أكد محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي، أن أبرز أولويات الوزارة هو تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة، مؤكدا أن الوزارة تدرس الجدوى الاقتصادية لكل مشروع صناعي قبل إنشاءه.

وأشار وزير الإنتاج الحربي خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمجلس النواب، والمنعقدة «الآن» لمناقشة بيان الحكومة إلى أهمية تأهيل العاملين وتدريبهم على كافة الوسائل الحديثة، وأن الوزارة تنوي بالتعاون مع الجانب الياباني إقامة مشروع إنتاج المياه من الهواء من خلال إنشاء محطات لتوليد المياه من خلال ضغط الهواء لتوفير قدر أكبر من المياه.

وأكد صلاح الدين أن الوزارة تمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومصانع كثيرة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة لاستغلال هذه المصانع وتشغيلها وملء الفراغات الموجودة بها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا على قيام الوزارة بالتعاون مع الجهات البحثية للخروج بصناعة حقيقية والاستفادة من الموارد البشرية.

اقرأ أيضاًوكيل مجلس النواب: لجنة دراسة برنامج الحكومة تبدأ أعمالها بالملف الاقتصادي

المشاط أمام اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة بمجلس النواب: الحكومة الجديدة حكومة فرص أيضًا إلى جانب التحديات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيان الحكومة مجلس النواب وزير الإنتاج الحربي أن الوزارة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   

أعلن مجلس النواب، “عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة الليبية الجديدة”.

وقال المجلس في بيان له: “استناداً إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر وإلى أحكام قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب، ووفقاً لما تم الاتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6 واستناداً إلى الاتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر من مارس 2024م، واستناداً إلى البيان الصادر عن السادة أعضاء مجلس النواب و أعضاء المجلس الأعلى للدولة باللقاء الذي عُقد بالقاهرة في الثامن عشر من يوليو 2024م، يُعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة”.

وأضاف البيان: “على من يرغب في الترشح ويأنس في نفسه الكفاءة لهذا المنصب تقديم مستندات ترشحه إلى مكتب مقرر مجلس النواب في ديوان المجلس في مدينة بنغازي اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 28 يوليو الحالي حتى الحادي عشر من اغسطس 2024م، كما يدعو رئيس مجلس النواب السادة رئاسة وأعضاء المجلس الأعلى للدولة تزكية من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة”.

يذكر أنه وخلال اجتماع القاهرة الذي شارك فيه أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة، اتفق المجتمعون في القاهرة، على تشكيل حكومة جديدة واحدة تحضّر للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ودعا البيان الختامي لمجلسي النواب والدولة الليبيين، إلى “تشكيل خريطة سياسية لإنهاء الأزمة وصولا للانتخابات، ودعوة مجلس النواب للإعلان عن فتح باب الترشح والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المرشحين لرئاسة حكومة كفاءات بقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد”.

ويأتي إعلان مجلس النواب الليبي، لتشكيل حكومة جديدة، “في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، وتشكيل حكومة موحدة قادرة على قيادة البلاد نحو مرحلة جديدة من التنمية والاستقرار”.

آخر تحديث: 28 يوليو 2024 - 10:39

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يلتقى بقيادات الشركة العامة بمقر الوزارة بالعلمين
  • وزير البترول: الدولة تدعم الشركات المصرية بقوة ونهدف زيادة الإنتاجية وخفض التكلفة
  • برلماني: الحكومة الجديدة حريصة علي تنفيذ توصيات النواب
  • محافظ البحيرة تُؤكد دعم الاستثمار الجاد وتذليل العقبات أمام المستثمرين
  • وزير العمل يبحث تحديات الصناعة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نعتزم عقد شراكات جديدة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يضخ دماء جديدة لاستكمال مسيرة التطور
  • وزير الإنتاج الحربى يعين قيادات جديدة فى عدد من شركات الوزارة
  • وزير الإنتاج الحربي يضخ دماء جديدة لاستكمال مسيرة التطور بشركات الوزارة
  • مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة