اليمن – أفاد مصدر بالسلطة المحلية في محافظة شبوة إن “6 جنود يمنيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء هجوم شنه تنظيم “القاعدة” في المحافظة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن.

وأضاف المصدر لوكالة “سبوتنيك” أن ” أفرادا من “القاعدة” شنوا هجوما مزدوجا على موقع لـ”قوات دفاع شبوة” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الصعيد جنوب مدينة عتق مركز المحافظة”.

وأوضح أن “عناصر من “القاعدة” استهدفت بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية موقع القلعة التابع للواء الأول بـ “قوات دفاع شبوة” في منطقة المصينعة”.

وأردف أن “أفراد الموقع العسكري أطلقوا نداء لتعزيزهم بقوة إضافية للتصدي للهجوم إلا أن العناصر المهاجمة نصبت كمينا بعبوة ناسفة لآلية عسكرية تحمل عددا من الجنود أثناء مرورها على الطريق المؤدي إلى الموقع”.

وحسب المصدر، فإن الهجوم المزدوج أسفر “عن مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين على الأقل، في حين تعرض المهاجمون إلى خسائر في الأرواح والعتاد”.

ويأتي الهجوم بعد فترة هدوء نسبي شهدتها محافظة شبوة من هجمات “القاعدة” عقب إعلان “قوات دفاع شبوة” في 25 سبتمبر الماضي، تنفيذ عملية أمنية في منطقة المصينعة ضد معاقل للتنظيم، وذلك على خلفية مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين اثر هجوم على حاجز تفتيش، سبقه كمين بعبوة ناسفة لسيارة إسعاف عسكرية أسفر عن مقتل أربعة جنود.

ويشهد اليمن أحد أفقر دول العالم، نزاعا داميا بين الحكومة اليمنية وحركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين) على السلطة في البلاد منذ 2014.

المصدر: “سبوتنيك”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أونمها: مقتل وإصابة 9 مدنيين بالحديدة جراء الألغام في يونيو الماضي

قالت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" إنها سجلت سقوط 9 ضحايا جراء إنفجار الألغام، في صفوف المدنيين بمحافظة الحديدة غرب البلاد، خلال الشهر الماضي.

 

وذكرت "أونمها" في بيان لها على منصة فيسبوك، أنها سجلت في يونيو الماضي، 6 حوادث مؤسفة مرتبطة بالمواد المتفجرة أسفرت عن سقوط 9 ضحايا من المدنيين في الحُديدة.

 

 

وأوضحت أن الحوادث أسفرت عن مقتل ثلاثة أطفال ومقتل امرأة، بالإضافة لخمسة جرحى.

 

وأشارت الى أن الوقائع التي سجلتها حدثت في مديريات الدريهمي، الحالي، التحيتا، بيت الفقيه، حيس.

 


مقالات مشابهة

  • دفاع شبوة تفكك عبوات ناسفة في المصينعة
  • قصف وحرائق شمال إسرائيل وغارات مكثفة جنوب لبنان
  • أونمها: مقتل وإصابة 9 مدنيين بالحديدة جراء الألغام في يونيو الماضي
  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف تجمعا للاحتلال ويوقع الجنود بين قتيل وجريح
  • مقتل مستوطن إسرائيلي متأثرا جراء سقوط صاروخ على منزل
  • مقتل مستوطن متأثرا جراء سقوط صاروخ على منزل
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: العثور على جثامين 300 قتيل بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من محافظة خان يونس
  • مقتل مواطن بهجوم مسلح على منزله في كركوك
  • شبوة.. قوات تمولها الإمارات تماطل في تسليم منتسبين لها متهمين بقتل طبيب
  • اليوم الـ 295.. حصيلة عمليات القسام ضد جنود الاحتلال وآلياتهم