شهد سعيد.. أزمة جديدة ضربت بعثة منتخبنا الوطني المتوجهة إلى فرنسا من أجل خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وذلك على مستوى لعبة الدراجات بين الثنائي شهد سعيد وجنة عليوة.

القصة الكاملة لأزمة جنة عليوة وشهد سعيد

أثارت أزمة جنة عليوة لاعبة منتخب مصر للدراجات، مع زميلتها شهد سعيد، للظهور جدلًا واسعًا في الساحة الرياضية، بعدما تعمدت الأخيرة إسقاط جنة من على دراجتها، ضمن سباق الجمهورية، في وقت سابق.

وتسبب سقوط جنة عليوة من على دراجتها، فقدان اللاعبة الذاكرة، مع وجود إصابات متنوعة، في أماكن مختلفة بجسدها.

يجب أن تحقق وزارة الشباب أيضا فى هذا الموضوع (لاعبة الدراجات.. وهذه الحادثة"
كما حدث فى موضوع اللاعب أحمد رفعت
..
cc: @IbrahimFayek @KarimSaid @ahmed7baset @HHathout @khaledbauomy @ibrahimabdgawad @bt3 @ahmedshawkys88 @ElArian @shno74 @mohamedelgazar4 https://t.co/ff9KuKY8jx pic.twitter.com/FNpJdFVArn

— أحمد سعيد طنطاوي (@ahmedtantawi) July 10, 2024

وقرر الاتحاد المصري للدراجات، توقيع عقوبة بالإيقاف لمدة عام وغرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه مصري، على شهد سعيد.

كما أن الاتحاد المصري للدراجات قرر مشاركة شهد سعيد، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لتمثيل منتخب مصر، مما تسبب في ثورة غصب عارمة، على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

جنة عليوة: «لو الترتيب من 30 شهد سعيد هتحقق المركز 29»

وقالت جنة عليوة خلال تصريحات فضائية عبر برنامج «الماتش» رفقة الإعلامي هاني حتحوت: «أنا الوحيدة اللي في مصر اللي أتمنى مشاركة شهد في الأولمبياد، علشان الموضوع يكون واضح للجميع».

واصلت: «أقدر أؤكدج لكم من الآن إن شهد هتحقق المركز الأخير، لو الترتيب من 30 مشارك، شهد هتجيب المركز 29».

شهد سعيد

واختتمت: «ده مستوى شهد، وعمرها ما فازت بسباق محلي».

شوبير لـ شهد سعيد: معندكش إنسانية

كما علق الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على أزمة لاعبة منتخب مصر للدرجات شهد سعيد، بعد قرار مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

وقال شوبير في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورت»: «كان ينبغي على الاتحاد المصري عدم إيقاف اللاعبة، بعدما قال محمد إبراهيم المدير الفني للدرجات بأن اللاعبة لم تتعمد إيذاء زميلتها وإن ما حدث مجرد إصابة ملاعب».

وأضاف: «حضرتك كاتحاد وقفتها ليه طالما المدرب بيقول دي إصابة ملاعب، وليس تعمد، والنهاردة الاتحاد بيعلن عن اجتماع طارئ ثم مشاركة اللاعبة في الأوليمبياد، وأن غياب اللاعبة سيتسبب في ضرر بليغ للاتحاد المصري، ولن نستطيع الانسحاب بسبب إدراج اسمها في الاتحادين الدولي والأفريقي».

شهد سعيد

وواصل: «طبعًا لازم السوشيال ميديا تريد أن تتحكم، ولكن أنت لست صاحب قرار، ولكن للأسف الشديد أنت مؤثر على صاحب القرار، وعندنا العاطفة شديدة جدًا، وأنا هنا بلوم على الاتحاد بعد وقف اللاعبة عام، إذن هي مخطئة وكان يجب استبعادها».

وتابع: «طب المدرب قال لا يبقى المفروض الاتحاد مكانش يعمل اجتماع ويعلن قرار مشاركتها، وهي أصلا متأهلة للأولمبياد، يبقى تحافظ عليها».

واختتم: «أنا عارف إن البعض هيقولي يا أخي أنت معندكش أي نوع من أنواع الإنسانية بعد تعرضها لكسر في الضلوع واشتباه بارتجاج في المخ، لكن أنا بكلمك على نظام، وأنت مش هتبقى سيف مسلط عليّ طول الوقت، وأنا بقول لكل مسؤول طالما أنت صح وعندك ثقة في نفسك ولا يهمك، وهناك القانون موجود».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 اللاعبة شهد سعيد شاهد شهد سعيد شهد سعيد الدراجات شهد سعيد جنة عليوة جنة علیوة شهد سعید

إقرأ أيضاً:

نفقات صهر بيل غيتس بالأولمبياد.. توضيح من الاتحاد المصري للفروسية

قال الاتحاد المصري للفروسية، الأحد، إن الفارس نائل نصار، صهر قطب التكنولوجيا بيل غيتس، الذي يتنافس في رياضة الفروسية باسم مصر في أولمبياد باريس  2024، لن يكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية أثناء مشاركته في البطولة.

ولفت الاتحاد في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، إلى أن نصار، مقيم في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن جميع طاقم تدريبه وهم الطبيب البيطري، والسياس، ومالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

وتابع البيان "تم إدراج أسماء الطاقم في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية".

وجاء بيان الاتحاد ردا على حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تكفُّل السلطات المصرية بقيمة نقل 9 إدرايين إلى فرنسا، بجانب الفارس نصار.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مستندات، قالوا إنها تؤكد قيام السلطات المصرية المختصة بتحمُّل تكاليف رحلة نصار وطاقمه المعاون إلى فرنسا.

وفد البعثة الأوليمبية للفروسية يضم ٩ إداريين ولاعب واحد يتحمل الإتحاد تكلفتهم رغم ان اللاعب الوحيد زوج ابنه الملياردير العالمي بيل غيتس أحد اغني أغنياء العالم واحد أعضاء البعثة هي ابنه بيل غيتس، كل هذا الفساد وجبت المحاسبه ✋ pic.twitter.com/B1SyuOsvvc

— كريم????????المصري (@karimel06756120) July 28, 2024

وأوضح البيان إلى أن نصار أبلغ الاتحاد بأنه سينقل الجواد الخاص به من الولايات المتحدة إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وأنه تنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه.

ويتنافس نصار، زوج جينيفر غيتس، الابنة الكبرى لبيل غيتس وميليندا فرينش غيتس، في ثان أولمبياد له بعد حصوله على المركز الرابع والعشرين في رياضة القفز على الخيل في أولمبياد 2020.

ونصار يدير مع غيتس مجموعة من مرافق التدريب، Evergate Stables، ومقرها في بقعة الفروسية الساخنة في ويلينغتون بولاية فلوريدا.

ولطالما كانت رياضة الفروسية شائعة بين الأثرياء، إذ تكلف الخيول الفاخرة الملايين وتكلف رعايتها مئات الآلاف كل عام. واحتلت آنا كاسبرزاك، الوريثة الدنماركية لثروة تقدر بمليار دولار، المركز الرابع عشر في أولمبياد 2016. وتنافس أبناء مليارديرات آخرون مثل إيف جوبز، وجورجينا بلومبرغ، جميعهم بشكل جدي في هذه الرياضة.

ونصار، البالغ من العمر 33 عامًا، تزوج من جينيفر، 27 عامًا، في مزرعة في مقاطعة ويستشستر، بنيويورك، في أكتوبر 2021، ورزقا بابنتهما ليلى في مارس 2023، بحسب مجلة "بيبول".

وجنيفر، التي تخرجت من جامعة كولومبيا بدرجة الماجستير في الصحة العامة في مايو 2023، فارسة ماهرة. ونصار، خريج جامعة ستانفورد عام 2013 وحاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، وسبق أن مثل مصر في أولمبياد 2012 و2020. 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يعلق على مشاركة لاعبة بأولمبياد باريس وهي حامل: الاتحاد صاحب القرار
  • رئيس الوزراء يدعم البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024
  • جدول منافسات البعثة المصرية اليوم الاثنين في أولمبياد باريس 2024
  • نفقات صهر بيل غيتس بالأولمبياد.. توضيح من الاتحاد المصري للفروسية
  • اتحاد الفروسية يصدر بيانا رسميا بشأن مخالفات سفر البعثة إلى باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. بيان الاتحاد المصري للفروسية بشأن نائل نصار
  • بسبب زيادة وزنها 700 غرام.. بيان اللجنة الأولمبية المصرية عن استبعاد يمنى عياد من أولمبياد باريس
  • استبعاد لاعبة مصرية من الأولمبياد قبل أن تلعب بسبب زيادة وزنها
  • البعثة الأولمبية المصرية في باريس: لدينا شكاوى من الطعام والمواصلات