بغداد اليوم -  بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، لاستبدال التحالف الدولي لمكافحة داعش بعلاقات ثنائية الدول المشاركة فيه.


يتبع..


إلتقينا صباح اليوم السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيتشن، وباركنا له ولبلاده نجاح الانتخابات الأخيرة وتشكيل الحكومة الجديدة، فيما شددنا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويحفظ سيادة العراق.

شددنا أيضا على أهمية إنهاء ملف التحالف الدولي لمكافحة داعش، وقلنا بأهمية استبدال هذا التحالف بعلاقات ثنائية بين العراق وبعض دوله مبنية على أساس المصالح المشتركة والعلاقات الثنائية.

أكدنا أيضا أهمية دعم انفتاح العراق على محيطه الإقليمي والدولي، وقلنا إن التجربة أثبتت حاجة المنطقة والعالم لاستقرار العراق .

دعونا أيضا لإنهاء حرب الإبادة الجماعية في غزة وعلى المجتمع الدولي الانتصار لما تبقى من قيم إنسانية وقوانين وأعراف دولية ينتهكها الكيان الاسرائيلي الغاصب بقتله الأطفال والنساء وكبار السن وهدم مساكنهم على رؤوسهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص.. النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق والأنظمة

أكد معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أن المملكة العربية السعودية تولي أهمية قصوى لحماية الحقوق وتعزيز الضمانات النظامية، وشرّعت الأنظمة التي تهدف للحد من هذه الجرائم ومن أبرزها مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.خطوات جادة لمكافحة الإتجار بالأشخاصوأوضح المعجب في كلمته بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص أن النيابة العامة تقوم باتخاذ عدة خطوات هامة في هذا الإطار، منها: تخصيص نيابة مستقلة للتحقيق والادعاء في جرائم الاتجار بالأشخاص، والتأكد من توفير الحماية للضحايا، وفرض العقوبات على من أسهم أو شارك أو شرع في هذه الجرائم، والتعاون المحلي والدولي لمكافحة هذه الجرائم العابرة للحدود.
ونوه معاليه بأن تلك الجهود تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، اللذين أكدا على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية ورفع كفاءة الإجراءات لحماية الضحايا، وقد أسهمت هذه التدابير في تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة جرائم الاتجار بالأشخاص والحد من انتشارها.
أخبار متعلقة البرنامج السعودي لإعمار اليمن يبحث سبل التعاون مع مجموعة البنك الدوليمجلس الوزراء يطّلع على تقارير الأداء الدورية لبرامج تحقيق رؤية 2030

مقالات مشابهة

  • باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص.. النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق والأنظمة
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتشريع الأنظمة والعقوبات لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • مجلس حكماء المسلمين يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر
  • عامر العضاض: بين الخبرة الاقتصادية وجدلية تضارب المصالح!
  • الفريق الأزيمع يبحث مع عضو “الرئاسي اليمني” الدعم المستمر من دول التحالف
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الاتجار بالبشر
  • رسائل خطيرة وتحذيرات أمنية.. هل سيعود داعش للمشهد العراقي بعد عفو قسد؟
  • رسائل خطيرة وتحذيرات أمنية.. هل سيعود داعش للمشهد العراقي بعد عفو قسد؟-عاجل
  • قائد القوات المشتركة يبحث تنسيق ودعم التحالف بقيادة المملكة لدعم اليمن
  • تأجيل محاكمة 13 متهما فى خلية داعش كرداسة الثانية لجلسة 24 سبتمبر