الأسبوع:
2024-07-30@22:47:33 GMT

الغرف السياحية: مصر استقبلت 14.9 مليون سائح خلال 2023

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

الغرف السياحية: مصر استقبلت 14.9 مليون سائح خلال 2023

الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية.. قال حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، وعضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن منظمات السياحة العالمية والمواقع الدولية تسلط الضوء على مصر كأفضل وجهة سياحية، نتيجة لما تقوم به كدولة وحكومة وإدارة لقطاع السياحة، ومن خلال وضع خطط استراتيجية للتسويق السياحي السليم، بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية والمقاعد على الطيران الخاص والطيران الشارتر والمطارات المصرية.

وأشار هزاع في مداخلة لقناة «إكسترا نيوز»، اليوم، إلى أنه بنهاية عام 2023 بلغ عدد السياح في مصر 14.9 مليون سائح، بإيرادات بلغت 14 مليارا و400 مليون دولار، بينما في الستة أشهر الأولى لعام 2024، بلغ عدد السياح 7 ملايين سائح، بإيراد عام بلغ 6 مليارات و600 مليون دولار، بالإضافة إلى متوسط إنفاق السائح خلال فترة وجوده داخل مصر.

كنا لفت إلى أن الخطط التي تقوم بها الدولة من خلال تكثيف حضور المعارض الدولية وبورصات السياحة العالمية، تلعب دوراً في التسويق السياحي لمصر، بالإضافة إلى وسائل التواصل المختلفة والأمن والأمان رغم الظروف المحيطة بمصر، كل ذلك يعطي أمورا إيجابية لتشجيع السياح على زيارة مصر، وفقاً للمقاييس العالمية للمطارات والخدمات الفندقية.

ونوه على أن مصر لديها مقومات سياحية وأنماط مختلفة، وهناك أنواع متعددة من السياح تختلف ثقافتهم وفقاً لثقافة شعوبهم مثل السياحة الثقافية وزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية، لافتاً إلى أن تكثيف التسويق السياحي والدعائي لمصر يؤدي لجذب سياحي أكثر.

اقرأ أيضاًوزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة

المركزي: إيرادات السياحة المصرية ترتفع لـ10.9 مليار دولار في أول 9 أشهر من العام المالي المنتهي

وزير الاستثمار يقرر مد عمل المجالس التصديرية حتى نهاية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم السياحة العالمية السياحة والآثار الغرف السياحية قطاع السياحة المصرية قطاع السياحة في مصر وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

نقيب السياحيين يكشف سبل تطوير وتعظيم السياحة في مصر (فيديو)

كشف باسم حلقة، نقيب السياحيين، سبل تطوير وتعظيم السياحة في مصر، مؤكدًا على ضرورة تنويع السياحة لكل أنواع السياح لتحقيق المستهدف، مع ضرورة تدريب العمالة في السياحة على حسن التعامل مع السائح.

خطة للتنمية السياحية 

وقال "حلقة" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "يجب التوسع في تراخيص المحال والمقاهي والكافيهات بكل محافظة، مع زيادة الغرف الفندقية من خلال تقديم تمويلات للمستثمرين، ومراجعة المباني المغلقة واستغلالها شقق فندقية".

وأشار إلى أن الدولة نفذت شبكة طرق على أعلى مستوى ومطارات دولية تضاهي المطارات الدولية الكبرى، مشيرا إلى أن محافظي المحافظات السياحية عليهم وضع خطة للتنمية السياحية من خلال تزويد فعاليات السياحة، وتفعيل أسبوع العيد القومي للمحافظة، إقامة مهرجانات كل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف السياحية: نشبة الإشغال بفنادق العلمين تصل لـ 100% (فيديو)
  • استعدادات جويس للسياحة لزيادة أعداد السياح من إيطاليا وإنجلترا تماشيًا مع سياسة الدولة
  • عضو الغرف السياحية يكشف عن مشاكل القطاع وأدوات تنشيطية (فيديو)
  • السياحة: نستهدف استقبال 30 مليون سائح في 2028
  • نقيب السياحيين يكشف سبل تطوير وتعظيم السياحة في مصر (فيديو)
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة: وصلنا إلى 15 مليون سائح.. ومصر آمنة وجاذبة لكل الجنسيات
  • السياحة: نستهدف استقبال 30 مليون سائح و400 ألف غرفة في 2028 (فيديو)
  • برلمانية تشكو إلى وزيرة السياحة "ركودا غير مألوف" في الشمال خلال هذا الصيف
  • 19 مليون تكلفة عمرة ما بعد الحج مع الطيران السعودي
  • أحمد موسى يكشف أهمية التسويق لمصر سياحيًا (فيديو)