يمن مونيتور/قسم الأخبار

تهدف شركة أبل إلى شحن 90 مليون هاتف من فئة “آيفون 16” في النصف الثاني من العام الجاري، معتمدة على خدمات الذكاء الاصطناعي لتحفيز الطلب على الطراز الجديد بعد مسار متزعزع في .2023

وقالت الشركة للموردين والشركاء إنها تستهدف نموا بنسبة نحو 10% في شحنات آيفون الجديدة مقارنة بالطرازات السابقة، حسبما ذكر مصدر مطلع.

وتم شحن نحو 81 مليون هاتف من طراز “آيفون 15 إس” في النصف الثاني من 2023، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأربعاء.

وأصبحت الشركة واثقة في أن إضافة بعض خصائص منصة “آبل إنتليجنس” لهاتف “آيفون 16” ستساعد في تعزيز الطلب عند طرح الطراز للبيع في نهاية العام الجاري، بحسب مصادر مطلعة.

 

(د ب أ)

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبل ايفون ميديا

إقرأ أيضاً:

هيثم الغيص: أوبك تولي أهمية قصوى للحفاظ على أمن الطاقة وتلبية نمو الطلب العالمي

أكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) هيثم الغيص أن القيادة الفعالة في قطاع الطاقة تتطلب التوفيق بين الحاجة إلى تلبية الطلب المستقبلي للطاقة والحفاظ على أمن الطاقة وضمان توفير الطاقة للجميع بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات.

وذكرت الأمانة العامة ل(أوبك) في بيان لها اليوم السبت ان ذلك جاء في كلمة ألقاها الغيص خلال مشاركته في اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة الدول ال20 الذي انعقد أمس الجمعة في مدينة فوز دو إيغواسو في البرازيل ممثلا المنظمة والدول الأعضاء فيها.

وأشار إلى أن “اتفاق باريس للمناخ يهدف إلى خفض الانبعاثات بدلا من التمييز بين مصادر الطاقة المختلفة”.

كما أشار الغيص إلى أن منظمة أوبك تتبنى نهجا شاملا ومنصفا يعتمد على استخدام جميع مصادر الطاقة وتبني جميع التقنيات في مسارات الطاقة المستقبلية وهذا النهج يرتكز على إدراك احتياجات جميع الشعوب والدول وأنه لا يوجد حل أو مسار موحد يلائم جميع الدول مضيفا أنه لا بد من الأخذ بالاعتبار قدرات وظروف وأولويات جميع الدول والشعوب من دون استثناء لضمان عدم تخلف أي منها.

وأضاف الغيص أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على الطاقة بنسبة 24 بالمئة في الفترة الممتدة إلى عام 2050 وذلك بسبب النمو المتوقع في تعداد السكان العالمي ونمو الاقتصاد العالمي منوها إلى أن حجم الاستثمارات المطلوبة في الصناعة النفطية لضمان مسارات طاقة منتظمة ومستدامة في المستقبل يبلغ 4ر17 تريليون دولار أمريكي حتى عام 2050.

كما أشاد الغيص بدور البرازيل وهي رئيس مجموعة ال20 لهذا العام لدورها القيادي الفعال والنهج الشامل الذي تبنته من أجل تعزيز وتنسيق الجهود عالميا مضيفا “بفضل روح الحوار الشامل يمكننا معا العمل نحو تحقيق رؤية البرازيل رئيس مجموعة الدول ال20 لهذا العام وهي “بناء عالم عادل وكوكب مستدام”.

وأضاف “أن نجاح هذا الاجتماع والتوصل إلى اتفاق بين دول مجموعة ال20 حول البيان النهائي يعتبر إنجازا كبيرا يضاف لرصيد الجهود الدبلوماسية للبرازيل”.

المصدر كونا الوسومأوبك هيثم الغيص

مقالات مشابهة

  • من ألمانيا إلى لبنان.. 62 مليون يورو إضافية من المساعدات
  • بمواصفات تكتسح الجميع .. طرح أفضل هاتف لشركة هونر.. صور
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تُوزع أرباحا نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • "أدنوك للإمداد والخدمات" تُوزع أرباحاً نقدية بـ501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • أدنوك للإمداد والخدمات تُوزع أرباحاً نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • توقعات بانكماش اقتصاد ألمانيا 0.2% العام الجاري
  • ارتفاع قياسي في الليالي السياحية بالنمسا منذ مطلع العام الجاري
  • هيثم الغيص: أوبك تولي أهمية قصوى للحفاظ على أمن الطاقة وتلبية نمو الطلب العالمي
  • بسعر لا يتعدى 6000 جنيها.. تعرف على أرخص 10 هواتف في مصر