أثار إعلان الاتحاد المصري للدراجات اختيار اللاعبة شهد سعيد، ضمن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، موجة من الغضب الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تخلصت من منافستها في أحد السباقات بدفعها عن دراجتها والتسبب لها بكسور وارتجاج في المخ.

محتاجين نتكلم عن حاجة تانية شفتها في الرياضة المصرية الجميلة
في لاعبة دراجات اسمها شهد سعيد .

. في سباق سابق كانت سابقاها اسمها جنة عليوة
جنة كانت هتاخد البرونزية بس حصل اللي في الفيديو ده

شهد دخلت في جنة بالشكل القذر ده وزقيتها عشان تخليها تتصاب اصابات بالغة كسور في الكتف… https://t.co/9vsxIsu3dB pic.twitter.com/whLwE7zdYf — Free Palestine ???????? (@M0_Gooner) July 10, 2024
 وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحرمانها من تمثيل مصر، بعد إدانة اللاعبة قبل أشهر بالإيقاف والغرامة على خلفية الواقعة المؤسفة لها، عندما تعمدت دفع وإصابة زميلتها جنة عليوة، في منافسات بطولة الجمهورية، على مرأى ومسمع من الجميع خلال السباق.

واحدة دخلت في زميلتها بالعجلة وقعتها جابت لها ارتجاج في المخ وكسور، بطلتها اللعبة علشان تدخل مكانها الاوليمبياد، اه إتوقع عليها غرامات واتوقفت فترة بس الرياضة اخلاق، لما شخصية تتصرف تصرف غيررياضي يوصل للأذية البدنية، المفروض تتشطب!

إيه مصلحة مصر في تصدير الاخلاق دي؟#شهد_سعيد pic.twitter.com/Ocyflk85Qd — Sherin Helal ???????????????????????? ???????????????????? (@sherinhelal555) July 10, 2024 اوليمبياد البلطجة
الل فالصورة دي اسمها شهد سعيد في سباق سابق تعمدت الاطاحة بزميلة شابه فالسباق لانها كانت متقدمه عليها و البنت وقعت وحصلها اصابات متعدده و كسور و مضاعفات و الكلام ده في شهر ابريل اللي فات و الاتحاد اقر ان الواقعه مُتعمده و قرر ايقاف اللاعبه شهد لمدة سنة كاملة و… pic.twitter.com/Xq0Ma5oowM — ⁦HoSsam El GaZzar⁦ (@HosElGaZzar) July 10, 2024
  وأصيبت جنة، التي كانت مرشحة لتمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024، وقتها، بعدة إصابات مثل ارتجاج في المخ بخلاف الكسور، وابتعدت عن مضمار السباق حتى الآن.

وبغضب كبير بين رواد مواقع التواصل، وقوبل اختيار شهد سعيد من جانب الاتحاد المصري، للمشاركة في دورة باريس، وانهالت التعليقات الرافضة لاختيار اللاعبة التي تعمدت إيذاء زميلتها.

وفي ردها قالت اللاعبة جنة عليوة إنها مازالت تخوض البرنامج التأهيلي بعد إصابتها بارتجاج في المخ وكسر في الضلوع إثر حادث الاصطدام بزميلتها شهد سعيد في سباق بطولة الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي. 

وأكدت جنة عبر مداخلة في برنامج تلفزيوني٬ أنها الوحيدة في مصر التي تتمنى مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس لأنها ستحقق المركز الأخير.

جنة عليوة لاعبة الدراجات المصرية في تصريحات عبر برنامج "الماتش" بشأن مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد "أنا الوحيدة في مصر التي أرغب في مشاركة شهد بأولمبياد باريس، مستواها الرياضي سيمنحها المركز الأخير" pic.twitter.com/Fvne4uttxf — حَتْحُوت (@HHathout) July 10, 2024
وأضافت: "لو شارك في السباق 30 لاعبة ستحصل على المركز الأخير، هذا هو مستواها الرياضي ولم أكن أعلم أنها ستشارك في أولمبياد باريس".

????️ جنة عليوة لـ «بوابة أخبار اليوم»: "حسب قانون الاتحاد الدولي يجب إيقاف شهد سعيد 4 سنوات كاملة وحرمانها من المشاركة في أي بطولة وهو لم يتم تطبيقه، الأخلاق أولا قبل الرياضة، ويجب منعها من المشاركة في الأولمبياد، وهذا ليس مطلبًا شخصيًا فمن يمثل مصر يجب أن يتحلى بالروح الرياضية" https://t.co/WaSdpiW7Iz pic.twitter.com/KE4k8h5t36 — 90+ (@90PlusKora) July 10, 2024
ووفقا لرئيس الاتحاد المصري للدراجات، وجيه عزام، فإن القرار النهائي بشأن اختيار اللاعبة شهد سعيد ضمن البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد، لم يُحسم.

 وقال عزام: "لا نسعى لتحطيم أي لاعبة، ونراعي السلوكيات والأخلاق والروح الرياضية أيضاً، لأننا نتعامل في اتحاد الدراجات كأسرة واحدة".

 وتابع: "مثلما لا نسعى لتحطيم أية لاعبة، لن نفكر لحظة في إهدار حق لاعبة، وسنعمل على اتخاذ القرار المناسب في نهاية المطاف، بشأن مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد من عدمه".

وفي وقت سابق٬ قرر اتحاد الدراجات معاقبة شهد سعيد بالإيقاف المحلي لمدة عام وتغريمها خمسة آلاف جنيه مصري. ومع ذلك، لم يتم تطبيق الإيقاف دولياً لتجنب عقوبة قد تلاحق الاتحاد المصري من قبل الاتحاد الدولي للعبة وتهدد مشاركته في الأولمبياد.      


تعود أزمة شهد سعيد إلى شهر نيسان/ أبريل الماضي، أثناء منافسات بطولة الجمهورية في السويس. وخلال السباق، كانت جنة عليوة تقترب من حسم المركز الثالث، وتلاحقها شهد سعيد، التي فاجأت الجميع بالاصطدام بها عمداً لإبعادها عن السباق.

 أثارت هذه الواقعة غضب الوسط الرياضي، وتعرضت شهد للعقوبة، خاصة بعد الإصابات البالغة التي لحقت بزميلتها جنة عليوة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية المصري الرياضة اتحاد الدراجات مصر رياضة اولمبياد باريس اتحاد الدراجات رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی أولمبیاد باریس الاتحاد المصری فی الأولمبیاد المشارکة فی شهد سعید فی مشارکة شهد جنة علیوة pic twitter com فی المخ

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة منتخب مصر وأسبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب مصر ???????? و???????? أسبانيا | أولمبياد باريس 2024

شاهد مباراة منتخب مصر وأسبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب مصر ???????? و???????? أسبانيا | أولمبياد باريس 2024.. يستعد منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدير الفني روجيريو ميكالي لخوض مواجهة تاريخية أمام نظيره الإسباني في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وتكتسب المباراة أهمية بالغة، حيث تقف مصر على أعتاب التأهل إلى ربع النهائي، بعد أن حققت فوزًا ثمينًا على أوزبكستان في الجولة الثانية.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد أسبانيا خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة منتخب مصر ???????? و???????? أسبانيا | أولمبياد باريس 2024 على أعتاب التأهل.. منتخب مصر الأولمبي يواجه إسبانيا في مواجهة حاسمة

تُقام المباراة الحاسمة اليوم الثلاثاء في، حيث يسعى الفراعنة الصغار إلى تحقيق نتيجة إيجابية تضمن لهم التأهل إلى الدور القادم، أو على الأقل التعادل الذي قد يكفيهم للتأهل في ظل نتائج أخرى. فوز مصر أو تعادلها سيؤمن تأهلها، بينما الخسارة ستجعل تأهلها مرهونًا بنتيجة مباراة أوزبكستان والدومينيكان.

ويدخل منتخب مصر المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف إسبانيا المتصدرة برصيد 6 نقاط. ويسعى ميكالي إلى تحقيق التوازن بين خطوط الفريق، حيث من المتوقع أن يعتمد على تشكيل قوي يضم نخبة من اللاعبين الموهوبين، أمثال محمد النني وحسام عبد المجيد وأحمد عاطف "قطة".

وتعد مواجهة إسبانيا اختبارًا حقيقيًا لقدرات منتخب مصر، حيث ستكون فرصة للفرعنة الصغار لإثبات جدارتهم والتأهل إلى مراحل متقدمة في البطولة. ويتطلع الجماهير المصرية إلى تقديم منتخبها أداءً قويًا ومشرفًا في هذه المباراة الحاسمة.

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي يستعد أمام إسبانيا

يشهد اليوم الثلاثاء مواجهة تاريخية تجمع بين منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدير الفني روجيريو ميكالي ومنتخب إسبانيا، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024. وستُقام المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، حيث يتطلع الفراعنة الصغار لحسم تأهلهم إلى دور الثمانية.

 القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي وأسبانيا في أولمبياد باريس 2024

تتطلع الجماهير المصرية بفارغ الصبر لمتابعة المواجهة النارية بين منتخبنا الوطني الأولمبي ومنتخب إسبانيا، والتي ستقام في إطار منافسات دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024. وبهذه المناسبة السعيدة، أعلنت العديد من القنوات الرياضية عن نيتها نقل المباراة مباشرة وبشكل مجاني عبر شاشاتها، لتتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشاهدين لدعم الفراعنة الصغار. ومن بين القنوات التي ستنقل المباراة: قنوات بي إن سبورتس إكسترا 1 و2 و3، بالإضافة إلى قناة الرياضية المغربية وقناة الجزائرية السادسة. هذه الخطوة الرائعة من القنوات الناقلة ستساهم بلا شك في خلق أجواء احتفالية كبيرة في جميع أنحاء مصر.

 جدول الترددات

يمكن للمشجعين المصريين ضبط أجهزتهم على الترددات التالية للاستمتاع بمشاهدة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام إسبانيا:

القناةالتردد (نايل سات)الاستقطابمعدل الترميزبي إن سبورتس إكسترا 111054H27500بي إن سبورتس إكسترا 2 و312604H27500الرياضية المغربية11515V27500الجزائرية السادسة11679V27500
تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع ضد إسبانيا في أولمبياد باريس 2024


وجاء تشكيل منتخب مصر الأولمبي المتوقع على النحو التالي

في حراسة المرمى: حمزة علاء.في خط الدفاع: كريم الدبيس - عمر فايد - حسام عبد المجيد - أحمد عيد.في خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - محمد النني - محمد شحاتة.في خط الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد سيد زيزو.

ترتيب مجموعة مصر في أولمبياد باريس 2024 قبل مواجهة إسبانيا
وجاء ترتيب مجموعة مصر على النحو التالي

إسبانيا الأولمبي6 نقاط
منتخب مصر الأولمبي  4 نقاط.
الدومينيكان الأولمبينقطة
أوزبكستان الأولمبي  0 نقاط
 سيناريوهات تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 قبل مواجهة إسبانيا

1. التعادل مع إسبانيا: يحتاج منتخب مصر الأولمبي إلى التعادل مع إسبانيا ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024، دون الحاجة إلى الاهتمام بنتيجة مباراة أوزبكستان والدومينيكان في نفس الجولة.

2. الفوز على إسبانيا: إذا فاز منتخب مصر الأولمبي على إسبانيا، فسيتأهل إلى الدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024، برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل.

مقالات مشابهة

  • شاهد مباراة منتخب مالي وباراغواي بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب مالي ???????? و???????? باراغواي | أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب مصر وأسبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب مصر ???????? و???????? أسبانيا | أولمبياد باريس 2024
  • ندى حافظ تُفجر مفاجأة بعد وداع أولمبياد باريس
  • شاركت أثناء حملها.. لاعبة مصرية تكشف عن مفاجأة بعد ظهورها في أولمبياد باريس 2024
  • شاهد // أولمبياد باريس 2024 .. كاريكاتير
  • أولمبياد باريس 2024.. ميار شريف تفشل في التأهل وتودع منافسات التنس من دور الـ32
  • اتحاد التجديف ينفي مشاركة لاعبة باسم آيه السيد في أولمبياد باريس 2024
  • اتحاد التجديف ينفي مشاركة لاعبة باسم آيه السيد في أولمبياد باريس
  • نتائج وتوقعات بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 اليوم الأحد
  • أولمبياد 2024 .. لاعبة إستراليا تقتنص فوزًا صعبًا في السباحة الحرة