يواصل النجم الإسباني الشاب لامين جمال، الإبهار في بطولة كأس أوروبا المقامة في ألمانيا، حيث اعتبره النقاد النجم الأبرز في البطولة، وخاصة بعد الأداء الاستثنائي في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

وقاد جمال منتخب بلاده لنهائي يورو 2024، بهدف رائع قد يكون الأجمل في البطولة، في مرمى فرنسا، في مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح "لا روخا".

وبينما يشاهدون تألق جمال بعمر 16 عاما فقط، تتساءل الجماهير العربية، لماذا فضل هذا "الطفل المعجزة" تمثيل إسبانيا، على تمثيل منتخب بلاد والده، المغرب؟

ويحمل لامين جمال، الجنسيتين الإسبانية والمغربية، حيث ولد في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وسعى بالفعل الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناعه باللعب لأسود الأطلس، لكنه قرر اللعب بقميص "لاروخا".

وفي مقابلة مع صحيفة "سبورت"، قبل أشهر، سئل لامين عن حقيقة أنه كان عليه الاختيار بين المغرب وإسبانيا، ليرد بإجابة مفاجئة: "هذا النقاش لم يكن متاحا من الأساس، الأمر كله كان يتم تداوله في وسائل الإعلام فقط".

وأضاف: "لقد كنت دائما واضحا بشأن هذا الأمر ولم تكن هناك أي شكوك. لطالما أردت اللعب لمنتخب إسبانيا ولم أفكر في المغرب".

 وختم لامين جمال: "كنت أرغب في اللعب في بطولة أمم أوروبا وكأس العالم ولم يكن بإمكاني فعل ذلك إلا مع إسبانيا".

وبالرغم من إقصاء المغرب منتخب إسبانيا، في مونديال 2022 الأخير، إلا أن هذا التألق "لأسود الأطلس" لم يغر جمال، ولم يوجه أفكاره نحو المغرب، فأصر على تمثيل إسبانيا.

اليوم، يعد جمال نجما من بين الأبرز في أوروبا، وبسن 16 عاما، يظهر كأفضل لاعب في بطولة يورو 2024، المدججة بنجوم كبار.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لامین جمال

إقرأ أيضاً:

تكريم مراسل «الأسبوع» في ختام بطولة أكاديمية كرة السرعة بنادى الشبان المسلمين بطنطا

نظمت منطقة الغربية لكرة السرعة، احتفالية بملعب نادي الشبان المسلمين بطنطا، في ختام فعاليات بطولة أكاديمية كرة السرعة بطنطا، التي نظمتها المنطقة بإشراف الدكتور محمد صبحى القديم رئيس المنطقة، والدكتور أمير رفعت شتا نائب رئيس المنطقة، وبحضور الدكتور عمرو حلويش عضو مجلس إدارة نادى الشبان الرياضي، ومحمد حمدى شعير عضو مجلس إدارة منطقة الغربية لكرة السرعة، والدكتور عامر المنسى المدير التنفيذي للمنطقة، والدكتورة منال البسيونى مدير المرحلة الإعدادية بمدارس فيوتشر للغات، وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

وشهدت فعاليات البطولة تنافس بين اللاعبين فى كرة السرعة بنظام اللعب ( سولو ) الأربع أوضاع " يمين، شمال، أمامى، خلفى "، وتم تقسيم المتسابقين إلى بنين وبنات وبحسب الأعمار السنية، وتم إجراء تصفية بين اللاعبين لحسم البطولة وإعلان أسماء الفائزين.

وتم خلال الحفل تكريم الزميل محمد عوف الصحفي بالأسبوع، تقديراً لجهوده في تغطية فعاليات المنطقة وإلقاء الضوء حول تلك اللعبة، كما تم تكريم الإعلامي سامي يعقوب رئيس تحرير بوابة "مصر اليوم".

يذكر أن رياضة كرة السرعة لعبة مصرية تساعد على التركيز والانتباه وتنمية سرعة رد الفعل، وهي من رياضات الكرة والمضرب وهى الرياضة المصرية التي تمارس بالكرة والمضرب باستعمال جهاز بسيط يجعل الكرة تدور صانعة دوائر مركزها مكان التثبيت (البكرة) في محور دائرى في مساحة لا يتعدى قطرها ثلاثة أمتار حيث أن الكرة تثبت في طرف خيط نايلون رفيع طوله 1.5 وطرفه الآخر مثبت بحلقة تركب على بكرة بأعلى الجهاز وهذه الرياضة ابتكار مصري من حيث الفكرة وبراءة الاختراع وقواعد اللعب وتصنيع الجهاز والكرة والمضرب.

مواصفات وقياسات رياضة كرة السرعة، و يستخدم فى لعبة كرة السرعة أربعة مضارب مصنوعة من مادة البلاستيك، تتصل بكل مضرب حلقة يضعها اللاعب حول معصمه حتى لا ينغلب منه المضرب في أثناء اللعب، أما الكرة مصنوعة من المطاط، بيضاوية الشكل، ومفرغة من الداخل، وقائم معدني ذي ارتفاع قدره 170 سنتيمتراً، ومثبت في قاعدة وزنها 70 كيلوغراماً، وخيط من النايلون طوله 150 سنتيمرتاً، وفي أحد طرفي هذا الخيط تثبت الكرة المطاطية والطرف الآخر متصل بالقائم المعدني للجهاز بحلقة.

وتتميز هذه اللعبة بأنها الرياضة الوحيدة ضمن رياضات الكرة والمضرب التي يمكن أن يمارسها اللاعب بمفرده فهى لا تتطلب فريقاً كاملاً أو عدداً كبيراً لممارستها، كما تعتبر كرة السرعة من رياضات المضرب التي يمارسها اللاعب بمضربين في آن واحد.

مقالات مشابهة

  • جمال علام يفاجئ لاعبي المنتخب الأولمبي بقرار هام عقب التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس
  • تكريم مراسل «الأسبوع» في ختام بطولة أكاديمية كرة السرعة بنادى الشبان المسلمين بطنطا
  • كريم عفيفي يقدم الأغنية الدعائية لمسلسل "كنبة حبشي"
  • التصوير في أوروبا.. تفاصيل أول مسلسل لمحمد إمام باللهجة الصعيدية
  • إنجاز جديد للكرة الإسبانية.. منتخب إسبانيا يتوج بلقب كأس أوروبا دون 19 عاماً
  • نجم منتخب إسبانيا يبتعد عن برشلونة
  • نقطة اللاعودة.. لماذا أصبحت أوروبا مركزًا للاحتجاجات المناهضة للسياحة هذا الصيف؟
  • منتخب إسبانيا يتوج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم للشباب
  • الأرجنتين يشعل الصراع في مجموعة المغرب.. وإسبانيا أول المؤهلين إلى الربع
  • لاعب برشلونة السابق: نصحت فينيسيوس بهذا الأمر.. ومن المبالغ مقارنة يامال بميسي