آخر تحديث: 11 يوليوز 2024 - 11:59 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أقر السفير البريطاني في العراق ستيفن هيتشن، مساء امس الأربعاء، بأن بلاده أرتكبت “اخطاءً فادحة” في العراق، مؤكداً أن “أولاد عمه الأمريكان” يشاطرونه نفس الرأي في ذلك الأمر.وقال هيتشن، في حوار له بمركز الرافدين للحوار RCD في محافظة النجف، إن “حجر الزاوية في علاقتنا مع العراق كانت منذ 2003 الملف الأمني والآن هناك فرص كثيرة للتركيز على ملفات الاستثمار والتجارة لجعل شراكة بريطانيا مع العراق شراكة أنداد في المستقبل”، مؤكداً بالقول: “نتوقع حجم أكبر للتجارة والاستثمار في العراق”.

وتابع هيتشن: “لدينا اهتمام كبير بالمشاريع الحكومية في العراق لمعالجة مشكلة المياه وعلى المستويات كافة، وهنالك فرص استثمارية كبيرة في هذا المجال لا سيما في المحافظات الجنوبية”.ولفت هيتشن، إلى أن “العراق يملك إمكانات مهمة في مجال السياحة، لا سيما السياحة الدينية، لكن هذا المجال بحاجة إلى التطوير المستمر وتوفير الحماية اللازمة لمواطني الدول التي ترغب بزيارة العراق والتعرف على معالمه وتراثه”.وأكد السفير البريطاني، أن “الولايات المتحدة أقرب حليف لنا وأولاد عمنا، وأهدافنا في العراق متشابهة، لكننا نعترف بأننا ارتكبنا أخطاءً فادحة في العراق، ولا نريد أن نكرر التجربة العسكرية، والأمريكان يشاطروننا الرأي في هذا الصدد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الزراعة والري

الثورة نت|

دشنت وزارة الزراعة والري، اليوم، المرحلة الأولى من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” لمنتسبي وموظفي الوزارة والجهات التابعة لها، في إطار الاستعداداً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي التدشين، أكد نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية دورات طوفان الأقصى التي تأتي في إطار التعبئة واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، باعتبارها رسالة للأعداء مفادها أن الشعب اليمني مستمر في مساندته للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني، حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود في التحشيد والاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر في مختلف القطاعات لتكون على أتم الاستعداد لمواجهة أعداء الأمة “أمريكا وإسرائيل”.

وأفاد بأن المرحلة الأولى للدورة التي تستمر 13 يوماً، بمشاركة 600 مشارك ، تهدف إلى تعزيز جهوزية المشاركين والتأكيد على الاستعداد لتنفيذ أي مهام تطلب منهم ضمن معركة “إسناد غزة” نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واعتبر الدكتور الرباعي مساندة الشعب الفلسطيني واجباً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً في ظل الصمت المعيب للأنظمة العربية والإسلامية، والجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني خاصة في غزة.

وأكد أن دورات الحشد والتعبئة بمثابة دعوة لكل أبناء الشعب اليمني وقواه الحية للوقوف صفاً واحداً إلى جانب أبناء غزة، الذين يتعرضون لأبشع أنواع الظلم والعدوان.

ونوه الرباعي بالمواقف المشرفة لقائد الثورة، والقوات المسلحة والشعب اليمني في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

وفي التدشين بحضور وكيلي الوزارة لقطاع الخدمات ضيف الله شملان وتنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، أشار مسؤول التعبئة العامة أبوزيد القطاع، إلى أن الدورات تأتي في إطار التعبئة العامة واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز الجهود في التحشيد والاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر ليكونوا على أتم الاستعداد لأي مواجهة ضد أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • صحيفة “معاريف” عن أحداث “سدي تيمان” وبيت ليد: رمز لتفككنا.. وبداية النهاية لـ”إسرائيل”
  • روسيا تندد وأمريكا تؤكد وقوفها مع “إسرائيل”.. شهيدة و10 مصابين كحصيلة أولية في العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • نائب مدير عام مطار الحديدة لـ” الثورة “: أكثر من 40 غارة لطيران العدو الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة
  • الحرب المفتوحة بين “إسرائيل” واليمن، تكبد العدو الصهيوني خسائر فادحة: تقديم أكثر من 250 مطالبة ضريبية عن الأملاك عقب هجوم “يافا”
  • “الكبير ” يبحث تعزيز التعاون المصرفي مع السفير الإيطالي
  • متظاهرون بينهم جنود يقتحمون المحكمة العسكرية في “بيت ليد” / شاهد
  • إصابة أسير فلسطيني بجروح خطيرة إثر تنكيل 10 جنود به في “سديه تيمان” / شاهد
  • شاهد بالصور والفيديو.. سافر عبر المطارات وحمل معه الورود لمصالحة “حبيبته”.. ما هي قصة الشاب السوداني “حسن” التي تصدرت “الترند” وشغلت الرأي العام
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الزراعة والري
  • إسرائيل تتكبد خسائر فادحة بسبب زيادة النفقات العسكرية