أعلنت الشركة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية تجاوز عدد رحلات قطارات الشحن بين الصين وأوروبا 10 آلاف رحلة هذا العام، مع مغادرة قطار إلى دويسبورج في ألمانيا، انطلاقا من ووهان، متجها إلى مقاطعة هوبي بوسط الصين.


وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس نقلا عن بيان الشركة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية - أنه تم الوصول إلى هذا الرقم مبكرا عن العام الماضى بواقع 19 يوما، وأن القطارات نقلت أكثر من 1.

08 مليون حاوية مكافئة لعشرين قدما محملة بالبضائع هذا العام، بزيادة 11 % على أساس سنوي.


وأضافت أنه في الوقت الحالي، تمتد خدمة قطارات الشحن بين الصين وأوروبا إلى 224 مدينة في 25 دولة أوروبية، وتربط أكثر من 100 مدينة في 11 دولة آسيوية ، مشيرة إلى أن هذه القطارات تنقل أكثر من 50 ألف نوع من البضائع، ومنذ 15 يونيو الماضي، زادت وتيرة خدمات قطارات الشحن بين الصين وأوروبا من خمسة قطارات كل أسبوع إلى 17 قطارا.


وبالمقارنة مع قطارات الشحن التقليدية، تلتزم قطارات الشحن بين الصين وأوروبا على نحو صارم بجدول زمني ثابت طوال مسار الرحلة بأكمله، مما يساعد على تعزيز إمكانية التنبؤ بالخدمة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة الوطنية الصينية الصين أوروبا هوبي ألمانيا

إقرأ أيضاً:

تراجع حصة آيفون في الصين.. وشركات الهواتف المحلية تتخطاها في نسبة المبيعات

تراجعت حصة شركة الهواتف العالمية «آيفون» في الصين، خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري 2024، وذلك بسبب التنافس القوي لشركات الهواتف المحلية وعلى رأسهم شركة هواوي الصينية.

وانخفضت مبيعات شركة آيفون الأمريكية في الصين بنحو 3.1% خلال الأشهر الماضية، فيما ارتفعت نسبة مبيعات الهواتف المحلية في الصين التي تعمل بنظام الأندرويد بزيادة تصل إلى 11%، حسب شركة «آي دي سي» لأبحاث السوق.

وبذلك خرجت شركة الهواتف الأشهر في العالم من قائمة العلامات التجارية الخمسة الكبرى للهواتف الذكية في الصين، الأعلى مبيعًا، لأول مرة منذ 4 سنوات، نتيجة تراجع المبيعات في السوق بدولة الصينية.

شركة آيفون

وطوال الأشهر الماضية، كان آيفون يواجه عراقيل للحفاظ على شعبيته في الصين هذا العام. ولجأ تجار التجزئة والشركة نفسها إلى تقديم خصومات كبيرة لتعزيز مبيعاته. كما ساهم اضطراب اقتصاد الصين في تباطؤ المبيعات.

في المقابل قادت شركة هواوي انتعاش الهواتف البديلة المنافسة لآيفون، وأفادت شركة أبحاث السوق «كاناليس» Canalys بانخفاض مبيعات «آيفون» 3.9% في الصين خلال الربع الثاني من 2024. وأظهرت «كونتربوينت ريسيرش»، التي تتبع بيانات مبيعات المستخدمين النهائيين، انخفاضاً بـ5.7% في مبيعاته.

شركة آيفون

وجاءت قائمة الخمسة شركات الهواتف الكبرى في السوق الصينية بحسب المبيعات في الأشهر الماضية للعام الجاري 2024، شركات «أوبو - شاومي - هونر - هواوي - فيفو».

اقرأ أيضاًالهواتف الذكية.. كيف تصيب المراهقين بالقلق والاكتئاب والعزلة؟

استشاري تكنولوجيا المعلومات: اختراق الهواتف هدفه الابتزاز

قبل طرحه.. أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16

مقالات مشابهة

  • ميلوني: الصين «لاعب رئيس» في عملية السلام بأوكرانيا
  • تراجع حصة آيفون في الصين.. وشركات الهواتف المحلية تتخطاها في نسبة المبيعات
  • إجلاء 312 ألف شخص وتضرر 766 إثر إعصار جايمي في الصين
  • الصين .. إجلاء 312 ألف شخص وتضرر 766 في فوجيان إثر إعصار “غايمي”
  • إنجاز أكثر من 7 آلاف شكوى ضد المخالفين من وزارة الداخلية بالعام 1445 هـ
  • مروان بن تركي يفتتح أعمال الدورة الثانية من "ملتقى الصداقة العماني الصيني".. الخميس
  • إنجاز أكثر من 7 آلاف شكوى ضد المخالفين من وزارة الداخلية العام 1445 هـ
  • ما بعد ناسا.. هل تصبح الصين عملاق الفضاء القادم؟
  • هاينان تعزز مكانتها كوجهة سياحية بحرية رائدة في الصين
  • إجلاء 3832 شخصاً إثر تصدع سد في وسط الصين