تواصل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة جهودها لإنجاز مشروع توصيل خدمة الغاز الطبيعي لمدينة دبا الحصن والذي يتضمن إنشاء محطة لتخزين الغاز الطبيعي وضخه في الشبكة وتمديد شبكة الغاز الطبيعي بطول 84 كيلومتراً على أربعة مراحل وتركيب التوصيلات الداخليه للمنازل السكنيه وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 31 مليون درهم وسيخدم حوالي 17.

000 ألف مستفيد، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة والتوسع في تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لكافة المناطق للاستفادة من المزايا المتعددة التي توفرها .
وأوضح المهندس ابراهيم البلغوني مدير إدارة الغاز الطبيعي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن نسبة الانجاز الحالية للمشروع بلغت 10% وستخدم المرحلة الأولى والثانية من المشروع الحي الغربي والحي الشمالي من دبا الحصن وسيتم الانتهاء من الأعمال في المرحلتين نهاية العام الجاري وذلك حسب البرنامج الزمني المعتمد.
وأكد أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال ( الاسطوانات ) حيث يسهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة الشارقة الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا وسط مخاطر من اضطراب العرض

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية، مؤخرًا إلى ما يزيد عن 33.3 يورو لكل ميجاواط/ساعة في أواخر يوليو، وهو أعلى مستوى لها في شهر تقريبًا، وسط مخاطر مستمرة من انخفاض العرض.

وأكد الارتفاع الاعتماد المستدام الذي تتمتع به أسواق الطاقة الأوروبية على توافر الغاز الطبيعي الوفير من مصادر أجنبية رئيسية.

واصلت شركة Ichthys LNG إصلاح أحد قطاريها، مما دفع الشركة الأسترالية إلى الحد من عمليات التصدير.

بالإضافة إلى ذلك، أدت الانقطاعات المستمرة في الحقول النرويجية أيضًا إلى تعريض إمدادات الغاز إلى أوروبا للخطر، كما أدى بدء موسم الأعاصير في الولايات المتحدة إلى تعزيز حالة عدم اليقين بشأن توافر الغاز الطبيعي المسال على ساحل الخليج.

أدت مخاطر العرض إلى رفع الأسعار على الرغم من توقعات انخفاض الطلب، حيث أفادت شركة ENI بانخفاض بنسبة 16% في الاستهلاك طوال الربع الثاني بسبب انخفاض الطلب على الطاقة للنشاط الصناعي.

اقرأ أيضاًاليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه

بعد استمرار المركزي في التشديد.. بنكا «الأهلي ومصر» يطرحان شهادات ادخار بأجل سنة

مع قرب انتهاء فترة «حسن عبد الله».. من هو محافظ البنك المركزي المصري القادم؟

مقالات مشابهة

  • الغاز الطبيعي يرتفع من أدنى مستوياته في 3 أشهر
  • حاكم الشارقة يعتمد 21 مليون درهم للمتأثرين من ترميم «حصن المنصور»
  • حاكم الشارقة يعتمد 21 مليون درهم للمتأثرين من ترميم “حصن المنصور”
  • سلطان يعتمد 21 مليون درهم للمتأثرين بترميم حصن المنصور
  • ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا وسط مخاطر من اضطراب العرض
  • العيون..إطلاق أشغال أطول جسر في المغرب بكلفة 1.38 مليارات درهم
  • مصر توقع اتفاقيتين بـ340 مليون دولار لزيادة إنتاج النفط والغاز
  • مصر.. استثمارات لزيادة إنتاج النفط والغاز بـ340 مليون دولار
  • إطلاق نسخة محدثة من خدمة دفع فواتير «سيوا»
  • “الشارقة الرقمية” تطلق عبر منصتها نسخة محدثة من خدمة دفع فواتير هيئة الكهرباء (سيوا)