعداد داخلي لتجهيز أبطال الرماية المشاركين في “باريس 2024”
  • محافظ كفر الشيخ والسفير الياباني يشهدان تكريم المشاركين في المدارس الحقلية
  • "الانضباط العسكري 2024" يختتم فعالياته بظفار