تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بيان الشعبة بخصوص الألماس المعملي  "اللاب جرون دايموند"، (Lab Grown Diamonds) لا يعد توجيهاً للتغيير نحو شراء الألماس المخلق صناعياً بديلاً عن الشراء والاقتناء لـ"ألماس الطبيعي التقليدي".

وأكد المنيب، إن بيان الشعبة ليس ترويجياً، ولكنه عرض للأرقام والتوقعات المستقبلية المنشورة عن  "اللاب جرون دايموند"ومقدار الزيادات في حجم إنتاجه واستهلاكه، في إطار دور الشعبة لمتابعة كافة أنواع التغيرات في أسواق المعادن الثمينة وغيرها.

وأشار المنيب، إن الألماس الطبيعي سيظل من أهم الأوعية الإدخارية مع الذهب والفضة، مشيرا ً إلي أن متوسط أسعار الأحجار التي يتم تخليقها معملياً يساوي 40٪؜ من ثمن نظيرها من أحجار الماس الطبيعي، متوقعاً إنخفاض أسعار الأحجار التي يتم انتاجها معملياً بعد زيادة حجم الإنتاج لها نتيجة لانتاجها بشكل تجاري أكثر والتوسع في اعداد المصانع والبلاد المنتجة لها.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب، إن الماس الطبيعي الذهب والفضة، الركائز الأساسية لحفظ المدخرات، نظراً لعوامل عديدة ومستمرة منذ مئات السنين، أهمها ندرتها وصعوبة استخراجها من المناجم ومحدودية الحصول عليها من الطبيعة، كاشفاً بأن شهادة الـ igi لنوعيات الـ "اللاب جرون دايموند"، شهادات توصيف لتلك الأحجار بالوزن واللون والنقاء، مؤكداً ": الشهادة لا تضمن للمشتري القيمة والثمن لهذه الأحجار عند إعادة البيع.

وكانت شعبة الذهب والمجوهرات، قد صدر عنها بيان برصدها لاستحواذ " اللاب جرون دايموند " علي نسبة تنافسية من اجمالي مبيعات الأحجار الماسية بالأسواق العالمية، وهو الأمر الذي أثار جدلاً وتساؤلات بالسوق المصري حول بيان الشعبة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة الذهب الذهب والفضة شعبة الذهب

إقرأ أيضاً:

الثاني بالثانوية الأزهرية «الشعبة العلمية»: قدوتي والداي والشيخ أحمد الطيب 

قال أحمد محمد عامر صديق، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بمجموع 647 ‏بنسبة 99.54%، أنه توقع حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، كونه أدى ما عليه طوال عام دراسي كامل، واجتهد بشكل يرضي الله ووالديه.

 

وقد عمت الفرحة أرجاء قرية شبرا النخلة التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لحصول أحد أبنائها النابغة على المركز الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية، وعمت الفرحة بين الأهل والجيران الذين توافدوا على منزله لتهنئته، بعد أن تعالت الزغاريد فرحا وابتهاجًا بإبنهم المتميز.

 وأشار «أحمد محمد عامر صديق»، الطالب المتميز بمعهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بالشرقية، إلى أن أسباب تفوقه وتميزه؛ والداُه اللذان يعملان مدرسان بمدرسة السلطان عويس للتعليم الفني الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن عملهما في مجال التدريس كان دافعًا لتهيئة بيئية تربوية ونشأة أسرية متميزة، وكانا سببا في تفوقه وجعله من المتميزين والاوائل عبر مراحل التعليم السابقة له.

 

وأوضح أن من أهم أسباب تفوقه هو دراسته في التعليم الأزهري، وما تسبب في حفظه للقرآن الكريم، ودراسته للسيرة النبوية والصحابة الكرام، فضلا عن إنه كان يجتهد في مذاكرة دروسه أول بأول، وكان يهتم بكل المواد الدراسية والتي كانت تأخذ حيز واهتمام واحد منه، من مذاكرة ومراجعة طوال أيام العام الدراسي.

 

وكشف الطالب الثاني على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، عن حلمه منذ صغره الالتحاق بكلية الطب البشري، وهو وما تحقق بعد مسيرة مُشرفة له ولأسرته ومعلميه، لافتًا إلى أنه سيتقدم فور فتح باب التنسيق الجامعي بأوراق التحاقه بكلية الطب.

 

وأكد أبن شبرا النخلة الحائز على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية، أن مثله الأعلى كان والديه وفضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والذي يمثل له رمزًا للنجاح وايقونة مُضيئة ساعدته على الوصول موقع متميز بين أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام.

مقالات مشابهة

  • شعبة الذهب تكشف مفاجأة عن الأسعار نهاية 2025.. يرتفع لرقم قياسي
  • شعبة الذهب تكشف مفاجأه عن الأسعار نهاية 2025.. يرتفع لرقم قياسي
  • الثاني بالثانوية الأزهرية «الشعبة العلمية»: قدوتي والداي والشيخ أحمد الطيب 
  • "محاربة الاحتكار".. ماذا حدث باجتماع شركات شحن المركبات الكهربائية مع شعبة السيارات؟
  • عاجل| شعبة السيارات تطالب بكسر هيمنة الشواحن الأوروبية على سوق السيارات الكهربائية
  • صنعاء .. محاكمة عصابات مسلحة وتؤيد أحكاما بالإعدام والحبس
  • إنفجار أنبوب للغاز الطبيعي في بجاية
  • ندى كوسا تمزج بين أناقة الأسود وفخامة الألماس بعد تتويجها بملكة جمال لبنان 2024
  • هل ينزع طوفان الأقصى خاتم الألماس عن يد إسرائيل؟
  • العلاقة بين قلة النوم ومضاعفات مرض السكر