رفض عدد من الحاخامات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، قرار وزير الحرب، بفرض الخدمة العسكرية على طلاب المدارس الدينية، وطلبوا من طلابهم عدم الامتثال لأوامر التجنيد.

وقررت وزارة الحرب الإسرائيلية، تجنيد اليهود المتدينين المعروفين بـ"الحريديم" ابتداء من شهر أغسطس/ آب المقبل، بحسب الوزير يوآف غالانت.

وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية، في بيان: "أجرى غالانت مناقشة حول الترتيبات الأمنية لتجنيد أفراد من الحريديم في الجيش".



وأشارت إلى أن المناقشة جرت "بمشاركة رئيس الأركان اللواء هرتسي هليفي ونائب رئيس الأركان اللواء أمير برعام" ومسؤولين آخرين.



من جانبه، انتقد الحاخام مئير تسفي بيرغمان وزير الحرب قائلا: "لقد تحدثنا بالفعل عدة مرات أننا ملزمون بالتضحية بحياتنا في سبيل هذا الأمر".

وتابع العضو الأكبر في مجلس التوارة "جدولي هتوارة" بأن غالانت أحمق، يأتي ويرسل طلبات تجنيد رغم علمه سابقا بأننا مستعدون لبذل حياتنا لمعارضة التجنيد.

أدلى الحاخام بيرغمان بهذه التصريحات في اجتماع عقده مع منظمة شوبو وأمر جميع الحاخامات والمعلمين الذين شاركوا في الاجتماع بعدم التعاون مع الجيش والحكومة في هذا الأمر.



على جانب آخر، نشر الحاخام دوف لاندو رسالة في صحيفة "ياتيد نئمان" أمرا لطلاب المدارس الدينية برفض: "المثول في مكاتب التجنيد، وعدم الامتثال لأي استدعاء على الإطلاق".

كما أمر الحاخام موشيه هيليل هيرش بعدم تقديم أي تقارير إلى مكاتب التجنيد على الإطلاق.

وقال الحاخام لاندو أيضا: "نحن مواطنون ملتزمون بالقانون. لقد فعلنا دائما كل ما هو ممكن لعدم التشاجر مع الدولة أو الجيش. استندت تقاريرنا إلى مكاتب التجنيد إلى الثقة الأساسية والتفاهمات بأن أي شخص يريد أن يتعلم التوراة لن يذهب إلى الجيش، والإبلاغ هو إجراء رسمي ينص عليه القانون. في اللحظة التي لا يدركون فيها القيمة المهمة لدراسة التوراة ويبدأون حربا ضدنا، نكون قد فقدنا الثقة بالجيش".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال احتلال حماس غزة جيش الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط حالة القمع السياسي وخشية من العزوف عن مكاتب الاقتراع

تنطلق الأحد عملية التصويت للانتخابات الرئاسية التونسية لعام 2024 داخل البلاد بعد أن انطلقت بالخارج منذ الجمعة، في ظلّ حملة انتخابية وُصِفَت "بالباهتة والباردة".

اعلان

وسيتمّ الإعلان عن النتائج الأوّلية يوم الأربعاء 9 أكتوبر / تشرين الأوّل، على أن تعلن الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات عن النتائج النهائية بعد انقضاء الطعون يوم 9 نوفمبر / تشرين الثاني.

يتنافس ثلاثة مرشحين على رئاسة الجمهورية التونسية وهم الرئيس المتخلّي قيس سعيّد والناشط القومي زهير المغزاوي والليبرالي العياشي زمال الموجود في السجن والمحكوم عليه بالإدانة لمدّة 12 سنة من أجل " تزوير التزكيات الشعبية".

وقد تمّ إيداع أكثر من عشرين شخصية بين سياسيين وناشطين وصحفيين بالسجن.

ولم تشهد الحملة الانتخابية مناظرة بين المرشحين بعد أن رفض قيس سعيد ذلك، إضافة إلى التضييقات التي يتعرّض لها المعارضون مثلما صرّح بذلك المرشح زهير المغزاوي ورمزي الجبابلي ممثل المرشح العياشي زمال ليورونيوز.

متظاهرون يهتفون بشعارات ويلوحون بلافتات خلال مظاهرة ضد الرئيس التونسي قيس سعيد، قبل الانتخابات الرئاسية، في العاصمة، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2024. (أسوشيتد برس/أنيس الميلي)Anis Mili/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

يصل إجمالي عدد الناخبين في تونس إلى 9,753,217 ناخباً، حيث تشكل الإناث 50.4 بالمائة من هذا العدد. كما يمثل الناخبون في الخارج نسبة 6.6 بالمائة، أي ما يعادل حوالي 642,810 ناخباً. وتُعد فرنسا الوجهة الأولى للناخبين التونسيين في الخارج، حيث يبلغ عددهم نحو 364,782 ناخباً، تليها إيطاليا ثم ألمانيا. وفي الدول العربية، يُقدر عدد الناخبين التونسيين بنحو 52,182 ناخباً. سيتوزع هؤلاء الناخبون على 409 مكاتب اقتراع في مختلف مناطق البلاد.

Relatedالمحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسيةمنظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلةمحكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان

تجري الانتخابات الرئاسية التونسية في 58 دولة حول العالم، وفقًا لبيانات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات. ستبدأ عملية الاقتراع من أول مكتب في سيدني بأستراليا، حيث سيُفتح في الساعة 23:00 بتوقيت تونس، بينما سيُختتم التصويت في آخر مكتب بسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الحكومية (وات)، أكدت نجلاء العبروقي، عضو هيئة الانتخابات، أنه تم منح 16 ألف اعتماد للصحفيين والمدعوين والمراقبين المحليين والأجانب، بالإضافة إلى ممثلي المرشحين.

يُذكر أن عدد سكان تونس يبلغ حوالي 12 مليون نسمة، حيث تشكل الإناث أكثر من نصف هذا العدد، بينما تمثل الفئة العمرية من 30 إلى 59 عامًا أكثر من 35.5 بالمائة من إجمالي السكان.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما انتخابات انتخابات الرئاسة التونسية ٢٠٢٤ تونس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنسااعتداء إسرائيلضحايافيضانات - سيولقطاع غزةغزةإجلاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية: ندعم الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزراء إسرائيليون سابقون يدعون لتدمير منشآت إيران النووية
  • 9 شروط لتأهيل مكاتب المراجعة لتدقيق نسب المحتوى المحلي
  • الغامدي: أسباب إغلاق بعض مكاتب الاستقدام تتعلق بالتشريعات والمعايير المالية .. فيديو
  • من حكيم إلى أحمد حلمي.. صور نادرة للفنانين أثناء فترة التجنيد
  • الاحتلال يسعى لضربة لا تؤدي لحرب شاملة.. هل المنشآت النووية ضمن الخيارات؟
  • 6 حالات لإلغاء ترخيص مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • قادة دول يدعون لإنهاء الحرب على غزة ولبنان
  • تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط حالة القمع السياسي وخشية من العزوف عن مكاتب الاقتراع
  • رفع كفاءة مكاتب الصحة بإدارتى الإسماعيلية والتل الكبير